Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

كفاك استخفافا بعـقولنا يا بوغـلبون

يابوغلبون من يمسك سلوما بالعرض ويريد ان يدخل به بابا فعليه ان يمسكه بالطول لكى يدخل بيسر وسهولة .
لقنك سمطتها يابوغلبون حين ادعيت ان الملك قال عن احد روساء حكوماته بان الفزانى ارجلهم .
اتقى الله يابوغلبون وخاف على نفسك واولادك واسرتك فالشعب الليبى الذى احب الادريس يعرف جيدا اسلوب مليكه الغير مستفز للاخرين ويعرف جيدا طريقة انتقائه للكلمات الراقية والمهذبة ((الغير شوارعية)) التى كانت دوما عاملا اساسيا لتقريب قلوب الليبيين وباعدة عنهم شرور الفتن والفتانين وقانا الله شرهم.. كما يعلم الليبيين ايضا ان الملك كان حريصا على وحدة ليبيا وتماسك قبائلها قولا وفعلا .
ان شخصية الملك ادريس رحمه الله واسلوبه الراقى فى الحديث الذى ورثه عن ابائه واجداده المصلحين وحرصه الدائم على انتقاء كلماته التى لاتسىء لاحد وخاصة امام الاغراب يعرفها ويخبرها ابناء واحفاد الاسر الليبية العريقة التى عاصرت عن قرب هذا الملك الصالح ايام الجهاد وايام المنفى القاسى وفترة الاستقلال ومابعد الانقلاب من امثال اسرة الكيخيا واسرة سيف النصر واسرة محمود المنتصر واسرة فكينى واسرة بوقويطين واسرة حسين مازق.. وغيرها من الاسر الليبية المجاهدة والتى كان لها ارتباط وولاء روحى ودينى بالملك ادريس واسرته السنوسية .
محاولاتك المستمرة والسخيفة يابوغلبون للتحدث باسم الملك واسرته من خلال تلفيق وتأليف قصص واحداث وبطولات وهمية هى اصلا غير موجودة الا فى خيالك اصبحت اليوم تثير ضحك وتهكم الليبيين عليك فى مجالسهم ولقاءاتهم ولايصدقها احد لان بكل بساطة الجميع بات يعرف ماضيك الملون بلون سوق فى بنغازى تعرفه ويعرفك وشاهد عليك جيدا يابوغلبون مشكلتك يابوغلبون هى انك لازلت حتى يومنا هذا تعيش بعقلية البلطجى (كون معاى وايلا نكسرلك خشمك) وتعتقد انك من خلال المصارعة * والبوكس والتشليش والكولسة تستطيع فرض علينا افتراءتك وتمرير قصصك الكاذبة عن علاقتك المزعومة بالملك الصالح.. والنيل من تاريخ شخصياتنا الليبية الوطنية المعارضة والاساءة اليهم حيث لم تسلم منك تقريبا اى شخصية ليبية وطنية معارضة من الاذية وقمت انت بتشويه سمعتها وفبركة قصص واحاديث ضدهم من خلال اضحوكة ومهزلة المذكرات اياها .
اتحداك يابوغلبون ان تظهر فى فضائية يوما ما وتحدثنا بنفس اسلوب بياناتك.. اتحداك يابوغلبون ان تشارك بنفسك المعارضين الليبين فى اعتصاماتهم ونشاطاتهم وندواتهم الوطنية بدلا من حشر نفسك مع كل شخصية ليبية والتصوير معها ((شغل النصب والاحتيال..)) ونشرها فى الانترنت والايحاء للسذج والمغفلين انك على صلة بهذه الشخصية .
يابوغلبون مواجهة الرجال والمواقف الصعبة تريد رجلا شجاعا ولديه الحكمة والثقة بالنفس ولايكذب.
اما النضال من خلف اسوار البيوت او من خلال ارتداء الجبب والجلاليب وحمل العكاكيز وكتابة الطلاسم والتمائم والشعوذة وتعليقها فى الطواقى والشنانى وانتحال شخصية الغير وابتزاز خلق الله وتهديدهم بعرض الصور والوثائق فهذا هو التشليش بعينه .
فكفاك يابوغلبون استخفافا بعقولنا وانظر من حولك جيدا واعرف ان العالم قد تغير وصدق المثل الذى يقول يموت عازف المزمار ويديه يلعبن .

التوقيع
القرباوى
________________________________________________

* بوغلبون كان يمارس فى رياضة الملاكمة وقد دخل يوما فى تحدى (عناد) مع ملاكم شرس (وزن الذبابة الخفيف) فى مبارة جمعتهم وسط مدينة بنغازى وفى الدقيقة الاولى من هذه المبارة سدد هذا الملاكم (الشرانى) لكمة خطافية قوية الى فك بوغلبون (ايلى قاسمتلك ماطيح من فمك) جعلته يترنح ذات اليمين وذات اليسار ويسقط ارضا فاقدا للوعى معلنا بذلك الحكم نهاية المبارة وفوز هذا الملاكم بالضربة الفنية القاضية وقد قرر بوغلبون بعد خسارته لهذه المبارة والتى كانت هى الاولى والاخيرة فى حياته اعتزال الملاكمة .


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home