Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأربعاء 19 نوفمبر 2008

previous letter                 next letter                 list of all letters

جريمة تزوير فظيعة في كلية الاقتصاد بجامعة قار يونس؟؟!!
واستقالة احتجاجية على قبول التزوير!!

عندما يتوطأ أمين اللجنة الشعبية لجامعة قاريونس الحالي وامين مجلس التخطيط ومحافظ مصرف ليبيا السابق الطاهر الهادي الجهيمي المتهم في جرائم نهب المال العام في قبول شهادة مزورة .
نقول على الدنيا الف سلام .
و عندما يتم ارتكاب الفساد في وضح النهار .. ..وعندما يرتكب الفساد والتزوير والتدليس في الجامعات نقول على مستقبلنا كذلك ألف سلام ..
ولاننا نعمل بكلية الاقتصاد في جامعة قاريونس فانه يؤلمنا بشدة ما حدث من جريمة كبيرة للفساد والتزوير فيها وما حدث يعتبر سابقة خطيرة وغير مسبوقة في قطاع التعليم العالي و الجامعي في الجماهيرية وذلك في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة قاريونس وذلك بارتكاب جريمة مخزية من خلال تزوير وتدليس في شهادات جامعية أولى ثم تزوير إجازة عالية ماجستير وقبول شهادة دكتوراه مزورة وكل هذه التزويرات باسم شخص واحد وعلى امتداد أكثر من 15 سنة وهو المدعو علي رمضان هرهور الكرغلي منسق مثابة كلية الاقتصاد
انها جريمة بشهودها أ تمت فيها اهانة العلم واهانة الجامعة واهانة الموطفين !!!
وقد ارتكبها مع الاسف عدد من انصاف المتعلكين وذلك بالتواطؤ مع الجهيمي وعلي رمضان حيث تواطأ معهم في الجرم البشع أمين اللجنة الشعبية للكلية (عميد الكلية ) الدكتور جمعة خليفة الحاسي وهو مدير سابق لمصلحة الضرائب بالشعبية سمعته سيئة و خرج من المصلحة منذ اكثر من 4 سنوات بعد ايقاف عن العمل من جهاز الرقابة الشعبية بعد أن حصل على كراهية وحقد الناس في بنغازي بما فيهم جميع الناس و التجار وأصحاب التشاركيات والمحلات في بنغازي قبل أن يتم تكليفه وللأسف عميدا لكلية الاقتصاد في جامعة قاريونس ويعود ويكسب كراهية موظفيها وأساتذتها إلى جانب كره الناس له بسبب ممارساته وأخلاقه ومزاجه السيئ متواطئا مع علي رمضان الكرغلي الذي قام بكل صفاقة بجريمة التزوير والتدليس التي اقشعرت لها أبدان الجميع .
فقد تم وللأسف الشديد إحضار شهادة دكتوراه مزورة ومشتراة باكستانية المنشأ يتم الادعاء انها شهادة أمريكية!!تصدر مزورة في جمهورية مصر العربية للمدعو ع ر!
وقام عميد الكلية ومدير ضرائب بنغازي السابق الدكتور جمعة الحاسي قام بقبول شهادة دكتوراه مزورة للمدعـــو علي رمضان هرهور الكرغلي منسق مثابة كلية الاقتصاد والطالب الفاشل العائد من بريطانيا مطرودا بعد الفشل في الدراسة وضربه المبرح لزوجته ابنة عائلة الكوافي التي طلبت لجوءا انسانيا وتم قبول طلبها بسبب عدوانية وممارسات هذا الانسان الشاذ ! ليشتري هذا الفاشل شهادته المزورة -الباكستانية المنشأ- من مصر !! دكتور من مصر وباكستان وتحمل لقب الجامعة الامريكية في لندن !! ؟ انهم واكرم والله .
فقام عميد الكلية الموقر ومدير الضرائب بإحالة هذه الشهادة المزورة واللي تم شرائها بثمن بخس وقليل إلى قسم العلوم السياسية وامينته الدكتوره المعروفة امال العبيدي وفرضوا عليها بالقوة ان يعمل ليبدأ الدكتور المزور – وبالمناسبة هو الآن منسق مثابة اللجان الثورية !!!! في الكلية في التدريس ابتداء من العام الدراسي الجامعي 2008 /2009 ويبد أ في تلقين وتدريس فنون ومناهج التزوير والغش والبلعطة وعدوانية المسلك والانتهازية للطلبة !!!
ثم اتضح بعد ذلك ان المزور علي رمضان الكرغلي قد قام بالتزوير المتعمد سابقا في الشهادة الجامعية الأولى البكالوريوس إلى جانب الدكتوراه حيث قام موظف داخل الكلية بفضح موضوع تزوير بكالوريس قبل الدكتوراه في الدكتوراه اكتشف احد الشرفاء الآخرين بالكلية بان هذا الدكتور المزور قد تحصل كذلك على الشهادة الجامعية الأولى سابقا ( البكالوريوس) منذ أكثر من عشر سنوات و كذلك الماجستير منذ عشر سنوات ( 1997 ) بالتزوير أيضا من كلية الاقتصادللأسباب التالية:
تم اكتشاف وجود مادة أساسية لم يجتازها هذا المزور خلال دراسته في مرحلة البكالوريوس وهي المادة رقم 131 – مبادئ المحاسبة المالية الثانية الأساسية .
ثم أقدم خلال الأيام الماضية عميد كلية الاقتصاد ومدير ضرائب بنغازي السابق المتورط في التزوير جمعة الحاسي بمحاولة تغطية هذا التزوير بالاتفاق مع رئيس قسم المحاسبة ونقيب أعضاء هيئة التدريس السابق الدكتور عبد السلام البدري الذي قام بتكليف احد الأساتذة الجدد في المحاسبة وجدي الغرياني وهو عضو هيئة تدريس في قسم المحاسب لتنجيح هذا الدكتور المزور بدرجة - جيد-جيم - في مادة البكالوريوس الأولى التي يفترض انه قد اجتازها منذ أكثر من 13 سنة .
كما اتضح من فحص بعض الموظفين الاوراق هذا الدكتور المزيف في شهادة الماجستير منذ 10 سنوات أي قبل تزوير الدكتوراه وقبل تزوير الماجستير !!!!
وهنا السؤوال الآخر ؟ وكيف يسكت المشرفون الآخرون الذي ترأسوا مكتب الدراسات العليا على هذا الجرم المشهود وكيفيتم السماح لهذا المزور بالسفر والايفاد في ظل هذه الخروقات الرهيبة .
وبعد كل هذه الخروقات اصدر رئيس الجامعة الطاهر الجهيمي قراره البشع بتمكين المعني من عمله لانه منسق مثابة كلية الاقتصاد بل الانكى من ذلك انه قام بتعيينه رئيسا لقسم الفكر الجماهيري في اجدابيا لا لشئ الا لان الدكتور الطاهر الجهيمي خائف على منصبه !!
كما استقالت الدكتورة أمال العبيدي من منصبها كرئيس لقسم العلوم السياسية احتجاجا على هذا الجريمة المخزية وعلى هذا التزوير المفتعل وقبل رئيس الجامعة الاستقالة مغمضا عينيه .
اننا ندعو من خلال هذا المنبر الاعلامي الى اعتبار هذا الموضوع شكوى رسمية مقدمة من افراد وموظفي الجامعة ضد هذا التزوير لمعاقبة مرتكبية ووضعهم في السجن نظير هذا التزوير والتدليس المتعمد الذي سيشوه صورة جامعة قاريونس في عيون ابنائها وفي عيون العالم .
ان الساكت على الظلم والغش شيطان أخرس .
فما بالك بدولة يسكت اعلى مسئول فيها عن التعليم ورئيس اكبر جامعة فيها على مثل هذه الممارسات الوضيعة .
ولا تسألوا بعد هذه الجرائم والخروقات لماذا نحن دائما متأخرون في كل شئ؟؟؟؟؟؟

موظفون بجامعة قاريونس


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home