Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

من أنتم ومن أنت

قرأت ما جاء في مقال الشارف الغرياني المنشور على موقع ليبيا وطننا، وأول سؤال أوجهه للشارف الغرياني في مقابل سؤاله، هو إن كنت لا تفعل شيئا فلما لا تدع الناس تفعل، لأننا لم نسمع عنك فعلت شيئا مثمرا عدى رغيك وخطبك الطويلة التي تصيب سامعها بالسأم والإمتعاض ومقالاتك الركيكة وحبك للإضواء وإعطاء نفسك حجما كبيرا وهو لا يتعدى كونه صورة كاريكاتورية بائسة رسمتها لنفسك. تعيب علي جماعة خاطبتهم بمن أنتم، ونحن أيضا بدورنا نتساءل من هم لأننا لا نعرف هويتهم. ولكن ربما هناك من يعمل في الخفاء لإنجاز شئ ملموس. ألا تعتقد معنا أنك فشلت قبل أن تبدأ في القضايا التي تدعي أنك تصديت لها والتي يبدو أن معالجتها فوق طاقتك المحدودة، واكتفيت بالحديث عنها في كل مناسبة تتصيدها بسرد طويل يبعث على الممل في غرف بالتوك أغلب روادها من عملاء النظام. تعيب على هذه الجماعة بأنهم يعملون في الخفاء ألا تري يا أيها الفقيه القانوني الحصيف أن إثارة الجعجعة الجوفاء تحبط النتيجة الناجحة لمثل هكذا قضايا، وتبعث على عدم ثقة الشهود خوفا من كشفهم للنظام قبل حتي إدلائهم بشهادتهم. إلا تراها أنها لا تتعدى كونها دعاية رخيصة لشخص من يقوم بها، وأن السرية مطلوبة للحفاظ على سلامة الشهود .
لا يكفي يا أيها الفقيه القانوني الشارف إدعاءك بإعداد الملفات، فلك أن تفتح منها المئات ولكن العبرة أن تعد ملفا متكاملا لقضية واحدة تنجح في جلب أحد رموز النظام أمام محكمة أوربية. هل أغضبك وأثار حفيضتك خبر إعلان تلك الجماعة (المجهولة) عن حصولهم علي دعم مالي فجعلك تسأل بلهفة عن مغارة على بابا التي أشرت إليها في مقالك، قبح الله المال الذي أسال لعابك، إن ما أثار دهشتي يا شارف أنك نددت بهذه الجماعة ثم لمتهم وعاتبتهم بقولك كان عليهم التقدم إليك ملتمسين دعمك لهم وحصولهم علي صك غفران منك كعراب للفقه القانوني الليبي. ما أغرب ما تقول أيها القانوني الحصيف، هل تطلب منهم التعاون مع محامي مغمور حقق شهرته في غرف بول توك تتلطخ سمعة من يدخلها. ألا تري يا شارف أن المحامي تتبعه سمعته أينما حل وسيرتك تقول أنك غادرت بنغازي وفي عهدتك قضايا للترافع فيها استلمت عنها مبالغ لم تردها . ألا تري أيضا أن العمل المعارض الجدي يحتاج إلى السرية. ومن قال يا شارف أنك مستهدف من النظام، إن حجتك بإنتمائك إلى المؤتمرلم تكسبك رصيدا وطنيا لأنك لم تقدم شيئا يثير حفيظة النظام. والذي يحيرنا ليس هذه الجماعة التي أغضبتك وأتهمتها أنها تتطفل على دائرة إختصاصك وكأن العمل الوطني أصبح ينتهي عند سدة منتهاك. ألا تري إن أمرك مضحك وأنت تطلب بعد فشلك، من هذه الجماعة التي ششكت في أمرها التعاون معك بعد أن إتضح للجميع أنك لم فعل شيئا حيال هذه القضايا التي لم تتعدى كونها عناوين بدون مضمون ترددها في دكاكين البالتوك وأعطيت نفسك الحق في إلزام من يحاول التصدي لها أن يطلب إذنا من سعادتكم. إذا كانت لديك علامات إستفهام علي هذه الجماعة التي نحن بدورنا لا نعرف عنها شيئا ولا نزكيها، بل نترك أمرها للمستقبل، كما ترك لك أنت، لنحكم على صدقها من عدمه. ألست أنت يا شارف حديث عهد في معارضتت لنظام الفدافي كما تثارحولك الكثيرمن علامات الإستفاهم .
وأخيرا ألا تري معنا يا أستاذ الشارف أن آخرفقرة في مقالك تدل على أنك متلهف للعمل مع هذه الجماعة وتمنيت لو أنهم إتصلوا بك طالبين منك التعاون معهم. ثق يا شارف بأنه لن يتصل بك أحد للتعاون معك لأنه لا إنجاز لك يسجل لك في هذا المضمار .

كاره للقاقه


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home