Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

غريبة هذه المواقف.. ولمصلحة من ستكون؟؟

انسحبت تنظيمات سياسية عريقة فى النضال الوطني وأعلنت عدم حضورها للدورة الثانية للمؤتمر..أمر مشروع لاغبار عليه,, فى الوقت الذى لم تنسحب فيه هذه التنظيمات كليا من المؤتمر..وهذا موقف وطني يحسب لهم جميعا,, وكانت الأسباب التى غيبت هذه التنظيمات عبارة عن تخمينات لااساس لها من الصحة ولقد تأكد ذلك من خلال البيان الختامي للمؤتمر الذى أكد على كافة الثوابت المتفق عليها فى المؤتمر الأول.. وأكد أيضا على التوافق الوطني بان استمر تمثيل الفصائل المشاركة فى هيئة المتابعة وكانت هناك إضافة نوعية فى اللجنة التنفيذية التى أدخلتها الهيكلية الجديدة والتى سمحت لعناصر شابة وجديدة فى الانخراط فى العمل الوطني من خلال المؤتمر الوطني..
وبالرغم من إن الانسحابات التى جاءت فى وقت حرج للغاية.. إلا إن هيئة المتابعة السابقة قامت بمخاطبة التنظيمات تلك بالعدول عن قراراتها التى أبعدتها عن المشاركة ..إلا إن ذلك قوبل بالمزيد من الإصرار على التشبث بالرأي والامتناع المؤكد.. وعلى الرغم من ذلك أيضا قامت الهيئة الجديدة وفى بيان المؤتمر الختامي بالتأكيد على اهمية الدور الذى تلعبه التنظيمات السياسية المعارضة بعد تعديل الهيكلية الجديدة التى سمحت بالتعاون بين هيئة المتابعة الحاضنة للتنظيمات السياسية والمستقلين الذين تم اختيارهم من الصالة فى اللجنة التنظيمية مع بعض الشخصيات المنتمية لتنظيمات جنبا الى جنب,, وفى هذا إشارة واضحة لعدم تجاهل اى تنظيم سياسيي معارض داخل المؤتمر او خارجه.
إلا إننا نفاجأ ببيان جبهة الإنقاذ الذى حمل فى طياته تكريس الشقاق والفرقة وافتعال الأوهام مجددا.. ولاندرى كيف تمت قراءت البيان الختامي او بعض التصريحات من بعض الإخوة أعضاء المؤتمر..بمايدل اويشتمل بعضها على عبارات غير ايجابية تقدح من موقف الجبهة وقرارها.. وحتى أكون منصفا راجعت اليوم البيان الختامي واللقاءات التى تمت تحديدا مع الإخوة على الترهونى ومفتاح الطيار.. ولم اجد لاصراحة ولا بين السطور هذه الادعاءات المضللة التى جاءت فى بيان الجبهة الأخير.
الأمر الذى جعلني أتسأل عن الأسباب الكامنة وراء هذا التصريح,,هل هو فقط محاولة من الجبهة لكى تثبت انها هى فقط التنظيم المعارض الوحيد الحريص على العمل الوطنى النضالي؟؟ وبالتالي هذه مزايده لاداعى لها فالتاريخ لم ولن ينسى مواقف الجبهة عبر مسيرتها النضالية الطويلة .. ولكن هذه الشهادة تكتب لها لاعليها ولا داعى ان تزكى نفسها فى هذا المضمار..أو ان هذا البيان محاولة للتشكيك فى المؤتمر فى دورته الثانية التى انعقدت ولو حتى بحضور قليل من التنظيمات والمستقلين المهم انعقد المؤتمر وأكد على ثوابته الثلاثة وعلى التوافق الوطنى.. وليس كما زعمت الجبهة واخواتها من التنظيمات المنسحبة..
وللجميع ان يتمعن فى هذه العبارة التى كانت فى مقدمة البيان التاريخى للجبهة.. والاستفسار عن الكيفية التى بها تم الوصول الى هذه النتيجة المؤلمة والغير مطابقة لواقع الحال:

طالعت قيادة الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا "البيان الختامي (بيان لندن)"، الصادر عن المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية بتاريخ 22 ربيع الأول 1429 هـ الموافق 30 مارس 2008م، كما طالعت التصريحات التي أدلى بها عدد من الشخصيات في المؤتمر من خلال مقابلات منشورة على عدد من الصفحات الليبية، والتي اشتمل بعضها على عبارات غير إيجابية تقدح من موقف الجبهة وقرارها، وهي تصريحات لم ترد الجبهة عليها أو تتوقف عندها مراعاة لعدد من الاعتبارات التي ارتأتها.

بناء عليه..فاننى اضم صوتى لضوت الاخوة فى المؤتمر بتشكيلتهم الجديدة.. بان الباب مفتوح على مصارعية لمن يرغب فى العمل الوطنى من خلال المؤتمر فى الوقت الذى لانصادر فيه رأى من يرغب فى العمل الوطنى من خارج المؤتمر..شريطة ان لايطعن اح فى الاخر ولايشكك احد فى وطنية احد..لان الجميع هدفهم التخلص من هذا الحكم الجائر

وفق الله الجميع لما فيه الخير للوطن وابناء الوطن

اخوكم
المخلص للوطن ولابناء الوطن
________________________________________________

البيان الختامى للمؤتمر
http://www.libya-almostakbal.info/PressRelease/March2008/nclo_london_declaration_300308.htm
حوار مع الاخ مفتاح الطيار
http://www.libya-almostakbal.com/NCLO2008/abdalqayoom_attayar_040408.htm
حوار مع الاخ على الترهونى
http://www.libya-almostakbal.com/NCLO2008/abdalqayoom_attarhuni_070408.htm


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home