Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

تحية واستبشار بمستشارنا الثقافي الجديد بكندا

عبر هذا الموقع أود أن أرحب بالدكتور الفاضل مصطفى الطويل الذي حل بيننا الأسبوع الماضي ليستلم منصب المستشار الثقافي بمكتبنا الشعبي بكندا. هذا الرجل الذي سمعنا عنه كل خير و الذي سبقته إلينا سيرته الطيبة و سمعته المرموقة قبل وصوله ؛ حيث أن كل زملاءنا المهندسين هنا أكدوا لنا صدق و نزاهة هذا الرجل و تواضعه و أدبه الجم الرفيع. بل أن هذا ما كان يؤكده لنا دائما المشرف الطلابي الأستاذ عيسى الرواب الذي كان كلما التقى أو تحدث مع طالب إلا و بشره بمقدم الدكتور مصطفى بعد أن يسهب في مدحه و تعداد أفضاله و مكارمه حتى أن البعض هنا صاروا يقولون و يجزمون أن الدكتور مصطفى هو ابن عم الأستاذ عيسى , وأنا هنا قد أعذرهم في شكوكهم تلك لأنه لم يحدث في تاريخ دبلوماسيتنا الليبية و للأسف أن يشكر المرؤوس رئيسه بهذا الشكل و في غيابه بل و قبل وصوله أصلا. و لعل الجميع يذكر مثلا كيف كان موقف العتوق حين كان مشرفا طلابيا و سمع بمقدم الأستاذ مفتاح نجم رئيسا له حيث أخذ يشحن و يسمم الأجواء ضد الرجل و صار يحط من قدره في كل مجلس و مناسبة إذ كان يقول لنا نحن الطلاب "جايكم واحد جاهل ما يفهمش إلا في العلفة و الحيوانات". فشتان بين معادن الرجال.

على كل فإني أقول أن الله منٌ علينا بأناس أفاضل يرعون مصالحنا و يحرصون على حقوقنا و يتفهمون كل أوضاعنا و يهدفون إلى سعادتنا و راحتنا فلنكن لهم إخوة و أصدقاء و لنكن عند حسن ظنهم بنا ، نعاملهم بالإحترام و التقدير الذي يستحقون و بعيدا عن مبدأ سوء الظن و الشك في المسؤول أياً كان ، ذلك المبدأ الذي زرعه فينا سوء تعامل من سبقهم معنا ؛ إذ لا تزر وازرة وزر أخرى.

كما أوصيكم إخواني الطلاب بأن نقتصد في طلباتنا إذ أننا كطلاب كثيرا ما نزعج المسؤلين و الموظفين بكثرة طلباتنا وبما يفوق في كثير من الأحيان مقدرتهم و ما يخوله القانون لهم و لنلتمس لهم العذر إذا لم يتسن لهم تحقيق كل رغباتنا عاملين في ذلك بأمر رسولنا الكريم حين قال " التمس لأخيك سبعين عذرا فإذا لم تجد فقل لعل له عذرا آخر لا أعلمه" . و لنشكرالله على نعمائه لئلا يبتلينا بزوالها.

أهلا بك د. مصطفى الطويل مرة أخرى و أسأل الله لك إقامة طيبة بيننا كما أسأل الله أن ينفع بك هنا كما نفع بك في ليبيا.

طالب من الساحة الكندية


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home