Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

رجوع بريلسكونى لرئاسة ايطاليا
والتعويضات الليبية

لقد نجح بريمسكونى رئيسا لايطاليا مرة اخرى, وقد علقت صحيفة ايطالية محلية انه سوف يقوم باعطاء الجنسية الايطاليه لكل ليبى يعرف معنى الكلامات الاتيه: كشفيته , سكربيلو- بينسه –بوبينه- سبينتيروجنى, واخيرا قراتسى, وذلك عكس ما اقترحه القائد باخضاع كل الايطاليون للكشف عن الحمض النووى اذا لزم الامر , حتى نعرف من منهم من اصل ليبى.

وبما انى من اصل ليبى , وانتمى الى احدى القبائل التى عانت من الاستعمار الايطالى, اقول لماذا يستهتر الايطاليون بمطالبنا القانونية, ولماذا نبرم الصفقات والمشاريع الكبيرة مع ايطاليا , وهم يضخون من الارباح السنوية من خيراتنا , وينامون فى بيوتهم فى فصل الشتاء القارص بفضل انابيب الغاز التى تمتد من شواطئنا حتى بيوتهم, ويقودون السيارات الفرارى والفيات بفضل بترولنا القريب منهم.

ونحن نقبل كل مرة كلام معسول من حكامهم , ووعودا بتعويضنا عن مجازرهم لاجدادنا, وسرقاتهم لخيرات بلادنا فى تلك الحقبة السوداء, متى نقف وقفتا واحده , ونتخذ قرارا يجعلهم يتنقلون بطائراتهم كل يوم الى ليبيا , فقط لفتح انبوب الغاز الذى اقفلته ليبيا لعدم دفع التعويضات, او وقف ناقلات البترول باتجاه ايطاليا, هل لا توجد الشجاعة لدينا لفعل ذلك , ام لاننا لا نعرف التعامل مع الغرب؟.

بريمسكونى رجع , وسوف نقراء ما سوف يقوله عن وعوده السابقة بخصوص تعويضات ليبيا. والاحصائى لا ينتظر خيرا منه , الا اذا قفلنا الانبوب.

الى اللقاء .

الاحصائى


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home