Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

رد عـلى لقاق سعـد مناع

ايها اللقاق انا عند ما نتكلم او نطرح قضية للنقاش أوالنقد لا نتكلم عن القذاذفة كقبيلة ولا نتطرق الى اشخاص بدون علم او معرفة فأنا احتكيت واشتغلت مع سعد مناع جنب لجنب عدة سنوات ونعرفه اكثر منك انت أيها المستفيد وكل ما ذكرته هو الحقيقة بعينها وليس كلام فارع مثلك ايها الجاهل تتهكم علي ناس ابرياء امثال السيد عياد معتوق وعلي قبيلة ورفلة بأكملها بدون وجهة حق يا جبان.

فعندما تحدثت على ورفلة كقبيلة هذا كلام فارغ ومجرح لشباب وشياب ورفلة فورفلة معروفة ولايمكن لاي شخص أن يستطيع نكران تاريخ واصالة ورفلة يا مريض وورفلة قبيلة لها وزن داخل ليبيا ولا نريد التطرق الى القبائل ولكن المصيبة بحد ذاتها هي في سيدك سعد مناع الرجل المريض نفسيا يامستفيد وانا اجزم ان سعد مناع ليس اهل لهذه الوظيفة اطلاقا وانت تهجمت على الاخ عياد معتوق بدون وجهة حق فعياد على الاقل انسان بسيط وعاقل وليس بدكتور وعمل بالقسم الثقافي احسن من المجنون سعد مناع وعند ما تهكمت عليه وعلى شكله (شوفة بوجهه) هذه اشياء من عند الله وعيب عليك يا جاهل تصف رجل بهذه الصفات فاخلاق المسلم لا تسمح له بتعيير الاخرين يا جاهل وعندما تحدثت على معتوق كقطة سمينة يا حيوان من منا ينسي كرم المهندس معتوق ووطنيته واغلب البعثات حصلت ايام معتوق كان امينا للتعليم وحتي سيدك المجنون سعد مناع صدر قرار ايفاده من قبل المهندس معتوق ان كنت جاهل سوف نعلمك مالم تعلم يا قبيح الوجه و يا قصير النظر.

فعندما طرحنا مشكلة المجنون سعد مناع طرحناها من باب المصلحة العامة لان هذا المجنون ليس اهل لوظيفة ملحق ثقافي بعد أن طرد من قبل القذاذفة انفسهم ومن ينسي عبدالهادي موسي الذي طرده اشر الطردة من جامعة التحدي بعد ما فاحت رائحته الكريهة وصفقاته والكل يعلم ايها الجاهل فأنا شاهد من العصر وليس براوي او مدافع مثلك فوالله سعد مناع انه كارثة بلندن وهناك من هو احق واجدر منه لهذا المكان ولايمكن ان نضع مجنون يسئي الى قبيلة القذاذفة والله لا تسامح اللى كان السبب في ارساله الى هذا المكان يا جاهل فسعدك المناع والله ما يصلح حتى راعي معيز والدكتوراه التي يملكها ان وجدت اشك في صلاحيتها لان تصرفات هذا المجنون ليس تصرفات شخص متعلم اومتحضر وكما يقول المثل الليبي الربيع من فم البيت يبان فأنت تدافع على الباطل بدون علم ولا معرفة وربما انت احد اصحاب الوكالات التي اجتمع بهم مناع لغرض البزنس والصفقات المبكرة بمخصصات الطلبة وانا متأكد 100% انه لديك صفقات مع هذا الارعن يا مستفيد.

أخوتي الطلاب نشكركم جميعا على فضح هذا المجنون و نشكر بالذات الاخ ابوطبلة ونأمل من امانة الاتحاد الجديدة ان تفيق من نومها وان تكون في مستوي المسئولية ولا يكون امينها الجديد الاخ مختار بوصاع عبارة عن دمية في يد الملحق الثقافي كما كان مصطفي والى في السابق عبارة عن لقاق لحامد مسعود فنطلب من الامانة الجديدة ان تقف مع الطلاب وان تطالب بالتغيير للملحق الثقافي فلا يصح ان يكون شخص مجنون مسئول على الفين طالب وطالبة كذلك نتمنى من الاخوة المسئولين في ليبيا ان ينظروا الى هذا الموضوع بعين الاعتبار وفي اسرع وقت قبل ان تتفاقم المشاكل وربما تصل الى عملية الضرب لسعد مناع وهذه تعتبر اهانة لقبيلة السيد القايد لان مجنون القذاذفه طرحوه طريحة في لندن والتاريخ يشهد لشرفاء ليبيا اينما كانوا فلا يمكن لنا ان نسكت على الباطل لان تعيين سعد مناع ملحق ثقافي غلط في غلط وطامة عظمي لجميع الطلبة. لماذا لا يعطي الخيار الى الطلبة بكل حرية ان يختاروا من يريدوا ومن هو المسئول على تعيين الملحقين الثقافيين فترى الطلبة يشكون من هذه النماذج في كل ساحة ونرى الكتابات كثيرة على هولا الفاسدين اخلاقيا وماليا فمن ياترى المسئول علي تعيين هذه النماذج الشريرة ومن يوقف هولاء السراق امثال سعد مناع وقد بلغ السيل الزبى.

لماذا لا يكون الاختيار للطلبة فتطرح الاسماء في قائمة و توضع عبر الانترنت ويدخل عليها الطلبة لكي يختاروا من يسير امورهم وأنا شخصيا اوجه النداء الى جميع الطلبة في بريطانيا وايرلندا بصفتنا اكبر ساحة ان نقوم بإختيار ملحقنا الثقافي بأنفسنا بدون ان يسلطوا علينا واحد جاهل او مجنون مثل سعد مناع فلا داعي لشخص متسلط ولا داعي لشخص مجنون لان ليبيا غنية بالشخصيات الطيبة وبذوي الخبرة فهل من مستمع؟

ايها المصلحي وسوف لن نقف مكتوفي الايدي امام المجنون سعد مناع ولنا حديث طويل في هذا الموضوع فرجاء منك ان تقف عند حدك و لا تبدا تسلط في القبائل لان شباب وشياب ورفلة ليس لديهم الوقت ان يسمعوا لنعيقك ونعيق مجنونك سعد مناع وللحديث بقية....

طالب وعضو هيئة التدريس بجامعة (التحدي) سرت


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home