Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

تاليس بين الدعـارة والتدليس


صورة قديمة جدا بعينين يملؤهما الشبق والطمع

أطلعت في العدد الأخير من مجلة البيت الليبية العدد الرابع - الطير (أبريل) 2008 ومن خلال موقعها على الإنترنت لقاء مع مديرة مركز إعلامي اسمه تاليس يتبع مركز أخر يطلق عليه المركز العربي للتقنيات المتقدمة والنظم الشاملة ورمز له بالرمز (A.C.T.T.S) .
وقد زعمت فيه مديرة المركز (إلهام إندير) والتي لم تحدد لنا صلتها بعائلة اندير بطرابلس ولا علاقاتها بأمانة الإعلام والخارجية واللجنة الشعبية العامة ومؤتمر الشعب العام وإستثمارات مكتب اللجان ؛ مركز تاليس هذا تتعدى مهامه مهام المراكز البحثية الكبرى ويتجاوز بسعة إختصاصه مركز الكتاب الأخضر ومركز البحوث النووية والصناعية حيث يتولى ..
- تنظيم المؤتمرات والندوات والملتقيات الفكرية والثقافية
-- إقامة المعارض والمحافل الفنية بالداخل والخارج .
- إقامة الأمسيات والأصبوحات الشعرية والقصصية .
- عرض ومناقشة أفلام الخيالة والتسجيلات الوثائقية .
- إقامة الدورات التثقيفية والتدريبية بشكل دوري .
وله نشاط الإعلامي يتركز في الأتي :ـ
- إعداد وطباعة الكتب والدوريات (الصحف والمجلات والنشرات التعريفية والإرشادية) في مختلف المجالات ونشرها وتوزيعها محلياً ودولياً .
- إنتاج البرامج المرئية والمسموعة والتسجيلات الوثائقية وتسويقها محلياً ودولياً .
- تقديم المشورة والخدمات الإعلامية وإعداد التصورات الإعلامية اللازمة لمتابعة وتنفيذ وتوثيق أعمال المؤسسات الخاصة والعامة للدعاية والإعلان عن أعمالها ومنتجاتها .
- تصميم وإطلاق المواقع الإلكترونية .مع العلم بأنه ليس له موقع اليكتروني على مايبدو.!!
ولعل المتمعن في هذه المناشط المذكورة يستغرب في كيفية اختيار هذه المغمورة الهام إندير والتي وضعت لها المجلة صورتها كفتاة غلاف العدد لإدارة هذا المرفق المهم فهي ليست صحفية معروفة ولا أديبة مرموقة وإن كانت شهرتها تتعدى هذه وتلك من خلال سجلها الحافل بالسرقات أيام توليها مسؤولية أمانة جمعية عائشة الخيرية التي تديرها الدكتورة عائشة القذافي ابنة العقيد القذافي وقد تم تغيير اسم تلك الجمعية من جمعية عائشة إلى جمعية واعتصموا بعد أن اكتشفت فيها سرقات إلهام إندير وأحيلت للتحقيق وتيين إنها كانت تدير شبكة من السراق والمزورين تستولي على العقارات باسم عائشة الخيرية ثم تبيعها وعصابتها المعروفة من كبار المسئولين والذين تجمعهم بها حتى اليوم علاقات حميمية وعاطفية ليست خافية على أحد وتحصلت منها على مبالغ مالية كبيرة لاتقل عن ثلاثة ملايين دينار .
وبدل أن تتلقى العقاب المناسب سهل لها شركاؤها قرار إيفاد إلى مصر بدعوى الدراسة العليا وتقول أنها تحصلت منها على مجستير في القانون الدولي وتعرفت خلالها على العديد من الخليجين خاصة السعوديين في كباريهات شارع الهرم في مصر صحبة مجموعة من أمثالها على رأسهم هـ. الباروني واخريات تشاركهن في ذلك إيناس حميدة رئيسة تحرير مجلة البيت التي كانت مرتبطة برجل بحريني عرفته في مصر بعقد عرفي دام لسنوات.
فما هي المؤهلات المهنية التي أهلت هذه الدعية لإدارة هذا المركز ؟!
وما علاقة التقنيات الشاملة المهتم بها المركز العربي المزعوم بعلاقات الهشك بشك التي تتبجج إلهام إندير بأنها ستنفذها وما علاقته بمنديلها الوردي أو البنفسجي ذاك البرنامج الذي تزمع تنفيذه ومن يقف وراءها ؟!
وما علاقتها بالإدارة الجديدة لمركز الكتاب الأخضر برئاسة احمد ابراهيم الذي يفترض أن يكون هو الممول الرئسي والمشرف على برامج كل المراكز الإعلامية والتقنية التابغة له والمنتشرة هنا وهناك بطرابلس ومن بينها تاليس ..!!
تم ماذا عن مجلة (ن) وهل تنوى إلهام إندير تغيير اسمها كما تغير اسم مركزها فجأة إلى تأليس لتصبح (ح) أو (ب) تيمنا بأسماء آلهة الحب والجمال عند النديريين القدماء؟!
للأسف الشديد نجد عندنا في ليبيا العزيزة الذي يسرق جمعية استهلاكية يصبح مديرا لسوق شعبي والذي يسرق سوقا شعبيا يصبح أمينا للإقتصاد والذي يسرق أمانة الصحة يصبح أمينا لللجنة الشعبية العامة والذي يسرق رأسمال جمعية خيرية يصبح مديراً لمركز تاليس ...
فهل لهذه التكليفات معاني أخرى أم أن إعداء النجاح يسعون دائماً لتدمير كل الإنجازات الكبيرة كما يسعى إعداء الجمال دائماً للدوس على الورود الجميلة ...
ربنا أحمينا وأحمي بلادنا من أولئك الذين لا يرو فيها سوى غمداً لمصالحهم وفرصة لإشباع نزواتهم الغير محدودة .

ولد بلاد


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home