Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

إذا كانت الطباعُ طباعَ سوءٍ
فلا أدب يفيد ولا أديب

يبدوا أن ردنا على السفيه قد أصابه في مقتل وكشف زيف ادعائه وبطلان دعواه في حق الأستاذ الخوجة، فآثر السلامة والهرب على أن يفتضح أمره، ومن ثم حاول الدخول علينا باسم جديد ووجه آخر وبرد ملئ بالشتائم (كعادته) من جهة وبالأخطاء من جهة أخرى.
فهذا المعجب إما أنه كان نائما عندما كتب مقاله أو أنه شرب حتى الثمالة من مشروب غير شرعي قبل أن يكتب ما كتب أو أنه مزيج من الأثنين معا أو أنه يهرف بما لا يعرف؟؟ (وهذا هو المرجح عندي)، ففي البداية نسف تاريخ هذا المقال ونسبه إلى يوم 8\3\2008 ولو أنه فتح عينيه قليلا (هذا إن كان واعيا) لعرف أن تاريخ نشر الرد هو 8\4\2008 وليس كما كتب هذه أولى الأثافي، وأما ثانيها فنرجوا ممن لا يجيد اللغة العربية ممن استهوهتم لغة الغرب أن يدعوا لغتنا العربية وشأنها، فلغتنا العربية غنية عن نشاز مثل (بعض أسطر والصواب بضعة أسطر)، وأما ثالثة الأثافي فهي كم الإهانات والشتائم والتي أدرجها في رده هذا (والذي لم يجاوز حتى حاجز 180كلمة) فقد أدرج أكثر من 35 كلمة من النوع الذي ذكرناه آنفا أي بمعدل كلمة غير لائقة لكل خمسة كلمات يكتبها، وهذا يدل على معدن كاتب هذا الرد.
ثم يا معجبنا المعروف المبهم لماذا تكذب على لساني وما زال الكلام طريا غضا مذ خرج من بين شفتي، من قال إن المعجبين قد حطموا رقما قياسيا وبلغوا الألف زائر، لماذا هذا الافتراء الجلي، أين وجدت هذا في ردي، أتحداك أن تخرج من مقالي كله جملة (الألف زائر)، أم النعاس قد أعشى عينيك عن رؤية الكتابة، فعندما كتبت عن عدد الزوار قلت وبالحرف الواحد إنه تخطى حاجز المليون وليس حاجز الآلف وهذا الرابط يوجهك مباشرة إلى هذه الإحصائية الرسمية فتمعن فيها جيدا، وحاول أن تفرق بين الألف والمليون، والحق يقال إنه لا ذنب لي أو للأستاذ الخوجة إن كنت قد رسبت في الرياضيات، ولم تستطع التفريق بين الألف والمليون اللهم إلا في عد الدولارات.
http://www.libya4ever.com/Kadri_Politics/A7dat_SHahria/K_Libya4e ver_Monthly_2004-2008.htm
طبعا نعذر جهلك باللغة العربية ومفرداتها والذي جعلك لاتستطيع أن تكتب أكثر من 180 كلمة خمسها شتائم وسباب وكل إناء بما فيه ينضح.
وأما عن وصفك موقع الأستاذ الخوجة بأنه ينقل الشتائم فأنا أرد عليك بأن ناقل الكفر ليس بكافر وإن كنت أشك في فهمك للجملة التي ذكرتها آنفا، فالأستاذ الخوجة والدكتور شاكير إنما نقلا فضائحك أنت وأشباهك على البال توك ونشركم لغسيل بعضكم البعض وفضحكم لبعضكم البعض جهارا نهارا وعلى رؤوس الأشهاد، وما ذنبه إن كنتم غير ذوي أخلاق ولا تتورعون عن تخوين بعضكم وسب بعضكم بعضا على البال توك ومن خلال مواقعكم المشبوهة .
ثم يا هذا هل قرأت كتاب المرزباني؟؟؟ أنصحك بقراءته لتعلم موقعك من الإعراب تحديدا، فمن ناحية تهاجم موقع LIBYA4EVER وتتهمه بأنه يقذف في أعراض الناس (وما هو إلا ناشر لكلامكم وقدحكم في بعضكم البعض) ومن ناحية أخرى تسب وتقدح وتشتم وتصفه بوصف بذئ أستغرب من صاحب هذا الموقع حتى مجرد الموافقة على نشره!!!، وهذا نقطة نسجلها عليه. يا هذا السفيه هو من لا سفيه له بمعنى لا سفيه مثله يرده عن سفهه، فالسفه في السفيه أصل، بينما في المتصدي للسفيه حالة طارئة يلجأ إليها إذا استلزم الأمر ولهذا رددنا عليك بجزء مما تستحق أنت وأشباهك ممن غرتهم أنفسهم وأصبحوا: كناطح صخرة يوما ليوهنها .... فلم يَضُرْها وأوهى قرنه الوعل
عدد كلمات مقالي ثلاثة أضعاف مقالك بقليل عمدا فافهم إن كنت تفهم، وأعقل إن كنت تعقل واترك الأمر لأهله وإن عدتم عدنا.
ولا نامت أعين الجبناء .

عبد الحكيم الطاهر زائد


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home