Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

خدعـك الأخوان المظلمون فقالوا : صراع حضارات

أي صراع حضارات يا اخوان مظلمين ، والغرب يفتخر باختراعه للطائرة والصاروخ والمركبات الفضائية بينما تفتخرون أنتم باختراع السراويل.

اقرأوا ملخص الخبر الذي نشرته جريدة "الشرق الأوسط"
http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=43&article=422012&issue=10415

سعودي يخترع « سروالا » للحجاج

حصل الدكتور طه عمر الخطيب، على براءة اختراع من مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية عن اختراعه المسمى «اللباس الواقي للمحرم ـ السروال»، الذي يقوم بالحد من التسلخات والأمراض الجلدية بين الفخذين والمنطقة المحيطة بهما. وقال الدكتور طه الخطيب مدير الإدارة العامة للخدمات الصحية للحج والعمرة في وزارة الصحة، لـ«الشرق الأوسط»: ان اللباس عبارة عن سروال يغطي الجزء السفلي من البطن إلى أسفل الفخذين غير مخيط يمكن ارتداؤه للمحرم (الحاج أو المعتمر) تحت الإحرام لمنع الاحتكاك بين الفخذين والأعضاء التناسلية والمنطقة المحيطة بها عند المحرم.
وذكر أن اللباس يحد من التسلخات الناتجة عند بعض الحجاج والمعتمرين نتيجة المشي لمسافات طويلة خلال أدائهم لنسك الحج والعمرة، إضافة لإمكانية استخدامه لعلاج التسلخات بين الفخذين والأعضاء التناسلية والمنطقة المحيطة بها في حال استخدام مواد طبية بطريقة خاصة.وأشار إلى أن هذا الابتكار تمت إجازته من قبل هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء، وذلك في سؤال رفعته إدارة الحج والعمرة في مكة المكرمة، بشأن الاستفتاء عن حكم لبس الحجاج والمعتمرين واقيا من نفس نوع الإحرام، وذلك لمنع التسلخات الجلدية على الفخذين. حيث أفادت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية برئاسة مفتي عام السعودية الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ ـ وفقا للخطيب ـ أنه إذا كان الواقي المسؤول عنه حسب النموذج الوارد إلينا بالكتاب فإنه لا مانع من استعمال الشخص المحرم لهذا الواقي عند الحاجة إليه. ويستخدم في تصنيع اللباس الواقي (السروال) قماش من القطن بأنواع مختلفة، يتم تفصيله بطرق مختلفة كلباس واق بصناعة حديثة دون خياطة، وذلك بما يتوافق مع أحكام الشريعة في شروط الإحرام، مع إمكانية تصغيره وتكبيره حسب المقاس من خلال رباط أو حزام على وسط الجسد بأحجام ومقاسات مختلفة.

رفيق


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home