Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

حسبنا الله ونعـم الوكيل فى فروخ المكتب الشعـبي ـ لندن

يقول المثل الليبي يديرها قصير المعبوص و يحصل فيها طويل ال........ نجد هذا المثل مطبق اليوم فى المكتب الشعبى لندن يصرف عياد معتوق الآلف على نفسه و عائلته فى العلاج و يُحرم المعلم و المعلمة رقدين الرياح و يحكم المراقب المالى الطفل الذى بكل صدق جاء بطريق الخطأ الى المكتب الشعبى ويكمل عليه المستشار الثقافى الذى هو بدون ثقافة و بدون عقل اصلاً. هل من المعقول أن يحرم المعلم و المعلمة من حقهم من اجل انسان اعترف بأنه صرف الآلف على علاجه و على عائلته فلماذا لم يقدم الى المحكمة ليحاكم على ما صرفه و يحاسب حتى يكون عبره لغيره. أن المعلم يشتغل فى المدرسة حتى يساعد نفسه على غلاء الحياة فى بريطانيا و يقدم بكل صدق و بكل أمانة و تشتغل المعلمة فى المدرسة لتساعد زوجها الذى يكون فى أغلب الاحوال بدون منحة وتعمل بكل أمانة و بكل صدق فهل هذا عدل فكيف يكون ذلك ولا أحد يستطيع أن يتكلم امام المجنون سعد مناع الذى سوف يرفع صوته فى المكتب بدون فائدة وذلك الطفل الثعبان الاسود الذى يظن بأنه هو الوحيد الامين فى هذا الكون ياجاهل المدارس منذ بداية السنة الدراسية وهى تسير من مدارء شرفاء من ابناء ليبيا الحرة مثل على سبيل المثال مدرسة شفليد و مدرسة كردف و كل المدارس الموجودة ببريطانيا وفى نهاية السنة بدل من تكرم هؤلاء الجنود الذين يعملون فى صامت يأتى المراقب المالى ليقول لا حق عندهم عندى ولم يأتى شىء بخصوص المدارس من ليبيا. ياجاهل ليبيا ليست فقيرة حتى تحرم أصحاب الحق من حقهم و لكن اقول هذا الكلام لعل نجد مسؤول راشد فى المكتب الشعبى يرد هؤلاء الفروح و يقول كلمة الحق و اتمن من كل أنسان يخلف الله يريد أن يتكلم فى هذا الموضوع أن يقول كلمة صادقة أو يسكت و أريد أن أسال الفرخ المالى و اقول له هل تستطيع أن تعيش بدون مراتب حتى لو شهر واحد انت ياصادق الذى بتك و سيارتك و تليفونك و كل فواتيرك و طعامك و شرابك على حساب ليبيا المسكينة و شاطر على المساكين تحرمهم من حقهم وعرقهم ياتافة يا قليل الاصل . لان الكذاب عنده كل الناس كذابة والسرق عنده كل الناس سراقة وهكذا انت و للحديث بقية......

أحمد


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home