Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 21 ديسمبر 2008

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسالة الى الاخ المهندس سيف من طلبة امريكا

1. كل العام وأنت والعاملين معكم بألف خير بمناسبة عيد الأضحى.أتمنى من العلي القدير ان يلهمك لقراءة هذه الرسالة البسيطة التي تختلف على الرسائل السابقة الموجه إليك من بعض الطلبة الدارسين والتي حاملة لعبارات الغضب وشد الأعصاب من بعض إعمالكم .هذه الرسالة ستحمل عبارات مختلفة عن سواها , لان الجميع ببلدنا أدرك اليوم الذي مكلف بوظيفة وجالس على كرسي له الحق يحكم بما يريد ولا يعرف بما يسمى بالتشريع لأنه على يقين ان لا أحد يحاسبه ولا أحد يتابعه ويفعل ما يشاء , ولهذا سوف تكون عبارات رسالتي إليك بأسلوب أتمنى أن يرضيك ولا يغضبك لأنك لو غضبت ستتصرف بتصرفات الكراهية ضد الطلبة وأنت رافع الرأس بدون خوف من أحد لأنك على يقين لا قانون يحاسبك ولالالالا هنا . ,ولهذا أيها السيد المحترم , أيها ألأخ العزيز , أيها المسلم , أتوسل إليك بما تملك من صحة ومال, أتوسل إليك وأنا رأسي إلى أسفل محترما لشخصك المحمي القوي , بأن يهديك الله ياسيدي بأن تخصص من جهدك الفاضل ولو دقائق لخدمة أبناء البلد الذين دفعت عنهم الثورة الملايين لكي يتعلموا احسن العلوم ويرجعوا للبلد للمشاركة فى نهضتها وعمرانها وبناء ليبيا الغد , أتوسل إليك وانت السيد البطل القوي أن ترحم اخوانك الطلبة الدارسين بأمريكا وراهم أخوة لك وراهم أبناء ليبيا , وراهم بشر مثلك فى الخلق وعند الله . ياسيدي يادكتورنا مش معقولة طالب يستطيع ان يتحدث مع أعلى سلطة فى أمريكيا ولا يستطيع ان يتكلم معك ولو لثواني ليشرح لك حاله , مش معقولة يادكتورنا طالب تحطم نفسيته وان يخطر من جامعته او مقر دراسته بان المكتب تأخر عن دفع الرسوم وسيتم ابقافة وتسفيره خارج امريكيا رغم تفويضه ومبلغه محال اليكم قبل سفره , مش معقولة طالب يخرج من مقر دراسته مهمك بالدموع والغضب والحقد من جراء تأخيركم فى تحويل رسوم دراسته لمقر دراسته , راهو كل شيء يؤثر فى نفسية شباب ليبيا الغد , مش معقولة طالب يتصل بهم لا يجد سوى شقيق عربي اما من العراق او السودان او فلسطين أهلا وسهلا على عيني وراسي أشقانا العرب ان يكونوا هم موظفي مكتبكم وهم من يردون على الهاتف , وهم من نبكي لهم ونتوسل باش يسمعوا منا ,وهم من يرضوا لنا ويسمحوا لنا بالاتصال بك , ولكن مش معقولة , لان لا يعرف حلول مشكلتي ألا أنت مش موظف حتى لهجته تختلف عن لهجتي يتقبل منى وبغلق الهاتف ويصبح يتحدث عن موضوع أخر لا يهمني. يقول للأسد فمك أبخر , ولكن أنهي قولي راهو ياسيدي كلنا مسلمين وأخوة وأصحاب ذمة وآدمية , وان دعتك قدرتك على غيرك فتذكر قدرة الله عليك. يا دكتور أهتم بأبنائك اشويه وتابع أحوالهم اشويه ومش معقولة هذا الهروب من مقابلة أبنائك وإخوانك رغم وفرت الدولة كل شيء لهم, بالله عليك بالله عليك يا سيدي لا تكرر حربك ضدنا بتأخير تحويل مصاريف الدراسة للطلبة ولا المنحة, بالله عليك اتقي الله فينا وأخشى الله فقط , يا دكتورنا هذه المرة لا أقول ولا أريد أن أقول يا مهندس: سيف القذافي تدخل فينا , ولا يأيها التعليم العالي ولا يأيها الاتصال الخارجي لأني على يقين لن يفعلوا لك شيء , وما مخاطبتهم إلا زيادة الطين بله وزيادة غضب وحقد على الطلبة منكم , ولهذا سوف لن أوجه لهم هذه الرسالة , وهى خاصة لك ياسيدي ويدومك الله لنا وبصحتك وبقوتك وأنا عارف من يستطيع أن يقول للأسد فمك أبخر ونضع الله إمامك ربما يهديك الله وتهتم بما يرد إليك بنفسك وليس شقيق عربي لا يعرف عنا شيء, وأوصى علينا أخوننا العرب الذين معكم بالمكتب بان يحترموني ولو اشويه عند الاتصال بهم رآنا ليبين أصحاب الثروة.

2. في نفس الوقت الذي نشكر لكم مجهودكم الذي بذلتموه لحل مشكلة التاءمين الصحي في وقت قياسي. نتمنى لكما المزيد من النجاح والتوفيق في حل بقية المشاكل في هذه السا حة الصعبة. و هنا نود تنبيهكما بان هذه الساحة تحتاج الان لامين اتحاد مصعد طلابيا وليس مكلف. ن قيام الامين العام لاتحاد لطلبة الجماهيرية بتكليف اثنان من اقاربه بامانة الاتحاد لطلبة الجماهيرية فرع امريكا انه لامر خطير جدا ولا يتوافق مع توجهات ليبيا الغد التي تدعو لها حيث ليس للقبيلة او المنطقة اي دور بل الكفاءة اولا. اننا نطالب بالغاء التكليف والبدء فورا في عملية التصعيد الطلابي.

3. حصل ما كنا نخاف منه وهو تدهور سمعة المكتب الشعبى فى واشنطن من ناحية المعاملات المالية , وفى أمريكا هذا الامر لا رحمة فيه ولا رجاء ولا انتظار . فعندما يندرج أسم أى مؤسسة أو سفارة على أنها غير موثوق فيها ماليا , عندها هيهات الرجوع الى الخلف ولا عمى أرحمنى وهذه وظيفة collection agencies . ولكن هيهات من يفهم فالغبى القابع فى واشنطن يتعامل بمنطق السفارات فى ماليزيا ومصر وتشيكيا وربما تكون أموال الطلبة موضوعة فى حسابات التوفير لـ 3 أو 6 أشهر لان المعلومات القادمة من ادارة البعتاث تؤكد على أن الاموال قد تم ضخها الى المكتب الشعبى لسنة 2008 بالكامل !!!! كما قلت من قبل نحن فى ليبيا نهدم ما نبنيه بأيدينا فبدل من أن نستغل هذه الفرصة الذهبية فى الرجوع الى الساحة الامريكية بصفحة بيضاء جديدة تعطى المصداقية لحكومتنا ومكتبنا وطلابنا , هانحن نفسد كل شئ مند الشهور الاولى بوضع المكتب الشعبى الليبى والطلبة الليبيون فى القائمة السوداء الدين يتهربون من دفع ما عليهم من ديون . كل ذلك بسبب تولى الامور من ليس له قدرة ولا حس سياسى يعمل لصالح البلد والقطاع التعليمى . وأرى أن المشكلة ستتفاقم أكثر وأكثر وستصل سمعتنا الى مختلف الجامعات ومعاهد اللغات فى أمريكا عن طريق الجامعات الملدوغة من المكتب الشعبى وستكون النتيجة بالطبع فرض الدفع المالى المسبق على الطلبة الليبيون قبل بداية الدراسة فى أى مؤسسة تعليمية . مما يزيد المشاكل المتعلقة بقبول الطلبة .

الكيلاني علي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home