Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

حادث طريق مزده

ما علينا إلا أن نقول الا اللهم ارحم الأموات والإحياء أيضا, في وسط دوله لا يهمها إلا التشجيع علي الفساد والخراب ولا تتمني لمواطنيها إلا الموت البشع والفقر المتقع.

في كل يوم نسمع ونشاهد بان ليبيا تقدمت بصدقة لتك الدولة, تم هبة لتلك الجماعة ونسمع عن الانجازات العملاقة التي تشيد باسم ثورة الفاتح العظيم في أدغال أفريقيا واسيا وأوروبا وأمريكا. الدولة الليبية كرمها عم الجميع حتى الأغنياء إلا هذا الشعب المسكين. مارست علية جميع أنوع القهر والتجارب.

كلما سمعنا بان الدولة الليبية شيدت شيا خارج الجماهيرية العظمي, نشاهد خراب في المقابل في الداخل. عندما توقفت ألدوله علي بناء المساجد في ليبيا فجئنا بأنها تكفلت ببناء اكبر مسجد في إفريقيا. وعندما توقفت الدولة علي ترميم الطرق نفاجئ بأنها تحملت نفقات ربط شمال أفريقيا بجنوبه. وعندما توقفت الدولة علي بناء مساكن تأوي الليبيين وتحتوي أزمة السكن, نفاجئ أيضا بأنها أنفقت المليارات علي بناء القرى السياحية والتبرع بألوف من الوحدات السكانية في تونس والسودان وتشاد والقائمة طويلة.

حادث مزده قطرة في بحر بين الحوادث التي أنهت الليبيين, والأسباب تعود إلي حفرة في الطريق, أو طريق مقطوع دون إشارات, أو طريق ضيق, أو طريق غير مزدوج, وكله حفر. يعني حتى لو وصلت إلي وجهتك سالما سيارتك تجدها تحتاج إلي مرتبك القادم, هذا إن كنت قطعت مشوار في ضواحي طرابلس, أما أذا فكرت أن تفتح رحلة وغالبا ما تكون ليست برغبتك وإنما استجابتا لظروف. في هذه الحالة يجب أن تكتب وصيتك وتطلب السماح من جميع الناس لان الرحلة فيها الكثير من المفجعات والإخطار.

كل الليبيين أصبحوا يقلقون علي أسرهم وأبنائهم وأقاربهم وتجد وجههم شاحبة وقلوبهم مقبوضة انتظارا لوصول من هم في انتظارهم, أو أنهم لا يرتاحون إلا بعد استلامهم لخبر وصولهم بالسلامة والتي هي عادتا ما تكون إخبارا سيئة والعياذ بالله.

هذا حال ليبيا وطرقاتها أنا متأكد بان ليبيا حطمت الرقم القياسي الذي لا تستطيع حتى اليابان؟؟؟؟؟ الوصول آلية في حوادث الطرقات وان عدد الأموات في حوادث السيارات يدخل في مرحلة الرعب, التي لا يصدقها عاقل.

اللهم ارحم موتانا وارحم الإحياء منا واكفينا شر حفر الطرقات ومن افتعلها واكفينا شر المتغاضي عنها يأرب.

الغزال


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home