Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 17 اكتوبر 2008

previous letter                 next letter                 list of all letters

كلمة حق أريد بها حق يا ابراهيم جبريل

إضغط هنا للأطلاع على قائمة بالأسماء المدرجة في القضية

عندما تنكشف الحقائق ينزعج منها من كانت عوراتهم مستورة ولكن ما ان يكشف عن حقائق الأشياء حتى تفاجأ بسيل من الشتائم والكلام الغير مسؤل الذي اترفع عن الخوض فيه والردّ عليه، ما يهمني هو جملة من الحقائق التي أريد للقارئ الليبي أن يكون على دراية وإدراك لها وهي تتلخص في التالي:-

أولاً أن منظمة آمل علق نشاطاتها في جمع المال واوقف ترخيصها من تاريخ 11 نوفمبر 2007 وإلى هذه اللحظة - وعلي القارئ الكريم مراجعة الرابط في الأسفل- وإذا عادت الى ممارسة عملها فهذا لاينفي أن هناك قراراً من امانة الولاية (آوهايو) قد صدر بتعليقها.

ثانياً كان الأجدر بالسيد ابراهيم بصفته رئيس مجلس ادارة الجمعية أن يخرج للراى العام الليبي ببيان وافي ومفصل عن ما تعرضت له الجمعية والمدير التنفيذي قبل أن يتم فضح الأمور من أطراف اخرى. هذا حق قانوني وشرعي وادبي للذين ساهموا بأموالهم في هذه الجمعية. وكان الأجدر ايضاً بالسيد ابراهيم إعلام كل الأخوة الذين قام المدير التنفيذي بتقديم اسماؤهم الى السلطات في مذكرة المُدعى عليه. وارفق لكم جزء من الأسماء المدرجة في القضية وقد اصبحت من المعلومات التي يستطيع آى انسان أن يستخرجها من ملفات القضية ويطلع عليها.

ثالثاً أن الغرامة التي تم فرضها من قبل السلطات القضائية الآمريكية على الجمعية وقدرها 138,092.12$ نتاج تصرفات غير مسؤلة من المدير التنفيذي وبالتالي لا يقبل ابداً عذر السيد ابراهيم جبريل بالتسبب في ضياع هذا المبلغ الهائل تحت ذريعة " سقط سهواً " وكان الأجدر بالسيد ابراهيم جبريل أن يتحمل هو ومديره التنفيذي وبقية مجلس الإدارة ثمن هذا الخطأ ولا يدفع من أموال الزكاوات والصدقات التي هي مخصصة لليتامى والفقراء والمساكين لدفع غرامات نتاج اعمالهم المتهورة.
ثم من غرائب الأمورأن هذه الجمعية يفترض فيها أن توزع ما يردها من الزكاوات والصدقات اولاً بأول ولايجب أن يتبقى مثل هذا المبلغ الضخم في حساباتها خاصة وأن الإحتياج موجود في كل مكان سواءاً في آمريكا او خارجها.

رابعاً بدلاً من ذلك كله أنبرى السيد ابراهيم دفاعاً عن مديره التنفيذي السيد زهيرالشويهدي ولم يذكر أنه يتلقى مرتب شهري ثابت، وأنه لا يقوم بعمله تطوعاً كما يوحي السيد ابراهيم جبريل في رسالته. ولنا عودة إذا لزم الأمر .

عـطية البرعـصي

شهادة إلغاء منظمة آمل على رابط ولاية اوهايو الرسمي :
http://www2.sos.state.oh.us/reports/rwservlet?imgc&Din=200730943324


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home