Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

حركة بصيص الأمل : بيان

أيها الإخوة الليبيون الشرفاء ويا أيتها الأخوات الليبيات العفيفات:
السلام عليكم وأسعد الله صباحكم ومساءكم أينما كنتم وحيثما حللتم
حركة بصيص الأمل تناشدكم لإيقاف نزيف الدم المترتب عن حوادث السيارات
أن المشكلة الرئيسية هي غياب القانون والعدل والنظام وغياب الأخلاق في الطرقات العامة
والأخطر من ذلك هو إنفجار السيارات في حال تصادمها وإشتعال النار، فهل سأل أحدكم عن السبب الرئيسي لمتل هذه الحرائق التي كنا لا نعرفها إلا في الأفلام؟
أيها الإخوة والأخوات
لقد قام أحد أعضاء الحركة في التحقيق عن سبب إشتعال النار في السيارات مجرد إصطدامها وكانت الإجابة أن سيارات التاكسي والحافلات تحمل معها إسطوانات الغاز لإعداد الشاهي وتبت أن بعض من الحافلات تقوم بإعداد الشاهي وهي تجري في الطريق .
أن هذا صحيح بشهادة كثير من المواطنين ولكن الأخطر من ذلك هو ما توصل إليه أحد أعضاء الحركة بعد التحقق في نوعية البنزينة التي تباع في محطات البنزين حاليا .
لقد أتضح لنا أن الأسلوب المتبع حاليا لتقليل مادة الرصاص من البنزين نتج عنها إرتفاع معدل الإحتراق للبنزين والذي يفسر إلتهام الحرائق للسيارات وركابها إثر الإصطدام .
حركة بصيص الأمل تدعو كل ليبي غيور التحقق في هذا الأمر بأسرع وقت ومحاسبة المسئولين على هذه المجازر اليومية .
أن مشكلة السلامة لم تتوقف عن هذه المجازر فقط فالمشكلة الأخرى والعويصة هو قدوم سيارات المطافئ بعد ساعتين أو أكثر حيث تستخدم خراطيم المياه ذات الضغط العالي لإطفاء الحرائق وتوجه خراطيم المياه إلى الضحايا المتفحمة مما يسفر عن إحدات ثقوب في أجساد الضحايا وتناثر أشلاءهم في كل مكان وذلك بشهود الكثير من المواطنين في أغلب الأصطدامات اليومية المتكررة .
مأساة حوادث السيارات لا بد أن تتوقف قبل فوات الأوان، وللنظر في هذه المأسي عن كتب يجب على كل مواطن مخلص أن يتوجه إلى مستشفيات الحروق ليرى بنفسه عدد حالات الحريق لغير الموتى نتيجة لتصادم السيارات ونتيجة لإهمال شركة الكهرباء للأسلاك الكهربية مما يترتب عنها قتل وتشويه إخوانكم اليبيين يوميا مع قطع الكهرباء بطرق عشوائية وبطرق إستفزازية ومما يزيد الطين بلة فمستوى الخدمات بالمستشفيات متردي إلى الغاية حيت يؤذي في أغلب الأحوال إلى بتر الأيدي والأرجل على أقل الأحوال.
فالمأساة عظيمة على شتى الأصعدة والمستويات ونطالب الجميع بالتركيز على وقف نزيف الدم .
الله يحفظكم ويرعاكم .
والسلام عليكم

حركة بصيص الأمل
libyaforlibyans@maktoob.com
libyaforlibyans2008@yahoo.com
11 مايو 2008


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home