Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

انه نظام يحتضر

بغض النظر عن انتماءتنا ومهما اختلف ولاءنا وسواء كنا من الاحرار المستقلين ام من الثوريين حتي النخاع او الجيب !!!يجب ان نعترف بان هناك حقيقة واحدة وواضحة لايستطيع احد ان يحجبها وهي ان ((نظام قذافي النتن يترنح ويحتضر))ومهما دافع المدافعون وحاول الاصلاح المصلحون فإن كل الحقائق والوقائع والاحداث اليومية تبشر بنهاية النظام وطي حقبة سوداء من تاريخ ليبيا .
ادعوكم للتجرد من انتماءتكم مهما كانت للحظات والنظر بحياد وموضوعية لمجريات الامور في جماهيرية القذافي التعيسة وادعو الحاشية والماشية في ركب قذافي المنحوس ان يستخدموا عقولهم ولو لمرة واحدة وقبل فوات الاوان!!ادعوهم للنظر فيما حولهم والحكم علي !!!مجريات الامور وبدون التآثير من احد او من حساباتهم الجارية في مصارف سويسرا ادعوهم للنظر لرصيد حسابهم عند الله وامام الشعب الليبي فقط ادعوهم للوقوف وقفة صدق مع انفسهم ولو لمرة واحدة .
ادعوهم للنظر والتمعن…انظروا حولكم …انها النهاية كل الدلائل والاحداث تدل علي ذلك…انه نظام يحتضر .
انظروا الي الفساد المستشري في كل القطاعات والمجالات الذي فاق كل امكانية للاصلاح والترقيع !!ا كل الدكتاتوريات في التاريخ القديم او الحديث انتهت عندما وصلت اليه من الفساد ماوصلت اليه جماهيرية النظام البديع..تذكروا نيكولاي تشتاسكو في رومانيا و بالامس القريب صدام حسين والامثلة لا تعد ولا تحصي…اقراءوا التاريخ ولتكن في الحياة قصاص لاولي الالباب منكم .
ادعوهم للنظر والتمعن…انظروا حولكم …انها النهاية كل الدلائل والاحداث تدل علي ذلك ..انها سكرات الموت .
انظروا الي هذا التخبط والارتباك في اصدار قرارات عشوئية كل صباح ومساء ..فتارة تقفل الحدود وتارة اخري تفتح علي مصرعيها..يدعون الليبيين المقيمين بالخارج للعودة وتكفل سلامتهم ثم يزج بهم في السجون…تمنع الليبيات الشريفات من السفر بدون محرم ثم تسافر راهبات القائد الي اوروبا للسهر علي (راحته!!!!)وسلامته بدون محارم..تزاد المرتبات ثم لا تزاد..عُذبت الممرضات البلغاريات ام لم يُعذبن!!نُوقشت قضية حقوق الانسان الليبي ..لا لم تُناقش!!وهكذا تحب تفهم تدوخ …والشئ الوحيد الذي تفهمه ان زمام الامور قد انفلت وانه قد حان للفارس الليبي الشريف ان يمتطي جواده .
ادعوهم للنظر والتمعن…انظروا حولكم …انها النهاية كل الدلائل والاحداث تدل علي ذلك…انه ملك الموت .
فقد افلس قائدكم ومات ذهنياً وفكرياً فبعد التبشير بعصر الجماهير والنظرية العالمية الثالثة هاهو يعود بكم الي الوراء للدولة الفاطمية وبعد الثروة والسلطة والسلاح بيد الشعب هاهو يورثها او ورثها فعلاُ لابناءه ..وبعد النهر الصناعي العظيم هاهويتعاقد علي معامل تحلية مياه البحر معترفاُ بفشل مشروعه الذي اهدر علية المليارات .
وبعد القائد الاممي والمفكر القومي وصقر افريقيا الاوحد و ..و..وغيرها من اسماء علي غير مسمي هاهو يعود بكم2957 عام للوراء باحثاُ عن نفسه في شيشنق الاول ولن نستبعد ان يخرج علينا قائدكم يوماُ مدعياُ انه شيشنق !!الاول بُعث حياُ كما لا نستبعد ان يصدقه الكثيرين اذا نظروا الي سحنته .
انه نظام متهالك ووهن ..فلاتكونوا مما قال فيهم تعالي مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُواْ مِن دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَآءَ كَمَثَلِ الْعَنكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتاً وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنكَبُوتِ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ .
انه نظام اضعف مما تعتقدون..نظام اهتزت اركانه وارتعدت فرائصه عندما التقي الجمعان في لشبونة ليخرج علينا احد ازلامه (احمد قذاف الدم)متهماُ السعودية للتشويش علي زيارة قائدهم..فانه فوق قدرة استيعابهم وفهمهم كيف لقلة من ابطال المعارضة ان يهزوا اركان نظام بعد الملايين التي صرفت للاستعداد لهذه الزيارة ونسوا قول الله تعالي كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة باذن الله والله مع الصابرين .
انه نظام يحتضر ويموت بل انهم من من قال فيهم تعالي ((أَمْواتٌ غَيْرُ أَحْيَاء وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ)) صدق الله العظيم .

في الصميم
fialsmim@hotmail.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home