Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters


تعـازي إلى آل اسماعيل

إنا لله وإنّا إليه راجعون


نتقدم بأحر التعازي الى ال اسماعيل وال عبدالمالك فى مدينة بنغازي وطرابلس ومصراته فى وفاة السيد نوري الصديق بن اسماعيل ، نسال الله العلي القدير أن يتغمده برحمته وأن يغفر له ، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وانا لله وانا اليه راجعون.

زهير حامد الشويهدي
صالح بشير جعودة
توفيق مصطفى أمنينة
شكرى محمد السنكي


بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره نتقدم بأحر التعازي الى الأخ العزيز أسامة الصديق، وأخوته حمدى، طارق وعبد الرحمن ، وكافة ال اسماعيل في وفاة الوالد الفاضل وادعوا الله سبحانه وتعالى أن يغفرله ويسكنه فسيح جناته ويلهمكم الصبر والسلوان. وانا لله وانا اليه راجعون .

أخوكم علي فرج جبريل وكافة آل جبريل في داخل ليبيا وخارجها


بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره نتقدم الى آل بن اسماعيل بأحر التعازي والمواساة في وفاة المغفور له السيد نوري الصديق بن اسماعيل سائلين الله عز وجل أن يتغمد الفقيد الراحل بواسع رحمته ، وأن يعلي درجاته في الجنة وأن يحشره مع الطاهرين . وأن يلهمكم الصبر والسلوان، انه سميع مجيب.

عائلة العزابي
عائلة الباروني


أبعث بتعازي الحارة إلى أل بن إسماعيل في وفاة الرجل الصالح النزيه والشهم الأصيل الفريق نوري الصديق بن إسماعيل داعيا الله العلي القدير أن يتغمده برحمته وغفرانه وأن يرزق أله وذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون .

بشير السني المنتصر


نتقدم بأحرالتعازي إلى آل اسماعيل في وفاة فقيد الوطن المرحوم الفريق نوري الصديق بن اسماعيل. نسال الله ان يتقبله بالمغفرة والرحمة وان يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وإِنَّا لِلهَِّ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ.

محمد مبروك بوقعيقيص


بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره أتقدم الى آل بن اسماعيل والى كافة ابناء الشعب الليبي بأحر التعازي والمواساة في وفاة المغفور له فقيد الوطن المرحوم الفريق نوري الصديق بن اسماعيل سائلا الله عز وجل أن يتقبل الفقيد الراحل بواسع رحمته ومغفرته وأن يدخله فسيح جناته وان يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون .

محمد بن احميدة / ألمانيا


الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا

الفريق نوري الصدبق إسماعيل في ذمة الله

إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ

(( كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ
فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ ))

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تنعى الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا فقيد الوطن المرحوم الفريق/ الشيخ نوري الصديق إسماعيل رئيس أركان الجيش الليبي الأسبق وعضو مجلس الشيوخ إبان العهد الملكي.
والفقيد الراحل كان من بين الأوائل الذين لبوا نداء تأسيس الجيش السنوسي إبان الحرب العالمية الثانية، وكان من ضمن المهاجرين الليبيين المقيمين في مصر الذين اختاروا الانضمام إلى الجيش والعمل في صفوفه سعيا لتحرير ليبيا من الاستعمار الإيطالي. خاض الفقيد الراحل كل معارك الجيش السنوسي إلى أن تحقق التحرير، فاستمر يعمل في صفوف هذا الجيش الذي تحول اسمه إلى "قوة دفاع برقة" التي أنيط بها حفظ الأمن في الفترة التي سبقت الاستقلال. وعند تأسيس الجيش الليبي بعد الاستقلال، كان الفقيد الراحل ضمن أوائل الضباط المؤسسين للجيش، وعمل في صفوفه من عدة مراكز من بينها إمرة عدد من الكتائب، وترقى في الرتب العسكرية إلى رتبة الفربق. وكان من أهم المناصب العسكرية التي تقلدها منصب رئيس الأركان العامة للجيش الليبي الذي تولاه في عام 1961 واستمر فيه إلى أن أحيل إلى التقاعد عام 1968. بعد إحالته إلى التقاعد صدر مرسوم ملكي بتعيينه عضوا في مجلس الشيوخ الذي استمر فيه إلى قيام الانقلاب العسكري في أول سبتمبر 1969. وكان الفقيد الراحل من بين المئات من الضباط ومن مسؤولي العهد الملكي الذين تعرضوا للاعتقال ولشتى صنوف الإجراءات التعسفية.
عرف الفقيد الراحل بدماثة الأخلاق وبالتفاني في عمله، وكان محبوبا من كل رفاقه الذين عملوا معه وتحت إمرته، وكان يحرص على مناداة ضباط الجيش وجنوده بكلمة " أبنائي"، وكل ذلك لم يفقده صفة الحزم والحرص على الانضباط العسكري. كان يتحلى بروح الدعابة، ويحرص على العلاقات الاجتماعيه سواء في صفوف الجيش أو بين أبناء وطنه، وكان من الوجوه المألوفة الحاضرة في كل المناسبات الاجتماعية.
خلال توليه منصب رئاسة الأركان بذل جهودا متميزة في الارتقاء بالجيش الليبي، وتأمين متطلباته، كما خاض معارك مع الحكومات المتعاقبة سعيا لتحسين أوضاع العاملين في الجيش، وتزويد الجيش بالمعدات والأسلحة الحديثة، وكان يتميز بحرصه الشديد على تثمين الجهود وتشجيع المبادرات.
والجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا إذ تحتسب الفقيد الراحل عند الله سبحانه وتعالى فإنها تبتهل إلى الله الرحمن الرحيم أن يتغمده بواسع رحمته وأن يجزل له المثوبة على ما قدمه في حياته من جهاد وعمل متواصل وأن يجزيه عن الوطن خير الجزاء، وأن يحسن عزاء آله وذويه ويعظم لهم الأجر في مصابهم الأليم. وإنا لله وإنا إليه راجعون.

الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا
15 رمضان 1429
15 سبتمبر 2008


بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره نتقدم بأحر التعازي الى الاستاذ الفاضل الحاج/ أسماعيل الصديق، في وفاة أخيه الفريق/ نورى الصديق، وادعوا الله سبحانه وتعالى أن يغفر للمرحوم ويسكنه فسيح جناته، ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان. ونقدم التعازى الى أبناء المرحوم أسماعيل، عبدالرحمن، حمدى، طارق و أسامة، وأخوه المرحوم على و أمحمد. وانا لله وانا اليه راجعون.

رشيد عبدالرحمن الكيخيا والأسرة


اتقدم باحر التعازى القلبية الى آل اسماعيل داخل وخارج ليبيا فى وفاة المغفور له السيد نورى الصديق اسماعيل داعيا المولى عزوجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون .

محمد الحسن الرضا المهدى السنوسى


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home