Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 18 ديسمبر 2008

previous letter                 next letter                 list of all letters

الشلوف وثقافة الخنازير

اعرف منذ وقت طويل مدي ما هو عليه الشلوف من التدني المعرفي والأخلاقي وما تنطوي عليه شخصيته من مركبات نقص وإنتهازية وولع قاتل بحب الظهور، ويتضح ذلك جليا عندما كان يمهر توقيعه بألقاب يستحي أعتى فقهاء القانون من إسباغها على أنفسهم، ولكن" فقيهنا " القانوني يفعل ذلك دون حياء أو خجل.

كان هذا الشلوف لوقت طويل محاميا “ للمكتب الشعبي “ في باريس ، وترافع في قضايا دافع فيها عن القذافي وزبانيته ، بينما لم تسجل له حسنة واحدة بالدفاع عن ليبي هارب من جور و عسف معمر بومنيار ، أو ساند طالب لجوء سياسي وتولى قضيته .

كان لسنوات طويلة يردد أن لا مشكلة بينه وبين القذافي وأبنائه وأنه لا يعتبر نفسه معارضا. فجأة تحول هذا الشلوف بين يوم وليلة إلي معارض ومؤسس لحزب ، وعندما أخذت الدهشة بعض المتطفلين وبحثوا عن الأسباب وجدوا أن “ لمكتب الشعبي “ لم يدفع للشلوف أتعابه ، وبعد أن يأس أستخدم بانتهازية فجة القضية الوطنية والعمل المعارض وسيلة للضغط على النظام للحصول على أجرة ما قدمه من خدمات دنيئة لوكر القذافي في باريس ، وأصبح يشنف آذاننا في البالتوك بخطبه الركيكة المملة والمتاجرة بالعمل الوطني .

لا أريد هنا أن أعدد مثالب الشلوف فهي لا تحصى ، لكني فؤجئت بقلة حيائه وبذاءته وما وصل إليه من تدني، ومستوى رخيص في ثقافة “وسخ الخنازير”،على حد تعبيره في مقال لا يمكن وصف ما جاء فيه سوى روائح عفنة وكأنها انطلقت من بطن خنزير بقرت للتو بعد أن مر علي موته عدة أيام. لقد بلغ فيه هذا العميل المتفرنس شأوا بعيدا في قلة الحياء والتطاول علي العرب والإسلام.

لقد ترددت كثيرا في الرد على هذا النعل الذي سخر من عراقي رمى سيده بوش بحذاء فصب جام غضبه علي العرب والإسلام، بعبارت ركيكة وأخطاء لغوية تنفي عنه صفة ما يدعيه بـأنه فقيه قانوني . دعني أسألك ايها النعل ماركة بوش هل أنت راض عما يفعله البرابرة الأمريكان للعراق وشعبه، هل أنت فرح بالدمار الذي أصاب شعبنا بالعراق من قتل لمئات الآلاف وتشريد خمسة ملايين منهم خارج العراق.

قبحك الله وقبح ديموقراطية أمريكتك . لقد بلغت من الوقاحة حدا تستحق عليه الصفع بألف نعل علي قفاك يا خنزير. ولنا معك عودة .

الطبرقي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home