Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

أبوصبع فوق القانون والمحاسـبة
عائلة ( حميد أبوصبع )

على نفقة الإتحاد العام لطلاب الجماهيرية, يتم السحب سنوياً من الاتحاد الملايين ويتم توزيع الهبات علي الازلام ، فعلى سبيل المثال لا الحصر مبلغ الـ (2,000,000) دينار ليبي للعام المنصرم وزعت على النحو التالي : الأمين المساعد (100,000) د.ل، الأخ أمين الروابط (100,000) د.ل، أمين العمل بالخارج (100,000) د.ل، أمين الإعلام (150,000) د.ل مصاريف عرس الأستاذ (خالد اللولو) حُمّلت على المبلغ ذاته متمثلةً في شقة مفروشة بالمسيرة الكبرى بقيمة (38،000) د.ل، وشهر عسل بدولتين عربيتين، وباقي المبلغ يذهب لحساب ديوان (ال أبوصبع) والتعاقد مع شركاتٍ وبأسماءٍ وهميةكا ابنا العمومة وازواج البنات الدين اصبحوا من كبار الملاك وبالتنسيق مع الكاتب العام د. (فتحي الهرام) على بناء وصيانة عددٍ من المدارس بقيمة (6,000,000) د.ل وعلى علم الـ. د. (عبدالقادر البغدادي) وبخطى واثقة تستمر مسيرة طموحات أميناً العام (عبدالرحيم عمّار) .
فرج الشريف أمين اتحاد طلاب العالم ـ المقر الرئيس ـ براغ. تشيكيا هذا الرجل يعاني من انفصامٍ حاد في الشخصية الزمه (مصر) ليقضى فيها ثلاث سنوات علاج،ومن أراد أن يتأكد فليسأل (عبدالرحيم عمّار) عن (المائة ألف دولار) التي نصب عليه فيها مقابل تنسيق (الشريف) مع المنظمات العربية لإسقاط الشاطر فتوجه (الشريف) لسوريا ليبقى فيها أسبوعا من التنسيق الفاشل، ثم توجه لتشكيا ليصرف باقي المبلغ على علاجه وسكره, ولأحول ولأقوة الاباللة
زير النساء خالد بوعميد وحامل رقم قضية الأحداث ضد (الأفارقة) تم تكريمه كرمزٍ من رموز الفساد بشركة آل (أحميد عمّار) بأن جاء بأبن عمّه (رضا كريم) أميناً للإعلام كصورة وراءها وراءها (خالد بو عميد) .
أين وصلت الرقابة في اختلاسات إتحاد الطلاب (ياسين الزوي) الأمين المساعد ؟
الجـواب : في قضية (المائة ألف) د.ل التي اختلاسها الأمين المساعد، تم الإفراج عليه بعدما توصلت النيابة إلي أنّ (محمود علي ألحسناوي) من كان وراء حبسه مقابل منح الأخير منظمة اتحاد (سين صاد) ببركينا فاسو كأمينٍ عامٍ للمنظمة بدلاً عن (محمود كتي) بالتنسيق مع وكيل نيابة معروف (عبدالعاطي الفورسي) لحبس (ياسين الزوي) مقابل منح (الفورسي) تخصيص شققٍ وأراضى من قبل مدير مصلحة أملاك طرابلس سابقا والدي فر من الامانة بعد ان قويت شوكتة وبعد ان احس بانهم يسيطرون علية فر ومعة العديد من الازلام مما اغضب الديوان علية.
علماً بأن (محمود ألحسناوي) قد تسلم مهامه كأمينٍ للمنظمة ببركينا فاسو.
وغير بعيد عن فلك السجون والنيابات لا يفوتنا أن نقف على حبس (محمد بوصالح قزء) أمين العمل بالخارج بالتنسيق هذه المرة مع وكيل نيابة هو (عبدالمجيد الرياني) والمنسق هذه المرة (أحميد عمّار أبوصبع) .
ورغم ما عرفناه عن محمد قزء ومحاربته للقذاذفة، ورغم فشلهم في توريط الأخير، إلاّ أنهم لم يفشلوا في احتواه بحفنةٍ من الدولارات المسحوبة من فروع (كندا ـ مصر ـ فرنسا) وشراء منزلاً له بمدينة جنزور بـ (52،000) د. ل.
ونختم كالعادة بالمنسق العام (أحميد عمّار أبوصبع) والدي يعد من اثراء سكان سبها وطرابلس فبعد شراء 5 شقق و3 بيوت بطرابلس هاهوا يعيد الكرة بسبها ويشتري ويبني القصور بها, وبعد فرح صرف علية مالايقل عن (150,000) ليس هدا فقط بل اصبح من كبار ملاك المزارع بها بمزرعتين و11 دائرة واخيرا تحول الي محطات الوقود حيت انة بصدد انشأ عدد 2 محطة,ودلك بمساعدة ابن عمة مدير المبيعات بشركة البريقة و سيطر علي محطة عائلة المهدي و هو يملك واسطول من السيارات المتنوعة والفارهة كأسوى نموذجٍ فقدحدثت له فضيحة بشقته بالمسيرة الكبرى شغلت الحي لأيام بعد أن خرج صوته وصوت عاهرةٍ كانت برفقته بعد منتصف الليل مما أستدعى تدخل رجال الأمن الذين غادروا المكان بمجرد معرفتهم أنه قذافي , والان هو يعمل جاهدا لكسب وشرا المصعدين بالروابط الطلابية لااعادة تصعيدة من جديد .

أحمد


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home