Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 20 نوفمبر 2008

previous letter                 next letter                 list of all letters

كلام بدون معنى

في اُمسية الشهداء التي دارت في غرة ليبيا المستقبل تحدث الاستاذ مفتاح الطيار وورد عل لسانه نقلاً عن شخصية - لم يذكر اسمها- الاتي:
" في مثل هذه الظروف...وتحت مثل هذه المعطيات... فقد يكون من الوفاء للشهداء ...ومن الإخلاص والثبات على المبدأ...اِكتساب الحكمة اللازمة... والشجاعة الواقعية المطلوبة... والإقدام على اِنتهاج اساليب مختلفة... وتكتيكات مغايرة... لتأمين اِنسحاب مشرف من ساحة معركة... من اجل إعادة بناء القوت باستراتيجية مختلفة... وخوض المعركة في ساحة اخرى قد تتوفر فيها فرص اكبر لتحقيق مكاسب وانتصارات قد لا تحقق جميع الأهداف... التي كانت متواخاة من الصراع ولكن قد تقترب من تحقيق نصف تلك الاهداف أو جزء منها يكون في جميع الأحوال أفضل بكثير من حالة الخسارة المطلقة والهزيمة الكاملة " .
بالتاكيد أن "الشخص" الذي قال هذه العبارة شخصية مرموقة تستحق أن يقتبس منها الاستاذ مفتاح الطيار مثل هذا القول وبالتأكيد أنه قالها في مناسبة تتشابه مع السياق الذي كان يتحدث فيه الاستاذ مفتاح الطيار...  ونحن نسأل لماذا تحرج الاستاذ مفتاح الطيار عن ذكر اسم هذه الشخصية حتى نعرف نوعية الرجل. ثم من المناسب أن يبين لنا الاستاذ مفتاح الطيار المناسبة التي قيلت فيها، لأن المناسبة ستوضح فيما إذا كانت هذه العبارات ملائمة لها أم لا؟ واخراً المطلوب من الاستاذ مفتاح الطيار أن يوضح كيفية تطبيق هذه العبارة على القضية الليبية، وتحديداً ماهى المعركة التي ينبغي الإنسحاب منها تفادياً لهزيمة محققة؟ .

الراصد الوطني
________________________________________________

(*) مشاركة مفتاح الطيار :
http://www.libya-al-mostakbal.com/audio2008/ashuhada161008/omseyat_ashohada_1610008.html


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home