Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 16 اكتوبر 2008

previous letter                 next letter                 list of all letters

صدفة شكلت صدمة لدى المنتجين في شركة الاسمنت الليبية

صدفة شكلت صدمة لدى المنتجين شركة الاسمنت الليبية كشفت لهم ان العمالة الأجنبية للشركة المالكة الجديدة لشركة الاسمنت الليبية و بنسبة 56%مع صندوق الإنماء قد دخلت البلاد بتأشيرة سياحية و انه غير مسموح لها بالعمل و ذلك اثر كشف هذه الحقيقة من قبل مجلس الإدارة للشركة اثر إقالة رئيسه من قبل الصندوق و تعيين شخص من خارج الشركة ...مما أثار دهشة المنتجين الذين يكتمون غضبهم و عدم رضاهم للمستثمر الأجنبي المستعمر الجديد.
أنها لسابقة خطيرة ان يعمل أجانب بتأشيرة سياحية دون علم أجهزة امن الدولة و بتغافل أجهزة امن المصانع أو غفلتهم لا أظن أنها حدثت بأي دول العالم "حتى الثالث منها " و انه من الخطير جدا ان يعمل هؤلاء بظروف عمل مصنع الاسمنت الصعبة و القاتلة أحيانا دون ان يكن لهم عقود عمل قانونية تمنحها القوى العاملة... و لن أثير قضية العمالة الزائدة و العمالة الراكدة و التي تنتظر فرص العمل و العمالة الغير مسكنة و مشاكل عدة تعانيها أمانة اللجنة الشعبية للقوي العاملة و تسعى لحلها.
ولقد أثار الأمر تساؤل الكثيرين فيما لو حدثت إصابة عمل لأحدهم او توفى داخل المصنع؟؟
ورفض مسؤولوا هذه الشركة عمل أقامات لهم لأسباب لعلها مادية؟؟؟
إلى جانب تهاون أجهزة الأمن ببنغازي و غفلتها عمن يدخل كيف و لماذا و إلى أين و عدم درايتها لما يحدث داخل هذه المدينة الصغيرة مما يثير حفيظتنا كمواطنين نطمع للعيش بأمن و أمان داخل بلادنا و نوكل هم الاهتمام بنا و الحرص علينا لهذه الأجهزة العقيمة.
و تهاون جهاز الرقابة الشعبية الذي كان سابقا يدقق على كل واردة و شاردة بالظلم و بالحق من تساؤلات و عثرات وتشديد على الصرف و المصروفات و الاستيراد و الإصلاحات .....أما الآن ؟؟؟
و تهاون اتحاد المنتجين و نقابة المنتجين و ..... الأمر تعدى كونه عمالة أجنبية تعمل بتأشيرة سياحية غير مسموح لها بالقانون الليبي (و الذي لا نحترمه ابدا) الخاص بالعمل لا بل بان تمتلك اكبر الأسهم بشركة ليبية.
أنها ليست مشكلة شركة الاسمنت بل مشكلة إدارية أمنية رقابية.....
مشكلة بلد لا يحترم قانونه و لن يحترمه غيره
كيف تعاون صندوق الإنماء و أباح لشركة غير قانونية الأوضاع ان تمتلك اكبر حصة بل كيف تحايل على القانون وضرب به عرض الحائط لا و كيف تناسى شعارات ثورة قامت من اجل البسطاء من أبناء الوطن السليب فرفعت شعارات شركاء لا أجراء...ما خفايا هذه الصفقة و لماذا يجتاحها الغموض.
و لماذا أتيح لهم اخذ القرارات والتحكم بالإدارات و إعطاء الأوامر و الإنذارات و تغيير الهيكلية و اخذ كل المعلومات و رصيد الشركة كاملا إلى بنوك خارجية بالنمسا دون رقيب و لا أي اعتبارات و ما يتم صرفه من مبالغ على التذاكر و التأشيرات و الفنادق و المصروفات دون رقيب او حسيب .
ولتنعموا بالنوم في العسل .

عـلي عـلي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home