Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

إلى العقيد معمر القذافى

السلام عليكم ورحمة الله

أنا موطن ليبى بسيط أحب بلادى ليبيا كما يحبها كل ليبى ومن هذا المنطلق أرجو أن تسمح لى بأن أكتب لك هذه الأسطر البسيطة .

أنعقدت قمة الإتحاد من أجل المتوسط التى قاطعتها ليبيا ونتفق معكم تماما فقرار المقاطعة كان سليم فعلى الأقل نحن البسطاء لا نسطيع تقبل أن تجلس ليبيا مع الصهاينة على طاولة واحدة على الرغم من جلوس كل الدول العربية المتوسطية مع الصهاينة وهم نفس القادة الذين يشاركون فى إجتماعات جامعة الدول العربية و س ص و الإتحاد الأفريقى الذى تدعمة ليبيا بكل ما تملك.

سيادة العقيد ندعوك لمراجعة ما حدث فى الأسابيع القليلة الماضية فلقد قمت بجولة فى جمهورية مصر العربية إلتقيت فيها بالقبائل من سيناء إلى السلوم وسيوة و أستثمرت المليارت فى مصر الشقيقة وقبل ذلك القمة التى عقدت فى طرابلس مع بعض الرؤساء العرب وسبق هذا كله إجتماعات لجان عليا مع تونس الجزائر موريتانيا مصر وغيرة وسمعنا عن مليارات إستثمرتها ليبيا وستستثمرها فى تلك الدول وغيرها دون أن تسجل أى زيارة أو نشاط لكم داخل ليبيا وكل هذا لم يفيد فبمجرد أن أشار ساركوزى هرول الجميع وتركوك خلفهم.

سيادة العقيد إن أول طائرة ليبية تم إرجاعها بركابها لما فرض الحظر الجوى على ليبيا كانت تحلق فوق مطار دمشق الأسد قلب العروبة النابض و أول دولة زادت رسوم الدخول على السيارت الليبية فقط بعد الحظر كانت الشقيقة الكبرى مصر و أول فاتورة تطالب ليبيا بدفع رسوم الحماية أثناء مرور البعثات البلوماسية وغيرة أثناء الحظر جائت من زين العابدين.

سيادة العقيد لن ننسى ذلك المنظر فى جمرك السلوم عندما كان رجال الأمن المصريين يتركون الليبى يقف فى طابور طويل لساعات طويلة بحجج واهية ثم يخرج علينا ضابط يرمى جوزات السفر فى وجوهنا.

وكذبك كل من قال لك أن هناك ليبى واحد يصدق موضوع الوحدة الأفريقية ففد فشلنا فى لم شمل عشرين دولة تتكلم نفس اللغة وتجمعها نفس المصالح فكيف سنوحد قارة مزقتها الصراعات.

سيادة العقيد إلى متى سيستمر هؤلاء فى خداعنا ... ألا ترى أن الوقت حان لنركز على القضايا الداخلية فلدينا برنامج إصلاح طموح وبرنامج مصالحة وطنية حقيقية تجمع شمل كل ليبى ... لنبداء فى بناء ليبيا الغد حلم كل شريف.

والله ثم والله اولاً و أخيراً ليس لك بعد الله إلا الشعب الليبى الطيب الذى تحمل معك كل الصعاب فأقفل الحدود وليرجع الأفارقة إلى بلدانهم ومن يريد ليبيا فليدخلها بتأشيرة وسندخل عندهم بتأشيرة.

السلام عليكم

ليبى


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home