Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

جامعة عـمر المختار ... جذور الفساد

الأخ/ أ.د أمين اللجنة الشعبية العامة للتعليم العالي
الأخ/ أمين اللجنة الشعبية العامة للرقابة والمتابعة الشعبية
بعد التحية
بالرغم من عظمة الإنجازات إلا أن العبث الذي يتسبب في انهيار مؤسسات المجتمع الجماهيري أصبح ظاهرة , فالقبلية والشللية ومهندسي الفساد أصبحوا طابور خامس داخل المجتمع. حيث أجتاح جامعة عمر المختار ثلة من المفسدين نمو في عهد عبد الله زايد رئيس الجامعة السابق والذي أستخدمهم بكفاءة لتنفيذ سياساته في منطقة رسخت فيها القبلية في أبشع صورها, مما خلق حاجة ملحة للتدخل الفوري لمؤسسات الدولة , أو إعادة السابع من أبريل 82 ف.
موسى أحميدة – موظف متقاعد جلبه زايد (كموظف متعاون) إلى الجامعة - محرر رسائل بوظيفة (أمين شؤون اللجنة) بالمخالفة للقوانين(مرفق مستندات) – تعزز وضعه نتيجة الدور الذي لعبة مع زايد , كون موسى أحميدة المسئول عن الاتصال بكومبارس المنطقة وتجميعهم من وقت لآخر في تجمعات تصل إلى 200 شخص في ولائم طعام تدفع الجامعة تكاليفها -- للثناء والإشادة بمحاسن الجامعة ورئيسها لتحسين صورة زايد (وتزكيته) وطمس الأعمال القذرة والصورة الحقيقية لجامعة اجتمعت فيها كل أشكال الفساد وعوامل الانهيار.
تضخم دور موسى أحميدة في الجامعة ليلعب دور رئيس الجامعة الفعلي في عهد السنوسى بن عامر من خلال التنسيق و الاتصال اليومي بعبد الله زايد في ايطاليا حتى يقوم الأخير بممارسة ضغطه لتمرير برامج ومخططات موسى والتي تتسم بالعنصرية الضيقة لشخص غاب عنة معنى الدولة والضمير والأخلاق لتحل محلها المصلحة الشخصية تحت ستار مصلحة القبيلة – التي أدخلها عنوة في جامعة يفترض أنها منبر علمي.
فجميع التشاركيات العاملة في الجامعة والتي تتقاضى مبالغ ضخمة وغير مبررة وتمثل أهدار للمال العام -- في مجالات الضيافة الصيانة والنظافة – مملوكة لأبناء عمومة موسى أو لها علاقة خاصة جدا به - كما أن معظم المطاعم الجامعية تستغل من قبلهم - فندق الجامعة الذي حمل اسم شركة أبن عم موسى وأستأجره من الجامعة دون إعلان وبشكل مباشر حسب السعر الذي حدده. فالكل يجب أن يحصل على حصة من الغنيمة – كمبرر لبقاء موسى في أطلال جامعة (مرفق مستندات).
في حالة غير مسبوقة على مستوى جامعات الجماهيرية العظمى تدخل موسى أحميدة في الدراسات العليا بكلية العلوم – قسم النبات- البيضاء- بشكل مهين من خلال تشكيل لجنه صورية (أشخاص من اختيار موسى (ثلاثة من أبناء عمومته) للنظر في الطعن المقدم من ابنة عمه في نتيجة الدراسات العليا في أحدى المواد(مرفق مستندات)- حيث تم اتخاذ مجموعه من الإجراءات التي تبرز الانحراف والعبث منها:
· لم يتم تشكيل لجنة تحقيق بشكلها القانوني المتعارف علية,
· لم يتم تشكيل لجنة تأديب لإصدار الحكم أو الإجراء المفترض في مثل هذه الحالة,
· إلغاء النتيجة بدون قرار من الجامعة ,
· إلغاء فصل الطالبة بدون قرار من الجامعة ,
· منع عضو هيئة التدريس من تدريس المادة وأحضر متعاون من جامعة قاريونس لتدريس المادة لطالبة واحد (مقابل خمسون دينار لكل ساعة) في مكان خارج القسم(مرفق مستندات).
ولتأكيد القوة والنفوذ وبشكل متزامن مع هذه المشكلة تم تكليف أخيها أمينا للجنة الشعبية لكلية العلوم (ابن عم موسى أحميدة) ليحل محل إنسان فاضل مثال النزاهة والإخلاص لا يقبل الفساد , أيضا مع وجود من هم متخصصون وأعلى درجه علمية وأكثر خبرة في ذات الكلية.
فوجود موسى غير القانوني دفعه إلى تمكين أبناء أسرته من الجامعة(مرفق مستندات) بهدف السيطرة على أكثر عدد ممكن من المواقع لدعم وجودة – مستخدما ما يسمى بمتطلبات المنطقة (القبيلة) (المنطقة تريد شخص معين في كلية معينة) كأداة إرهاب لرئيس الجامعة - وهم:
· أمين اللجنة الشعبية لكلية المعلمين (عبد الرحمن السنوسى مكائيل) : وهو من عائلة سليمة (بجيتى - بر عصى) حصل على الدرجة العلمية من احد المعاهد المتواضعة في مصر كما أنة جاء إلى الجامعة في فوضى التعيينات مع وجود من هم أفضل مؤهل وأكثر خبرة في الجامعة- سؤ طالعهم !!! لا تربطهم بموسى أحميدة صلة اجتماعية,
· أمين اللجنة الشعبية لكلية العلوم (البيضاء) (عبد السلام بوحويش الدائخ) : وهو من عائلة سليمة (بجيتى- بر عصى) دكتور حديث - خريج السودان !!! مع وجود مؤهلين من دول متقدمة (أمريكا , بريطانيا) أفضل مؤهل وأكثر خبرة- قدرهم !!! لا تربطهم بموسى أحميدة صلة اجتماعية,
· منسق كلية الاقتصاد (البيضاء) (عبد العالي بوحويش الدائخ): وهو من عائلة سليمة (بجيتى- بر عصى) خريج كلية الزراعة !!! وحاصل على دكتوراه من كلية زراعة !!! في مصر ( الإسكندرية- سابا باشا) ذات المستوى العلمي المتواضع جدا, مع وجود من هو أعلى درجة علمية وأكثر خبرة,
· الحمد لله لا يوجد آخرون بدون مناصب في الجامعة من أسرة موسى أحميدة.
وفى الختام نناشدكم من جامعة المختار بالتدخل لتقويم الانحراف , والذي يتعارض وأهداف المجتمع الخاصة بتطوير وتجويد التعليم العالي , ومع أبسط قواعد العدالة في المجتمع.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

مجموعة أعضاء هيئة التدريس بجامعة عمر المختار
________________________________________________

ـ الرسائل القادمة من جامعة عمر المختار سوف تتناول ملفات الفساد الخاصة بالجوانب الآتية:
· ملف القبلية وتأثيرها على الجامعة ودور أبرز الأشخاص فيها داخل الجامعة ,
· ملف عزل أبناء ثورة الطلاب 1982ف (الثوريين) وعدم تمكينهم من القيام بدور فاعل في الجامعة,
· ملف الغطاء النباتي (مرفق بمستندات توزيع الوليمة),
· ملف الأجهزة والمعدات والكيماويات الخاصة بالجامعة(مرفق بمستندات توضح الأسلوب الذي تمت به السرقة),
· ملف الكتب (مرفق بمستندات توضح الأسلوب الذي تمت به السرقة),
· ملف المشتريات (مرفق بمستندات توضح الأسلوب الذي تمت به السرقة),
· ملف أعمال المقاولات والتشاركيات (مرفق بمستندات توضح السرقة وإهدار المال العام),
· ملف أقسام وكليات الجامعة وتدنى المستوى العلمي للمخرجات (الأسباب بالمستندات), أعضاء هيئة التدريس والخلل في المؤهلات والتخصصات والتعيينات الفاسدة , دور الأجانب في ترقية أعضاء هيئة التدريس الليبيين وهزلية التأليف والترجمة, تجارة الدراسات العليا , تكليف الموظفين الغير مؤهلين.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home