Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 18 اكتوبر 2008

previous letter                 next letter                 list of all letters

اللي ما تعرفه.. تجهـله.. يا خليفة سالم "النكرة"

عجبا لمن يقرأ ولم يفهم مايقرأ..انا لم اطلع على ماكتبه الاستاذ/الشارف الغريانى والذى كان مدار نقد من قبل المدعو خليفه سالم هذا..واستغربت كيف يبدر من الاستاذ الفاضل هذا التهجم على شرفاء المعارضة ونحن نعلم انه من اولئك الشرفاء.. وعلى الفور بحثت عن المقال المعنى وقرأته جيدا.فأذهلنى فعلا ماكتبه هذا الدعى خليفة سالم..فالرجل لم يتهجم على شرفاء المعارضين بل كان صادقا فى ندائه للجميع ولم يغفل استاذنا الفاضل ان يستثنى من ندائه اولئك المرضى وكبار السن والذين لم تسمح ظروفهم الشخصية والمادية من الحضور وقد افرد لذك الاستثناء فقرة جاء فيها((ما انتم يا من لا حيلة لكم بالحضور فلا تثريب عليكم..))واعتقد ان القارئ العربى الجيد يفهم معنى لاتثريب عليكم ويعلم معنى من لاحيلة له بالحضور.. وبالتالى ياسيد خليفة اعد قراءة النداء واعتقد بان الاستاذ الغريانى مدين لك بالاعتذار..
هذا من جهة.. ومن جهة اخرى..اما عن قولك له اين كنت فى السبعينات والثمانينات.. وبأنك كنت سجينا والان فى المهجر لاكثر من عقدين,,كأنك تريد ان تزايد على الاستاذ المحترم..فانا باعتبارى احد ابناء طبرق المجاهدة التى احتضنت الاستاذ الشارف الغريانى منذ عم 1970 حى عام 1981 حيث غادرها الى مدينته الاصلية بنغازى..فاننا هنا فى طبرق نعرف هذا المواطن المناضل الذى قاد عدة مضاهرات ضد النظام عام 1973 بمناسبة اسقاط الطائرة الليبية فوق صحراء سينا..وكان ايضا احد المنظمين لمظاهرة 1975 بمدينة طبرق والتى لاول مرة يظهر فيها استعمال(( حمار وجحش حيث كان الحمار يرمز للاتحاد الاشتراكى انذاك والجحش كان يمثل عميل النظام عقيد سليمان محمود امر الحرس الجمهورى انذاك)) وكان احد البارزين فى المظاهرات ولم يخفى نفسه بلثام او قناع,, كان احد ضحايا السابع من ابريل حيث تم اعتقاله عام 1976..
وليس هذا فحسب بل تعرض عام 1980 الى الطرد من عمله وحرمانه من حق العمل حيث قامت المثابة الثورية بمدينة طبرق بايقافه عن العمل صحبة عدد من مواطنى طبرق المناضلين..وعلمنا فيما بعد بانه تعرض للاعتقال عدة مرات فى مدينة بنغازى من قبل الامن الداخلى..وتعرض لمحاولة اغتيال من قبل بعض عناصر الامن الداخلى.. وله مواقف مشرفة فى ساحات القضاء ولم يخشى لومة لائم فى اضهار الحق والدفاع عنه.. ولدينا هنا فى طبرق واقعة يعلمها الجميع تتعلق باصابة احد ابناءها بمرض الايدز وتبنى المحامى الشارف الغريانى قضيته ووصل بها الى القضاء وتم سحب هذه القضية وتوفى ذك الشاب اثناء نظر القضية واختفى ملفها نهائيا..ونتذكر له مواقف اخرى مشرفة لايسع المقام هنا لذكرها..
فاذا كنت غير صادقا فى رواية هذه الاحداث فعلى اى مواطن من طبرق عاش معنا فترة السبعينات والثمانينات ان يفند هذه الشهادة ولااريد ذكر اسماء رفاق المناضل الشارف الغريانى من مدينة طبرق الذين لازالوا على قيد الحياة لدواعى امنية وهم يعرفونه جيدا واتمنى ان يقوم احدهم بالكتابة لتأكيد هذه الوقائع وان لايبخلوا على رفيقهم بذكر محاسنه ومواقفه الرجولية التى عرفها الشباب انذاك.. وبالتالى.. من انت يانكرة يامن تدعى نفسك بانك خليفة سالم..؟؟ شتان مابين الثرى والثريا..
حفظك الله ورعاك استاذنا الكريم..وفقك الله لمافيه خير ليبيا ونتمنى عودتك قريبا الى ليبيا وان تعود بيننا هنا فى طبرق التى لن تنساك ابدا.

عوض المزينى
طبرق المجاهدة
16/10/2008


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home