Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

ماذا يحدث هـنا ( في مكتب الجزيرة ـ بنغازي ) ؟؟؟

ما نتحدث عنه ضل ويضل دائما خارج السرب ، انه مكتب عام يسمى الجزيرة أو شركة الجزيرة كما يحلو للبعض تسميته ، هدا المكتب الذي يقوم بإجراءات لا علاقة لها بما يدور في الدولة الليبية سواء من الناحية القانونية أو حتى الأمنية !! .

هذا المكتب ضل فترة طويلة لا يتبع احد !!! إطلاقا ( صدق أو لا تصدق ) بعد حل شعبية بنغازي أصبح كيان لوحده فترة زمنية كبيرة ، ثم استيقظت اللجنة الشعبية العامة فجأة والحق المكتب للجنة الشعبية العامة للمواصلات التي لا تعلم عنه شئ الى هذه اللحظة ، لم تقم بجرده او تسليمه واستلامه من احد او حتى تقييمه فقط حررت رسالة تقول أنهم يرغوب في إعداد دراسة إنشاء شركة تخليص جمركي !!!.

الغريب إن كل الشركات العامة أخذت طريقها إما للحل أو لصندوق تصفية الشركات ، وهذا المكتب ( خلف إخلاف ) يرغبون في تحويله إلى شركة ( عكس التيار ) ، وربما بعد انشاءها سوف يقومون وبالتأكيد قبل إلغاء اللجنة الشعبية للمواصلات نهاية العام إلى إصدار قرار بحلها !!!

أن كافة العاملين بالجهاز الإداري خاضعون لخطة حسب ما نسمع ونرى لها علاقة بالتقليص وتنظيم الجهاز الادارى بالدولة وتسجيل بالقوى العاملة التي من المفترض انه لا يتم تنسيب اى موظف إلا من خلالها ، فقط مكتب الجزيرة يقوم بالتوظيف مباشرة خصوصا آذا كان المتقدم من الأقارب أو أبناء العم أو من أبناء المسئولين بالمدينة خصوصا في الجهات الأمنية !!! اما ابرام عقود او تعيين او ندبهم من الجهات الامنية .

ورغم ذلك تجد المرتبات كل شهر تختلف عن الشهر الأخر أما تقليص أو زيادة وهدا يتضح جليا في حوافظ المرتبات بالمصرف !

هدا المكتب قانوناً لا يتفق وقانون النشاط الاقتصادي رقم ( 21 ) الدى حدد الشكل القانوني أو الاعتباري للجهات إما شركات أو تشاركيات أو إفراد واغلب الشركات حلت أو صفيت أو دمجت ولا يوجد مسمى في القانون مكتب مستقل إداريا وماليا ، بل هناك قرار أن الجهات الممولة جزئيا أو كليا من الخزانة العامة لا يحق لها الاستثمار وهدا المكتب يعتبر استثمار للمواصلات بمخالفة للقرار الذي أصدرته العامة واعتقد أن رقمه ( 171 لسنة 2006 ف ) .

وغير دلك فان المكتب رغم انه تخليص ألا انه يقوم بعمل النقل ويعطى العمل بالباطن لشركات النقل نيابة عن ميناء بنغازي البحري والمضحك في الأمر أن عدد من المتقاعدين وصحاب العقود يعملون بوظائف قيادية في المكتب بما فيهم مدير المكتب الذي كان يعمل به موظف بعقد رغم انه تاجر ويعشق العمل الحر وله شركة بجمهورية مصر العربية يسافر لها سبه اسبوعيا دون حتى ادن من المواصلات ( راجع جواز سفر المعنى ) .

ترى هل مكتب الجزيرة طائر خارج السرب أم اللجنة الشعبية للمواصلات عنقاء خارج الفلك !!

احد العاملين بالمكتب


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home