Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

مخرب ليبيا القزافي في الأخبار


1. شعبول ليبيا مخرب ليبيا                             2. شعبول مصر

1. خلوني أعتذر لشعبول على التشبيه لأن شعبول المصري هو مغني يغني اغاني شعبية واغاني وطنية وله بعض الكلمات في اغانيه تعي إحساسه بالأمة وانتماؤه لها وهي ولاشك أقوى وأنقى من انتماء مخرب ليبيا ، بس التشبيه من باب الدولاب فقط لأن ملابسهم تتشابه . خبر مصري.

2. وفاة "معمّر القذّافي .
الخبر الذي نشره موقع (أخبار ليبيا) الذي يبث من العاصمة البريطانية يقول أنه "توفي في مصراتة المواطن الليبي معمر القذافي البالغ من العمر أسبوعين فقط. ولم يتمكن أبواه من دفنه لأكثر من أسبوعين لعدم حصولهم على شهادة وفاة له من المستشفى. ولمعرفة سبب تأخر إصدار شهادة الوفاة لا بد من سرد القصة من بدايتها". ويتابع الخبر الذي استند الموقع في معلوماته على تقارير تسربت له من داخل ليبيا، حيث هناك عيون كثيرة للمعارضة في الخارج يتابع القول "فقبل أسابيع رزق مواطن ليبي يدعى القذافي (كذا) بمولود ذكر في إحدى مستشفيات مصراتة فأسماه "معمر". ولم يقدر للطفل أن يعيش فتوفي بعد أسبوعين فقط من ولادته. وعندما هم والده بتجهيزه للدفن طلب من المستشفى إعطاءه شهادة وفاة. لكن أحدا من الأطباء العاملين في المستشفى لم يكن على استعداد لإصدار شهادة وفاة باسم "معمر القذافي" خوفا من أن يناله الأذى من العناصر الموالية للنظام. وهكذا ظل جثمان ذلك الطفل في الثلاجة لأكثر من أسبوعين دون أن يدفن".
وللخروج من المأزق نصح والد الطفل السيد القذافي بالحصول على إذن من المحكمة بتغيير اسم الطفل كي يتمكن المستشفى من إصدار شهادة الوفاة. وفعلا تم ذلك واستبدل "معمر" باسم آخر ليكون ذلك الطفل المخلوق الوحيد في العالم الذي غيروا اسمه بعد موته كي يتسنى لأهله دفنه. خبر سعودي .

3. كلام بوش للشعبول ليبيا القزافي المخرب وكما جاءت بقلم الساخر المصري



أقر القزافي مخرب ليبيا بمسولية ليبيا المنكوبة بعد 15 عاما تقريبا على وقوع الحادث وذلك في رسالة الى الامم المتحدة خلال صيف 2003 وقبل ان توقع مع لندن وواشنطن اتفاقا للتعويض على الضحايا يتعلق بدفع 7،7 مليارات دولار اي عشرة ملايين دولار لكل عائلة تدفع على ثلاث دفعات. ومع ذلك، رفضت ليبيا دفع القسم الاخير من التعويضات بحجة ان الموعد النهائي لشطب ليبيا عن لائحة الدول الداعمة للارهاب والوارد في الاتفاق قد انقضى ولم ينفذ بعد. وكان يجب ان يتخذ هذا القرار الخميس الماضي.

واوضح المتحدث ان الحكومة الاميركية "تعمل بنشاط من اجل تشجيع الحكومة الليبية" على دفع القسم الاخير من التعويضات. واعرب برلمانيون اميركيون مع ذلك عن سخطهم. وتساءل خصوصا النائب الجمهوري جون سويني "كيف يمكن ان تثق الولايات المتحدة بليبيا عندما تثير هذه الاخيرة نقطة تفصيلية شرعية لتتنصل من دفع تعويضات لعائلات 189 اميركيا . خبر أمريكي من مصر.

من سيعوض الليبين والليبيات وليبيا بالكامل للخراب ليبيا وأهل ليبيا رجالا ونساء شبابا وفتيات على يد الشعبول المخرب وزمرته طوال الاربعين سنة من حكمه الفاسد ؟ العوض على الله وربنا عزيز جبار , والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المحب لليبيا وأهل ليبيا
ابن ليبيا المنفي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home