Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

إلى خبير واشنطن

ما من احد قرأ رسالة خبير وشنطن الا ذهل من تسمية الخبير, كيف بلاد محتاجة الى خبراء تفرط في خبير و في الكمياء لمسك هذا المنصب الاداري, ان خبرتك معروفه اين لقد تسببت في طرد الخبير لذلك سموك خبير ومرروا عليك ما يريدون . لقد بداءة في في الانزعاج عندما سمعت بوصوله وزداد انزعاجي عندما علمت ان الموظفات من الشام , ولقد اصبح تخوفي اكثر عندما اسمع واقراء على معاملة وجرءة وتطاول تلك الموظفات اللواتى لوكان لهن اي مستوي او قبول ان يشتغلن في هذه المناصب , وتركون العمل مع الشركات والمكاتب الامريكيه, لاادري كيف يرضى لهن ان يقومن باذلال الطلاب وستاتي الايام بما هو اسوى.

انا اراهن هذا الخبير بأن ما سطره من رسالة هومن كتابتة او اسلوبه لم يكون له شئ في الورقه الاتوقيعه.

عندما ذكرت في رسالة عن المعونات وعن الطالب الذي سيقدم للمحاكمة , لماذا لم تعقد اجتماع مع السفير وتتسأل لماذا فعل هذا,والسبب معروف أن مستوى المنحة ضعيفة, كيف تكون منحة طالب عازب 1700$ ومتزوج وله اربعة اولاد 2400. اين النسبة والتناسب واحد الى سته؟؟؟؟, وخذا لايعني ان منحة الطالب العازب على حسب القانون الامريكي كافيه, فهذا الطالب محتاج الى 200$ زيادة على اقل تقدير.اما الطالب ابو اربعة اولاد فهو يحتاج الى زيادة اقل شي 1600$ ,اعلم هناك من له 10 اولاد في بعض البلاد الاخرى فالذنب على من تسبب في تأخير ابتعاته وليس هو.

اعلم اي فرد اذا لم يتحصل الاعلى الحد الادنى من الاجر فهناك من يقوم بتكملت الباقي, لانه دخل في مستوى خط الفقر. كذلك اذا كان اولاده يدرسون في المدارس فهم يقومون بدفع تكلفة الوجبات الاساسيه, واذا ابناءه لايدرسون هناك وجبات التغدية الضرورية ملزمة الدولة بدفعها له نعم .والسكن له الحق فى الفئة 8 , معظم هذه التعويضات ليس لها علاقة بالاشخاص وطريقة تواجدهم في امريكيا انما على مستوى معشيتهم ودخلهم وهذا للعلم ليس في امريكيا فقط بل في كل الدول المتحضره . كيف طالب مبثعت هو وزوجته يعطى لهم منحه واحدة في عرف من هذا , مما جعل البعض يتحايل وياتى في بعتتين مفصولتين وفي كل مرة يكون احدهم مرافقك, فانظر الى مستوى الضرر والخساره كيف يسوي بين زوجة مبتعته وزوجة غير مبتعثه جالسة في البيت. ما ذنب احدهم لاتدفع له منحة وكانكم متجملين عليه بهذا الفتات الذي ما ستدفعونه اليه طيلة دراسته لا يساوى سهرة احد الصعاليق في ليلة واحده .

اما عن الجامعات الامريكيه فماذا عن الطلبة اللذين درسو في مصر اوربا الشرقيه ليبيا وووو. هل ستصادر شهادتهم, بعض من اللذين لم ياتوالى امريكيا يعتقد ان الجامعات الخاصة في امريكيا مثل ليبيا او مصر فهذا كله تلفيق .

فلتعلم يا خبير وشنطن ان معظم الطلبة الدارسين هنا جاءوا للدراسة وليس للفسحة او جمع المال ونحن سنكون عون لك اذا اردت ان تسهل لنا الامور في مواقع درستنا من جامعات ومعاهد اللغة كل ما نريده منك ان تقوم بدفع المستحقات في اوقتها ولا تتركونا نعاني من قفل الخدمات علينا مما ستسبب في اربكنا وتعثرنا, واذا انتقل الطالب الى ولاية اخرى ان تقومو بدفع تكلفة تنقله ولو لمة واحدة خلال دراسته. وانت الذي ستقوم بتأسيس قسم شئون الطلبه , فاذا لم يكون الاساس متين فسيعاني الطلبة, كما نريد منك ان تختار من الموظفين ليس على اشكالهم ولكن على خدمتهم ,وان تأخدوا كل شكوى ضدهم بجديه. كما يمكنك الاستعانة بالطلبة في عطلتهم في العمل الطوعي داخل القسم فهذا ربما يكون غريب عليك ولكن هناك بعض الاماكن الرسميه 70% من العاملين فيها متطوعين وليس موظفين رسمين وهذا ينطبق مع مقولة القسم الطلابي يخده طلابه . واعلم انك لن تخلد في هذا المنصب هي اربعة سنوات .

الحاسوب


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home