Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

حركة بصيص الأمل : بيان

أيها الإخوة الليبيون الشرفاء ويا أيتها الأخوات الليبيات العفيفات:
السلام عليكم وأسعد الله صباحكم ومساءكم أينما كنتم وحيثما حللتم

مزرعة القدافي على بعد 30 كيلومتر من القاهرة

هذه المزرعة الضخمة تحتوي على كل أنواع الفواكه وقد تم سحب المياه لها مباشرة من نهر النيل ويشتغل بداخلها أكثر من 1200 مصري أغلبهم أطباء ومهندسين .

هذا القليل من الكثير فأزلام النظام من القدادفة وغيرهم يشترون الأراضي والمزارع والفلل في كل من القاهرة والفيوم وشرم الشيخ بمبالغ باهظة مختلسة من شعب غني أغلبه يعيش تحت خط الفقر .

ويقوم المواطن المصري أحمد قداف الدم وهو أحد أزلام نظام القدافي بدفع الملايين لقبائل تقول أن أصولها ليبية في أماكن متفرقة في مصر وخاصة في الفيوم بعد تهديدهم للنظام الليبي .

فالكثير من هؤلاء هددوا النظام الليبي للحصول على تعويضات للمناوشات التي وقعت في ورفلة بين ليبيين ومصريين والتي أسفرت عن مقتل 23 مصري وجرح مجموعة من الليبيين .

ويحاول قداف الدم إمتصاص غضب هذه القبائل وقام في الأونة الأخيرة بزيارة لهذه القبائل بصحبة وفد ليبي وتمكن بدفع الملايين لزعماء هذه العشائر ودفع الدية لكثير من المصريين المحكوم عليهم بالإعدام في داخل ليبيا .

وتقدر الحكومة الليبية عدد المصريين من أصول ليبية إلى 9 ملايين وربما تعد العدة لجلب الكثير منهم من ثبت ولاءه للقدافي إلى شرق ليبيا لتغيير التركيبة الإجتماعية في تلك المنطقة حتى يضمن إستمرارية النظام الجائر في ليبيا وقد حدث هذا في المناطق الجنوبية في ليبيا حيث طغى العنصر التشادي والإفريقي بوجه عام على نمط الحياة في الجنوب وأصبح الليبي الأصيل في عداد الأقلية أما في غرب ليبيا وخاصة طرابلس فقد طغى القدادفة والمقارحة وذوي النسل التونسي بشكل عام على مدينة طرابلس وأستخدموا الأموال الطائلة بشراء المزارع والفلل والشقق حتى أصبح أهل طرابلس يضيقون ضجرا من هؤلاء البدو وما باليد حيلة .

خلاصة الحديث أن ليبيا أصبحت لكل من هب ودب، أما الليبيون أب عن جد فهم يتألمون العذابات اليومية والقهر والتعسف .

أما على الجانب الدولي فقد تقاسم الغرب ليبيا شبرا شبرا ودخلت إلى حد الأن حوالي أكثر من أربعين شركة أمريكية لخدمات النفط من بينها شركة خاصة بكندوكيزا رايس وأخرى خاصة بدك تشيني الذي قامت شركته مؤخرا بمد أنابيب من النيجر إلى صحراء ليبيا وكأن النفط الليبي وحده لا يكفي للإستنزاف العالمي .

وفي الأونة الأخيرة بذأت شركات متعاقد معها لهدم العمارات المتواجدة بالقرب من أبراج دات العماد وكانت تكلفة هذه العقود لغرض الهدم فقط مئات الملايين من الدولارات حيت قامت مؤسسة القدافي بإختلاس 35 مليون منها وقام رجال الأمن بالتحقيق في الأمر وسجن مجموعة من أعضاء المؤسسة حيث تدخل سيف وأفرج عن رفاقه في السرقة وأخذ الأموال لنفسه وقفل الملف .

لاحظت الحركة في الأونة الأخيرة حراسات مشددة على برج الفاتح وأبراج دات العماد خوفا من أعمال إرهابية ربما تقع على هذه المواقع الحيوية مما يؤذي إلى إنهيار النظام والحركة على علم بتحركات الجهاز الأمني وأفراده والعقيد المسئول على برج الفاتح أبوزيد والعقيد المسئول على أبراج دات العماد علي .

ذكر أعضاء الحركة في الداخل أن موقعي ليبيا وطننا وليبيا المستقبل وبعض المواقع الإلكترونية الأخرى من المستحيل الدخول إليهما من داخل ليبيا ولكن المواقع الأخرى المتعاطفة مع النظام من السهل الدخول إليها ويذكر شباب الحركة المواطنين في الداخل أن بإستطاعتهم الدخول إلى المواقع الوطنية المحرمة عن طريق الدخول إلى المواقع الإلكترونية الأخرى ثم الضغط على المواقع المحرمة من داخل تلك الصفحات .

والله المستعان .

والسلام عليكم.

حركة بصيص الأمل
libyaforlibyans@maktoob.com
libyaforlibyans2008@yahoo.com
16 مايو 2008


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home