Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 14 اكتوبر 2008

previous letter                 next letter                 list of all letters

الفريق الوطني .. أمتى ايحن علينا ربي

تواصلت خيبة آمالنا مرة أخرى بخروجنا من تصفيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا رغم تحصلنا على 12 نقطه ... ولكن لأن وجوهنا وجوه هزيمة وأن كأس العالم محرم علينا.

وكلاعب قديم أود أن ابين بعض الأسباب التي أدت الى هزائمنا المتواصلة – واللتي لا أشك أن للحظ فيها دور كبير ولكن هناك اسباب لابد من ذكرها ومناقشتها:

أولا: غياب الدعم ولا أقصد المالي رغم أن أكثرهم اللاعبين يفتقر الى مركوب وسكن ولكن الدعم الذي نقصده هو المعنوي – فلا أحد يعير لهم اهتمام . هؤلاء اللاعبين لابد أن يعاملوا كأبطال مصير بلادهم ورفع رايتها ومكانتها بين الدول بأيديهم ولابد أن نشعرهم بهذا.

ثانيا : تدني اللياقة البدنية حيث أن المصلي والعبيد أحمد سعد كان واضح عليهم التعب في نهاية المبارة وفي الوقت القاتل لدرجة أن العبيد أحمد سعد لم يتمكن من التسديد عالمرمى في أكثر من فرصة لعدم قدرته البدنية.

ثالثا : قلة الخبرة الدولية للاعبين من خلال المباريات الدولية الودية وغيرها.

رابعا : عدم التركيز على البنية الجسمية للاعبين – فمثلا الفزاني وأحمد سعد والصناني – اجسامهم ضعيفة جدا ولايمكنهم الدخول في الدعاك البدني وخاصة مع الأفارقة.

خامسا : غياب الوازع الوطني . فمثلا التايب الحمار باع الفريق في أصعب وقت . حتى وأن الله كافأه بغرامة قدرها نصف مليون دولار غير أنه من الواضح عدم غيرة اللاعبين على الفريق.

سادسا : لاتوجد حيادية في التشكيلة وهناك تدخل واضح وغير محايد في التشكيلة – فمثلا المايسترو نادر كاره والرواني والجلمود الزوي لم يدخلوا في المباراة رغم انهم استطاعوا تغيير مجريات مبارة غانا وأتوا بالفوز.

سابعا : البنزرتي مدرب قدير لكن يجب أن تعطى له الحرية التامة في التشكيلة والمحافظة عليه وأعطاءه ما يريد. فمثلا خطة البنزرتي لم تكن فيها حكاية الدفاع في الشوط الثاني غير أن اللاعبين بإعاز خارجي – بدأوا يدافعوا وهذا في كرة القدم غير ممكن بل مستحيل ولم ينجح الى الآن جربناه مع مصر ولم ينجح مع الجابون وولت على خراب اجلودنا.

ثامنا : فيه حاجة في الكورة اسمها اللعب بقلب – ملا عبيتنا ما عندهمش وللأسف الزفت المصلي كل ما ايطيح يقعد يتلوك زي المستكه.

تاسعا : عدم الأهتمام باللاعبين القدماء والإستفادة من خبراتهم.

عاشرا وأخيرا : صغار وفلاوخ القذافي لابد أن يرفعوا ايديهم عالكورة ويعطوا المجال للفيتوري والخمسي والأسود وبنواره والعيساوي والمفروض ايدوروا الشغيوي منوين ما هو ويجيبوه والشوشان و شنقب وايخلوهم يصرفوا ... صغار القذافي هذوا زي نافخ الكير ما يقربوش حاجة الا ما ايعفنوها... ارحمونا يهديكم الله ... خلاص يزي راكم زققتوها وفوتوها حدها.

لاعب قديم


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home