Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

تعـليق عـلى بيان ما يسمى بالجبهة الوطنية لأنقاذ ليبيا

تابعت من خلال إطلاعي علي شبكة المعلومات الدولية بتاريخ 6 مارس 2008ف ما يسمي ببيان الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا حول خطاب معمرالقذافي أمام المؤتمر الشعب العام .
ومن خلال إطلاعي علي ما نشر تأسست عندي جملة من القناعات و المؤشرات الهامة علي هذا البيان وهي :-
1- الجهل الواضح لديهم عن الدور التاريخي الذي يقوده معمر القذافي من خلال مفهوم الشرعية الثورية والتي تحمل في طياتها المسئولية التاريخية المحاطة بالثوار والتي تتضمن النقد واكتشاف الأخطاء ومحاربتها وإحلال علاقات عادلة محلها.
2- إن مسألة المحاسبة والمسألة مناطة بالليبيين من خلال مؤتمراتهم الشعبية الأساسية وليست علي من يقتات علي أسيادهم بالخارج ولا يعيش مع الليبيين في الداخل بكل أفراحهم و أحزانهم بحلو الحياة ومرها .
3- إن الإجراءات التي أكد عليها الأخ / معمر ألقذافي حول توزيع الثروة هي حقيقة وأمر حتمي وواقعي نعايشها نحن الليبيين في الداخل منذ فترة حيث تحصلت العديد من الأسر الليبية علي الحوافظ الاستثمارية ومبالغ مالية مباشرة ولكنكم لا تعلمون شيئا عن ذلك لأنكم لا تنتمون لنا اجتماعيا وعلاقاتكم معنا البرجعاجية والفوقية لازالت علي حالها منذ هروبكم من ليبيا .
4- ان الدور التاريخي المناط بالأخ / معمر ألقذافي في توضيح أوجه القصور في الأداء و تعرية أوجه الفساد جاء من خلال الالتزام والعقد المترتب علي الولاء الاجتماعي لليبيين الذي قدموه له من خلال مبايعته والنصرة له في العديد من المناسبات الوطنية و القومية .
5- إن المسؤولية الكاملة عن ما تعرض له الشعب الليبي من ظروف خلال فترات الحصار السياسي و الاقتصادي و العسكري الذي مارسته أمريكا والغرب كان من وراء ممارستكم للدعارة السياسية علي حساب شرف الليبيين الأحرار في سبيل تحقيق أهدافكم للوصول إلي السلطة بأي ثمن حتى ولو كانت علي ظهور ألدبابات الأمريكية كما فعلها أقرانكم بالعراق ....محاولين اختراق هذه الأرض الطيبة المباركة ولكن هيهات لكم النيل من شرفنا نحن الليبيين البسطاء القانعين بالعيش بشرف واباء . ولعلكم تراجعون أنفسكم وتعودون لجادة الصواب والله يتقبل توبة الضالين أمثالكم.

والسلام عليكم

مصعب عبد الله


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home