Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

صحيفة اويا وصومعة الرئيس

1. يقبع رئيس تحرير صحيفة اويا في صومعته كالناسك تماما ..يستمع فقط لكلمات الاطراء وعبارات المديح ..يحاصره في مكتبه الفاره المرتزقة والمنافقين والكذابين واشباه البشر يضعون غشاوة علي عينييه لتبقى الحقيقة خارج مدى مسامعه ..لا احد يجروء ان يبدي اي انتقاذ للصحيفة التي يتولي زمامها عن بعد بل يضهرون زيفا اعجابهم بهذه الصحيفة الوليدة ويسمعونه من الكلمات مايشتهي ويحب لا لشي الا لينالوا الرضاء وبعض الابتسامات وليذهب هذه المشروع الي الجحيم فكم من المشاريع اجهضت لوجود المسرطنيين والجهلة والبرجماتيين .

2. لقد غاب عن هذا الرئيس مايدور من حوله وما يحدث في كواليس صحيفة اويا او انه يعرف كل شئ دون ان يحرك ساكنا..اعتقد انه لايعرف لاننا علي يقين بانه لن يرضى للفساد بالانتشار …فساد الادارة ومايتم من سرقات مالية بفواتير مزورة الي فساد الاخلاق ومايحدث من فسق وفجور في مكتب رئيس التحرير التنفيدي والكارثة الكبرى عندما قدمت احدى الزميلات مذكرة تظلم الي رئيس التحرير تم التحقيق معها وطردها من الصحيفة الي غير ذلك من التجاوزات والانتهاكات التي تحدث بمقر الصحيفة من مساومات وابتزاز من قبل رئيس التحرير التنفيدي والغريب في الامر ان هناك عناصر صحفية غير كفؤة هي التي تقود الصحيفة كمدير التحرير الفني الذى يعمل ليلا بالصحيفة كمسؤل بينما يعمل بالنهار كخادم شخصي لرئيس التحرير التنفيدي واخيرا اذا عجز رئيس التحرير عن قيادة هذه الصحيفة وعجز عن حل مشاكلها فالافضل له التنحي عنها والاحتفاض ببقية مناصبه الاخرى حفاظا على سمعته ومسيرته الصحفية الطويلة اما اذا استمرت الامور بهذا الشكل فليس لنا الا ان نقول ان كل هذا ماهو الامجرد خدع لاتنطلي الا على من غاب عليه العقل .

3. ..فابالله عليكم اي صحافة تتحدثون عنها واي مشروع تطمحون اليه طالما كانت الامور بهذا السوء ..كان من المعقول دراسة ومعرفة هذه الانفس ومعرفة مقدرتها عن التفكير السليم ودى استعابها لهذا المشروع قبل ان تستلم زمام الامر ...لكننا دائما هكذا لاتقنعنا الدراسات والابحاث بقدر قناعتنا بالتجارب حتى وان هلكنا واهلكنا.

خالد عبد الغني الطبولي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home