Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 18 ديسمبر 2008

previous letter                 next letter                 list of all letters

ختام والختام باذن الله مسك

اولا لا ارغب في اللغو والسجال فنتيجته محسومة. ولكن تامل معي حال البلد واهلها اليس من المفروض ان تبادر بتوجه قلمك الي من افسدوها وقتلوا الشباب والامل فيها بدل من ان تسبح في تيارات لاتسمن ولاتغني من جوع ..... او ان تكسر قلمك....

لااريد منك ان تكسر قلمك فلقد تعلمنا من الاباء والاجداد ان الضربة التي لا تكسر ضهرك تقويك , فانظر الي ليبيا ياخي ياعقل العقلاء اهلك في بلاء مصلط عليهم... امراض فتاكة تعليم منهار عصابة تاكل الاخضر واليابس انحلال اخلاق ودمار و اجيال جهلت وشردت.

اتجة بقلمك وساهم في رفع العناء. و بعد ان تفرج الغمة ويتخلص الشعب من المفسدين العتاة . عندها افتح محاكم الي كل سكان المقابر وخون واتهم بالعمالة كما تشاء.

ياخي هداك الله ان الكلام الدي تنشرة قابل الي الف تاويل وتحليل لم نتهمك انت ونترك غيرك كما تعتقد.

ولكن قبل ان تكتب في التاريخ تحري انت وغيرك تحروا الصدق والامانة تارة تقول ان انعدام المصادر وبعدها بيوم تتوفر عندك .واسئلوا نفسكم لمادا تكبون ؟ ولمصلحة من ؟!!.

هل تكتب لاجل مصلحة شعبك ؟ام لمصلحتك ؟ هل سيكون في ميزان حسناتك؟ ام في ميزان سيئاتك؟!!.

وبدل من الاستدالك العدمي او من قلة المصادر فها انت تعيش فترة تاريخ مريرة تمر علي ليبيا مصادها قوية ومتوفرة واستدلالها كشمس فبادر بكتابة عنها واكتب عن الدين حنتوا اليمين وخانوا الوطن وقلتوا اخيار الرجال وستحلوا الحرمات ودنسوا الجامعات والمقدسات.

كم تحتاج من الوقت لتكتب عن جرائم المفسدين من تطاول وتهكم علي دينك ورسولك وبلدك واهلك وسرقة مالك وانتهاك عرضك.... الايعنيك دلك ؟!!.

ياخي كلنا اخطاء ونحن لسنا مثاليين كدلك من سبقونا ولكن الفرق بينهم وبين المجرمين الفاسدين لم يصروا علي مافعلوا اعطيك مثل رائس الافعى واتباعه من المدعى الزايدي الدي لا يعرف معنى الطب ولامن هو علي شاكلته احتوش وغيرهم...

واود ان اشكر في هدا المقام كل من الدكتور احمد حميد و الدكتور مصطفي عبدالله اقلامهم تهم دائما بهموم الوطن كما كان البطل الاستاد مصطفي البريكي رحمه الله.

فيامن تقراء هدة السطور اعمل واكتب لبلد ولدينك وسبق مصلحة بلدك علي مصلحتك, لانك ان خدمت بلد نفعت اهلك ونفسك اما ان كتب لدينك فقد عملت لنفسك فقط . ولكن لا حرج ولا ضير كلاهما مهم في المحن اعمل واكتب باسمك او اسم مستعار المهم بادربفضح الاشرار وقول الحق.

وحفظ القران الكريم كما حمله الشيخ الطاهر الزاوي والملك ادريس والشيخ الشهيدعمر المختار والاخيار من رجالات ليبيا رحمة الله عليهم . والله اعلم بمن في الارض وبمن يمشي فوقها.

ولايوجد بيني وبينك شئ كل ما في الامر اخطاءت نصحك والحمد لله الدي نجاني من المستنقع وترك لي قصب السبق للجنة فاعتدر وادراء بنفسي عن الزلل وامضي انت في طريقك شرا كان ام خير.

وللاسف هدة هي اكبر مشكلاتنا ضاع من معضمنا فقة النصيحة,انما الدين النصيحة. و رغم اننا مطروبين بعصى وحدة الاننا للاسف نتجة الي تحطيم انفسنا بدل من تحطيم عصاة الظلم والقهر التي خربت ودمرت ليبيا .

بسم الله الرحمن الرحيم كل امر بماكسب رهين صدق الله العظيم.

ماجد الليبي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home