Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 12 اكتوبر 2008

previous letter                 next letter                 list of all letters

شعـب حزيـن

السلام عليكم ورحمة الله اخوانى الاعزاء والله مصيبة الشعب الليبى مصيبه كبيره ومن مصائب الدنيا بالمقارنه بامكانيات ليبيا وثرواتها فكل من قام بزيارة ليبيا لم يذكرها بخير فى الفتره من نهاية السبعينات الى يومنا هذا وحتى بداية السبعينات ومزياها ....... ما هى الا امتداد للنطام الادارى الجيد نوعا والذى قام الانقلابيون بتدميره وحل الدستور القائم بالبلد والتباهى بالفوضى واقصاء ذو الخبره والحكمه واحلال محلهم المتسلقين والجهله واللقاقه ودو النفوس الضعيفه فدمرت ليبيا تدميرا شاملا .
والله تحدثت مع العديد من الغرباء من كافة انحاء الارض ممن زاروا ليبيا وكلهم متحسر على ليبيا وكلهم متألم على ليبيا . والله غرباء ولكنهم ذو ضمائر حيه ومن هنا اريد ان اشير الى الضمائر الحيه لأذكر اللقاقه والمخبرين والثوريون المغفلون والسدج الذين هم عبيد القدافى وزمرته انهم ذو ضمائر ميته وانهم عبدة المال والفساد فحتى الاجنبى تألم بما راء بام عينه فى ليبيا . تألم بما راء فى الشارع العام وداخل ما يسمى بالمدن والقرى المهمشه .تمر السنين والايام ونحن نتطر يوم الخلاص من الاستعمار نعم انه اسواء استعمار شهده التاريخ البشرى .
فى الايام القليله الماضيه هطلت كميات من الامطار على العديد من انحاء ليبيا وكانت الفرحه كبيره لذى العديد من الاهالى بهذه الرحمه الالهيه نعم الله يرحم من فى الارض . وان الليبين من اكثر شعوب الارض فرحا بالمطر لان المطر يذخل السرور الى نفوسهم لعل متسال يقول ان المطر يحبه الجميع انا هنا اقول له لا . ان الليبين اكثر حبا للمطر لانهم تحت مستعمر متخلف سد امام الليبين ولعدة قرون كل السبل ولم يترك وسيله لتدمير الشعب الا وانتهجها .
فى العديد من مناطق ليبيا الحبيبه من شرقها الى غربها وقرى ومدن تفتقد الى مياه الشرب نعم واتحدى اى جهه ان تتبت العكس ابتداء من طبرق الى زواره الى جبل نفوسه الى كافه المناطق الشرقيه ان الاكذوبه التى سوق لها بما يسمى النهر الصناعى ما هى الابرنامج لتسجيل اسم القدافى فى التاريخ حيت بدر عشرات المليارات فى الصحراء ولكن ومن هنا اقول لكل ذو ضمير حى مع الانقلابيون او ضذهم هل يعقل ان يثم استخراج النفط من قلب الصحراء فى كل الصحراء الليبيه ومن اعماق الارض ويمررفى انابيب عبر القرى والمدن فى كل من جبل نفوسه وزواره وطبرق . ويضخ عبر مئات الكيلومترات من اعماق الصحراء الى الشواطى الكئيبه على طول الساحل الليبيى وعلى سبيل المثال انابيب الغاز التى مدة من الحماده الحمراء فى غرب ليبيا وتمر عبر جبل نفوسه ويثم ضخها الى ايطاليا مئات الكيلومترات فى اعماق البحر الى موانى الاستلام فى الضفه الاخرى للبحر المتوسط فى حين يعانى سكان تلك المناطق من شح فى المياه.
لو كانت ليبيا تحت الاستعمار الايطالى لما كان الوضع كما هو الان نعم لاستحى المستعمر ووفر الماء للسكان الذين يثم استنزاف ثرواتهم تحت اقدامهم وهم يموتون عطشا نعم فلو كان المستعمر لحفر الابار لاستخراج المياه للسكان وانشاء شبكات للمياه علما بانه يوجد مخزون هائل من المياه بتلك المناطق حسب ما ذكر لى احد الخبراء المختصيين ولكن النيه الخبيته والاسلوب الخبيت هو سباسة التجويع والحصار حيت ان الليبين بتلك المناطق يصرفون ممرتباتهم الهزيله اصلا على شراء المياه عبر الشاحناث والتى تستعمل بطرق غير سليمه انهاء سياسه مفبركه ضد الليبين نعم انها معادله خاطئه وان هذا الاسلوب يستحى منه كما ذكرت حتى المستعمر والذى انا هنا لا استلطف المستعمر ولكن هذه حقيقه تاريخيه فالايطاليون المستعمرون نعم استعمار ولكنهم عمروا ليبيا وقاموا ببناء المدن والمدارس والمزارع ولكن الانقلابيون بقيادة القدافى دمروا كل مابناه وشيده الايطاليون و بل قام بتقطيع كل الغابات وكانت فعلا كارثه بئييه ضد التراب الليبيى نعم الاستعمار يعمر والقدافى يخرب اذا من عدوكم ايه الليبين من يستزف ثرواتكم ايه الليبين من جوعكم من جهلكم من ومن ومن الى العقول التى بها شيئا من الحياة .

ناجى النفوسى


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home