Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 14 ديسمبر 2008

previous letter                 next letter                 list of all letters

مدارس الجماهيرية في بريطانيا

الأخ المستشار الثقافي

لاشك بانك مسئول مسئولية مباشرة عن المدارس، و تعينك لمجلس المدارس لا يعفيك من المسؤولية عن تصرفاتهم و قراراتهم ، و تعيينك (أحمد بشير الشيباني) لن يجدي نفعاً و سيجلب عليك المصائب.

أولاً : مدرسة لندن:

طبخ أحمد الشيباني و محمد عبدالسلام البشتي مؤامرة (المدرسة الليبية) بلندن، لا يخفى على أحد أن المقصود هو سحب المدرسة من المدير السابق ، و للقضاء عليه ظهروا بفكرة اعفاء الليبيين المقيمين من الرسوم الدراسية، هذا القرار لم يكن مدروساً على الاطلاق ، تناسى هاذان المديران أن جميع المدارس في لندن تفرض رسوم دراسية لتغطية المصاريف و لتحسين الأداء، و وجود مدرسة مجانية، بأداء سيء ، ومدير عديم الشخصية والخبرة ، عاجز عن ادارة المدرسة والمدرسين الذين هم أكثر خبرة ومعرفة بالعمل في لندن، هذا الأمر يثير الشك والريبة، و أقلها أن مقولة الرخيصة بخيصة بدات تجول بأذهان الناس، و بالتأكيد سنجني ثمار هذا القرار في المستقبل القريب.

ثانيا: مدرسة بمانشستر

تغيير مدير المدرسة بعد بداية العام الدراسي، و بعد ايجاد المقر ، و استقرار المدرسة ، يمكن أن تفهم منه أخلاق و مواقف أعضاء مجلس المدارس ، و غير خاف عنك أن هؤلاء هم من كانوا يقدمون الولاء و الطاعة لمشرف المدارس السابق . حتى لو سلمنا أن مدير المدرسة السابق فاشل ، فالأجدر أن يستبدل بمدير أفضل منه. أعلمك بأن ادخال عناصر سيئة و لئيمة بدأ بالفعل بالمدرسة، و قريباً ستجد تعينات جديدة و غريبة، و أعلمك بأن بعض المدرسين الشرفاء بدأ بترك المدرسة، و سنشهد قريباً رحيل أولياء الأمور من المدرسة.

ثالثاً مدرسة نيكاسل

حتى لا تتهمنا بأننا نكيد لأحمد الشيباني، أطلب منك تشكيل لجنة للنظر في قبول التلاميذ، تعيين المعلمات والمعلمين، الأمور المالية للمدرسة، و ستجد حتماً تعيين زوجات من لهم مراكز القوة كاتحاد الطلبة ، و لا أريد المبالغة و القول أن عملية افساد للمدرسة قد بدأت ، قابل أولياء الأمور في نيوكاسل و سنخبرك بالخبر اليقين.

قد تتحجج بان المدراء الجدد تم تعيينهم من اللجنة الشعبية العامة، ولكن كلنا يعرف كيف يتم تعيين هؤلاء، بالتأكيد ليس لجدارة أو مهارة، وانما لعلاقات اجتماعية، أو أسباب أخرى لا أرغب في ذكرها احتراماً لأنفسنا.

و أخيراً اليك هذه الأسئلة ، فكر فيها ، لا تجب عنها:

1) لماذا تم اعفاء المواطنين المقيمين في لندن من الرسوم الدراسية ولمدة سنة فقط؟

2) لماذا تم تغيير مدير مدرسة مانشستر في هذا الوقت بالتحديد؟

3) لماذا لم يتم تغيير مدراء مدارس برادفورد و شيفيلد مثلاً؟

4) لماذا لا تقابل أولياء الأمور وتسالهم عن المدارس؟

5) لماذا يسعى رئيس مجلس المدارس لتغيير المدراء و تخريب المدارس؟

6) لماذا نزدري الشرفاء من أهلنا، و لا نصغي الا للوشاة ( الفرماطة) و المتسلقين ؟

ختاماً ، أطلب منك أن تراقب عمل مجلس المدارس، و تستمع لأراء أولياء الأمور و مدراء المدارس، و ان جاءك أي شخص ، مدير مدرسة، ولى أمر، مشرف مدارس بأي خبر أو قرار، فتبين قبل أن تتخذ قرارك.

س.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home