Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 20 ديسمبر 2008

previous letter                 next letter                 list of all letters


تعـازي إلى آل المقهور

إنا لله وإنّا إليه راجعون


نتقدم بأحر التعازي الى آل المقهور في طرابلس في وفاة أبنهم المرحوم بإذن الله تعالى معاويه كامل المقهور ونخص بالذكر السيدة والدته وحرمه والأخوة نبيل ومروان وسفيان المقهور والأستاذة عازة المقهور والدكتور حسن المقهور. سائلاً المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد بالرحمة والمغفرة وان يلهم اهله الصبر والسلوان .
اللهم ارحم الفقيد معاوية رحمه واسعه وتغمده برحمتك , اللهم أرحمه فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك , اللهم قه عذابك يوم تبعث عبادك , اللهم أنزل نورا من نورك عليه , اللهم نور له قبره ووسع مدخله وأنس وحشته , اللهم وأرحم غربته اللهم أجعل قبره روضه من رياض الجنه لاحفره من حفر النار .
اللهم اغفر للفقيد معاوية وارحمه , وعافه واعف عنه , وأكرم نزله ووسع مدخله , واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس, اللهم جازه بالحسنات إحسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا , اللهم أن كان محسنا فزد في حسناته وأن كان مسيئا فتجاوز اللهم عن إساءته, اللهم افتح أبواب السماء لروحه وأبواب رحمتك وأبواب جنتك أجمعين برحمتك ياأرحم الراحمين, اللهم هذا عبدك معاوية خرج من روح الدنيا وسعتها , ومحبوه وأحباؤه فيها إلي ظلمة القبر وماهو لاقيه , كان يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد عبدك ورسولك وأنت أعلم به , اللهم يمن كتابه , وهون حسابه , ولين ترابه , وألهمه حسن جوابه , وطيب ثراه وأكرم مثواه واجعل الجنة مستقره ومأواه.
اللهم إن عبدك معاويه نزل بك وأنت خير منزول به , اللهم إنا نسألك الفردوس الأعلى نزلاً له يارب العالمين, اللهم أبدله داراً خيراً من داره وزوجة خيراً من زوجه وذرية خيراً من ذريته , اللهم وأدخله الجنه بغير حساب برحمتك يا أرحم الراحمين , اللهم إنه في ضيافتك , فهل جزاء الضيف إلا الإكرام والإحسان وأنت أهل الجود والكرم , اللهم استقبله عندك خال من الذنوب والخطايا واستقبله بمحض رحمتك وعفوك وأنت راض عنه غير غضبان عليه برحمتك يا أرحم الراحمين .
اللهم بارك له في حلول دار البلى وطول الإقامه بين أطباق الثرى , واجعل القبور بعد فراق الدنيا خير منازله وافسح له بالقرآن العظيم ضيق وظلمة مداخله , ولا تفضحه يامولاي في حاضري القيامه بموبقات الآثام , اللهم واعف عنه ما ارتكب من الذنوب والحرام , وارحم بالقرآن العظيم في موقف العرض عليك ذل مقامه , وثبته عند اضطراب جسور جهنم ونجه من كرب يوم القيامه وشدائد أهوال يوم الطامه , وبيض وجهه يوم تسود وجوه العصاة في موقف الحسرة والندامة ياكريم .
اللهم حط عنه ثقل الأوزار , وهب له بالقرآن شمائل الأبرار , واجعله في مقام من قاموا لك بالقرآن آناء الليل وأطراف النهار حتى توجب له غفرانك وجزيل إحسانك ومواهب صفحك ورضوانك , يا أكرم من سئل وأوسع من جاد بالعطايا , طهره من دنس الخطايا , وامنن عليه بالإجابة في قبره وعافه من كل مكروه يقع من محذور البلايا , يا كريم يا غفور يالله .
آمين أمين أمين .
وإنا لله وإنا اليه راجعون.

عائلة المرحوم بإذن الله تعالى الحاج علي عبدالمطلوب بن موسى
في بنغازي وطرابلس وخارج ليبيا وصهرهم د. عبدالحميد العماري




البقاء والدوام لله رب العالمين

نتقدم الى آل المقهور بطرابلس باحر التعازي في وفاة فقيد الشباب معاويه كامل المقهور كما نشاطر الاصدقاء والزملاء الاحزان، فهم الذين لا شك بانهم سيفتقدونه كثيرا حيث كان بينهم مثل الشعلة المضيئه مجدا في عمله وممتعا في سمره وممارسة هواياته وحبه للبحر... ان الكلمات لتعجز في هذه الظروف عن التعبير عما يخالج النفس من حزن عميق و اننا اذ نضرع الى المولي عزَّ وجلَّ بأن يتغمده برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم امـه الثكلى وزوجته المكلومة وطفلته الصغيرة اليتيمة وجميع اسرته وذويه جميل الصبر والسلوان ويتولاهم برحمته اللهم يا و اسع الغفران إغفـر له وارحمه واكرم نزله ووسع مدخله وأغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس. إنا لله وإنا إليه راجعون .

صـديق حزين


فجعت اسرة المرحوم كامل المقهور بوفاة الابن الاصغر للمرحوم كامل وهو معاوية كامل المقهور الذي وافاه الاجل المحتوم اليوم الجمعة 19ـ 12ــ2008 بالمستشفى الذي نقل اليه من طرابلس في باريس لعلاجه من حالة اصابة بالمرض الخبيث لم تمهله غير بضعة اسابيع بعد اكتشاف المرض ، وبالحزن كله والاسى والالم اتوجه بتعازي اسرة الفقيه الى والدته المكلومة والى اخوته واخواته وعميد العائلة الدكتور محمود المقهور ، داعيا الله ان يتغمده برحمته ويدخله فسيح جناته ويرزق اهله وذويه جميل الصبر والسلوان في هذا المصاب الفاجع وهذا المرض اللعين الذي اختطف من هذه العائلة ابنا في ريعان شبابه واوج نشاطه يتطلع الى مستقبل يبنيه لنفسه ولاسرته الصغيرة التي بدأ في تكوينها منذ اربع سنوات مضت . لقد عرفت معاوية شابا عامرا ببهجة الحياة ، يتعامل بابتسامة عريضة مع كل ما يعرض له من ظروف ، مفعما بالامل ومحبة الناس ، على استعداد دائما لتقديم الخدمة لمن يطلبها منه والمساعدة لكل من يستحقها لا يبخل بجهده الذي يقدمه بكرم واريحية متطوعا في اغلب الاحوال، كما كان الامر معي عندما لجأت اليه لمساعدتي في بناء موقعي الاليكتروني على الانترنيت ، وكان موقعا جديدا احتجت الى بنائه بعد صعوبات واجهتني في الاحتفاظ بالموقع القديم ، فاذا به يسعى متطوعا ، يسخر جهده وملكاته وخبرته بقضايا الانترنيت لتوفير موقع متميزبمساحات كبيرة ، افضل واكثر جودة من الموقع القديم الذي كان تسجيله عن طريق شركة امريكية. اسوق هذا الاستطراد القصير لمجرد تقديم لمحة عن شخصية الشاب النبيل البشوش معاوية كامل المقهور الذي كان رحيله صدمة لي ولافراد اسرتي الذين يعرفونه كابن من ابناء الاسرة بسبب ما يربطه من وشائج المصاهرة والصداقة مع ابني هشام . وان القلب ليحزن وان العين لتدمع وانا لفراقك يا معاوية لمحزونون .

احمد ابراهيم الفقيه


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home