Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

فقط عندما يسقط القدافي

أيها الليبيون الكرام\أيتها الليبيات العفيفات
السلام عليكم وأسعد الله صباحكم ومساءكم أينما كنتم

في خضم التجاذبات السياسية الحاصلة في ليبيا هذه الأيام وأمام خطورة الوضع الحالي وإمكانية الذهاب إلى المجهول، تستمر مأساة الشعب الليبي ومعاناته اليومية ويظل السبب الرئيسي هو وجود الظالم معمر القدافي على رأس الحكم وإستخدامه من قبل قوى خفية كبعبع لتركيع الشعب الليبي وإبتزاز خيراته.

من يتتبع تاريخ معمر القدافي الأسود ويحاول تحليل مواقفه المتتالية ولفترة أربعة عقود عجاف، لابد وأن يصطدم بواقع لا يتغير بالرغم من إختلاف الوقائع والأحداث السياسية.

فالبرغم من تغيير مواقفه كما يحلو له وركوعه بين الفينة والأخرى لإطالة فترة حكمه وذلك بإرضاء القوى الخفية، نرى مأساة الشعب الليبي مستمرة وثرواته تسلب منه ونفطه لم يتوقف ولو لعدة أيام من التصدير إلى الجهات مهما كانت تلك الجهات عدوة أوصديقة له.

فعلينا أن نتسأل لماذّا شعبنا الطيب المقهور لا زال يشعر بالإحباط وخيبة الأمل مع ما نسمع من شائعات بأن النظام يحاول تجميل سمعته في الداخل؟

الإجابة بسيطة جدا في وجهة نظر المواطن الليبي المقهور فهو يرى أن إنتهاكات معمر القدافي وغدره المستمر ووعوده الكاذبة وسرقته لثروة ليبيا وتحطيمه للبنية الأحتماعية والإقتصادية والصحية والتعليمية وحتى الأخلاقية ولفترة أربعة عقود عجاف جعلت هذا المواطن يشعر بإحباط مستمر وخيبة أمل تمنعه من أن يكون قادرا على مواجهة نظام الخبيث معمر القدافي وعوضا عن ذلك سخر كل ما يملك من أجل البحث عن قوت يومه وإن كان على حساب أخيه مع تجنب الصدام مع النظام الجاثم فوق صدره وإتباعه سياسة أخطى راسي وقص ضنا منه انه سيتجنب مخاطر كثيرة تمشيا مع مقولة ابعد عن الشر وغنيله.

كل المؤشرات تدعو إلى إستمرار معاناة المواطن الليبي المغلوب على أمره وستستمر العذابات والمأسي من جيل إلى جيل إلا إذا أفاق هذا الشعب من غفوته وأزال معمر القدافي الفاسد من الوجود.

أن إصرار معمر القدافي على إستمرارية جعل ليبيا إمبراطورية له ولأبنائه المهلوسين لأمر يدعو للإستهجان والحسرة على مستقبل الشعب الليبي وليعلم الجميع وخاصة الأخوة الذين يرون بصيص من الإصلاح في ظل هذا النظام الفاسد أن إنجاز المستحقات لهذا الشعب الطيب وإزالة الظلم وإعادة الحقوق لن يتم أبدا إلا بعزل معمر القدافي وأبنائه عن السلطة كلية.

بالرغم من الأخطاء الماضية من غالبية الشعب المقهور بإتخاذ الجانب السلبي وتجنب الصدام مع النظام الظالم والذي كان نتيجة لأساليب القدافي وأزلامه الإستبدادية والتعسفية فإنه لا زال هناك فرصة حقيقية لجمع الشمل والإنقضاض على هذا النظام الفاسد وأخذ زمام الأمور وتخليص ليبيا من أعتى حكم إستبدادي عرفته على مدى العصور المختلفة.

وعلينا ألا ننسى أن معيشة الكلاب التي يعيشها شعبنا اليوم وتعايشها على مدى الأربعين سنة مضت والتي تضمنت القتل والتشريد والنهب والخداع والغش والفقر والمرض والتفسخ الأخلاقي والإجتماعي كان ولا يزال سببها المباشر شبه رجل يدعى معمر القدافي.

ولذلك فإنه يتعين علينا أن نعي جيدا أن ليبيا وشعبها الطيب لن يتمتع بثروته وحريته إلا بعملية جراحية لن تكون ناجحة مائة في المائة إلا بإستئصال المرض السرطاني معمر القدافي والخلايا المثناترة من أبنائه.

والسلام عليكم

المهندس أحمد مصطفى عيسى العيان
2008-11-1
libyaforlibyans@maktoob.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home