Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

اطعـم البطن تخجل العـين

آه يا زمن ....آه يا ليبيا الحبيبة

آه يا إخوتى وأخواتى الأحرار، يا من تحفرون فى الصخر بأظافركم لتثبتوا للعالم ظلم القذافى وقهره، يا من تحفرون فى الصخر بأظافركم من أجل تحرير ليبيا وإزالة الظلم وتفجير نور الحرية ليسطع من جديد على وطننا الغالى.

آه يا زمن.... آه يا ليبيا الحبيبة

ها هو ممثل القذافى فى العاصمة واشنطن يحيى ذكرى ظلم القذافى وقهره لأحرارك وشبابك وثكالاك وأيتامك ومسجونيك، ها هو ممثل القذافى فى واشنطن يسرق من أموالك لينفقها بسخاء فى الريتز كارلتون على من هرولوا ليلبوا دعوته ومشاركته فى احتفاليته بذكرى 2 مارس المشؤومة ( بالرغم من إنكاره من أن الحفلة لهذه المناسبة وتصديق بعض البسطاء له)، فى ذكرى قهر الشعب وكأننا لا ندرى عن التقارير التى سيرفعها لسيده مشفوعة بأسماء كل من لبى الدعوة وشارك فى تلك الامسية غير المباركة، أسماء من فقد الحس الوطنى ونسى ظلم القذافى ونهبه لأموال ليبيا لينفق ممثلوه القليل منها على احتفالياتهم وعلى من يهرول مصطحبا الزوجة والأبناء والأصهار والأحفاد ليشاركوا جميعا فى هذه الوليمة التى أرى بكل وضوح أن ما قدم فيها قد غمس مسبقا فى دماء أحرار أبو سليم ودماء كل من أعدم ظلما وعدوانا من قبل القذافى وزبانيته سواء العسكريون أو الدبلوماسيون أمثال ممثله فى العاصمة واشنطن .

إننى أرى وبكل وضوح ذلك الأكل الفاخر الذى قدم فى تلك الليلة- ليلة السبت الثامن من مارس2008- على موائد الريتز كارلتون وقد غمس فى دماء ضحايا القذافى، أرى المهرولين وهم يبنون الآمال من أن يضم هذا الشخص أو ابنه أو ابنته للدراسة على حساب "الدولة"، أو أن يضم اسمه لقائمة الحالمين بالخمسة آلاف دينار التى وعد بها المعتوه فى خطابه الأخير، أو أن تدفع له مصاريف علاج أو ....أو .... قائمة الاحلام تطول، ولأنها مجرد أحلام فستتحطم على صخرة الواقع عندما يستيقظون ويجدون أنهم يقبضون على الهواء وأن أيديهم ما زالت ملطخة ببقايا الطعام المغموس فى دماء الأحرار.

هل صدق كل من لبى الدعوة ، وفيهم الكثير ممن فقد شخص أو أكثر من عائلاتهم وأحبائهم بسبب ظلم القذافى وقهره، أنه وأزلامه يريدون الخير لليبيا والليبيين ، ومنهم هؤلاء الملبين لدعوة عشائه الفاخر؟

أفيقوا أيها الغافلون وفكروا فى أحبائكم وشهدائكم قبل أن تصدقوا أكاذيبهم وتلبوا دعواتهم وتأكلوا مالا حراما منهوبا لا يعود عليكم بأى خيرولا على أولادكم ولا على أحفادكم ، فالمال الحرام لا يثمر إلا حراما، وأكثركم يعلم أن من يأكل مالا حراما كأنما يأكل فى بطنه نارا، ولا تضحكوا على أنفسكم بالقول أنه مال الليبيين ، فمن هو يا ترى من الليبيين من أعطى الحق للقذافى بصرف ماله بالصورة التى يراها ، أم أن الأمر ما هو إلا اطعم البطن تخجل العين هذا إذا كانت هناك عين تخجل ، وهل هناك ألذ من طعام ريتز كارلتون وشيكلاتة الجودايفا التى وزعت عليكم قبل المغادرة لتحلوا بها قبل النوم وتناموا نوما هادئا مع الملائكة دون ازعاج من حلم بالشهداء أو المعتقلين الذين يقاسون أشد أنواع التعذيب فى سجون القذافى لأنهم يقولون كلمة حق فى وجه سلطان جائر ويرفضون العشاءات الفاخرة فى هوتيلات الخمس والعشر نجوم!

وللتذكير، هذه ليست أول حفلة يقيمها ممثل القذافى لمن يعرف أنه سيلبى دعوته حامدا شاكرا له ولسيده، فقد أقام حفلة قبلها بمناسبة الفاتح الأسود الماضى وهرولت مجموعة من المطبلين ليشاركوا فى هذه الوليمة ، ومن بين المحتفلين تلك الأرملة التى لم يمض على وفاة زوجها الكثير بعد أن عانى العديد من الأمراض نتيجة اعتقاله فى سجون القذافى ، ولم يكفها المشاركة فى تلك الوليمة بل اقامت حفلة على حسابها الخاص وكان ضيف الشرف ممثل القذافى ودعت لها محبوه، ليستمتعوا بأمسية جميلة ، والله يرحم اللى مات والحى أبقى من الميت. ودقى يامزيكة!

تساؤلات اخيرة أتوجه بها إلى ممثل القذافى فى واشنطن: يا ترى كم كانت قيمة هذا العشاء الذى ملأت به هذه البطون واشتريت به هذه الضمائر؟ وهل هى من المال العام ( مال الشعب الليبى ) أم من جيبك الخاص ؟

اعلم أن فى أمريكا عشرات ومئات ممن يأنفون أن يلغوا فى مآدب مشبوهة الغرض ودنيئة الهدف، وأن ضيوفك هؤلاء لا يمثلونهم، وستريكهم الأيام.

عاشت ليبيا حرة أبيه رغم أنف القذافى وزمرته والمهرولين.

المراقب العام المساعـد


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home