Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

مشاهد عراقية،، للمستشار مصطفى كمال المهدوى (2)

الثلاثاء 25 مارس 2008
تعرضت المنطقة الخضراء في بغداد لقصف عنيف بالصواريخ،وأعلن عن إصابة ثلاثة أمريكيين في هذا القصف دون الكشف عن مراكزهم،وتتواصل المعارك الضارية بين عناصر جيش المهدي ( التابع للتيار الصدري)،وبين مرتزقة المالكي لليوم الثالث على التوالي في البصرة،واندلعت اليوم معارك طاحنة بين الفئتين في بغداد وفي مدينة الصدر،وطلبت الإدارة الأمريكية من إيران التدخل لوقف هذه المعارك!؟

السبت 29 مارس
كما كان متوقعاً نكص الشيخ مقتدى الصدر على عقبيه،وأصدر بياناً أعلن فيه براءته من حمل السلاح ضد ( الدولة)،وطلب إنهاء ما أسماه ( المظاهر المسلحة)!؟ من المرجح أن يكون هذا البيان قد أُملى عليه بإرادة إيرانية سيستانية استجابة لنداء الإدارة الأمريكية!؟.

الأحد 13 أبريل
نشرت صحيفة فورن بوليسي الأمريكية شهادات لكبار الضباط العائدين من حرب العراق، فقال أكثرهم إن المقاومة العراقية كسرت شوكة الجيش الأمريكي وهيبته،وأنه يسقط في هذه الحرب مالا يقل عن ستين ألف جريح كل شهر،ويحتاج معظم هؤلاء المصابين إلى خدمات صحية دائمة،وأن أكثرهم مصاب بأمراض عقلية!؟.

الأربعاء 16 أبريل
أخيراً وبعد أن أشرف على نهايته المشئومة( أم يعد له إلا 248 يوم في البيت الأبيض) اعترف بوش بأنه لم يكن يتوقع أن تكون المقاومة العراقية بهذه الشراسة !! كما أعترف بأنه كان يضطر إلى الكذب والتضليل وإخفاء الحقائق حرصاً على الروح المعنوية لجنوده في الجبهة!!.

الأحد 4 مايو
أصدرت الحكومة الإيرانية بياناً جاء فيه أنها تؤيد حكومة المنطقة الخضراء العسكرية الأمريكية المحتلة في بغداد برئاسة نوري المالكي في قمع ( الخارجين على القانون) !؟ وهل في العراق غير قانون بوش،وهل فيه حكومة غير حكومة الاحتلال،وهل ثم احتلال إلا بقرار صهيوني،وما خشية الصهاينة من السلاح النووي إلا أن يقع يوماً في أيد شعبية!؟.

إن المقاتل العراقي المغوار قد كتب بدمائه الزكية نهاية المشاريع الصهيونية إلى الأبد!!

وقَرَّب يوم سقوط الدولة الصهيونية في فلسطين!! وهذا الشعب العراقي الباسل أنه يخوض معركة الإنسان ضد أعداء الإنسان وحده!!

فهنيأ لهذا الشعب العربي العظيم،كُتب له ألا يشترك معه في هذا الشرف العظيم من أحد إلا من رحم الله،وقليل ما هم!! وبقيت عروش القهر قائمة على شفا جرف هار من بنيان الصهاينة على الخزي والعار والهوان!!

جلال الوحيشى


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home