Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

لماذا الكفرة

بسم الله الرحمن الرحيم
اعتقد أن كل الليبين تقريبا قد تابعوا خطاب العقيد القذافي الدي تحدث فية كثيرا وشرق وغرب ووعد وتوعد وسخر وتهكم , ومن ضمن ماقالة ( ان جماعة الكفرة اغنياء من التهريب ) .
وهنا يجب أن نتوقف ونذكر هذه الحقائق للتاريخ :
1 ) إن كان القذافي يقصد بقولة جماعة الكفرة قبيلة ازوية فليعلم حضرتة ان قبيلة ازويه المجاهدة هى من لها الفضل في توسيع مساحة ليبيا الحبيبة ووزيادتها من مدينة اجدابيا الى اكثر من 1600 كيلومترجنوبا وهى السبب الرئيسى في كل هدا البترول الدي ينعم به ويتنعم ,ويحرم كل الليبين منه .
2) وقبيلة أزويه هي التي دفعت من اجل هذا التراب الحبيب الغالي والرخيص في معارك اجدابيا والبريقة ومعركة الكوز في اجخرة , ومعركة الهوراية في الكفرة في 19 –1- 1931 والتى قادها غرسيانى بنفسة ,واستخدم فيها الطيران لاول مرة في التاريخ , والتى لاتذكر في نشرة ليبيا أسوة بالقرضابية والهانى وغيرها من معارك الليبين ضد الطليان ؟
3) إن قبيلة أزويه شاركت مع قبائل المجابرة والاواجلة والسنوسية وغيرها في المعارك ضد الجيش الفرنسي في تشاد في معارك قور ازوية وعلالي وانصار وغيرها . هي لم تدفع الميري ( الجزية ) قط للمستعمر التركي وهده مايشهد به الأتراك في كتبهم وتاريخهم .
4) لمادا لاياتى أعلام (استقبل وودع ووقع ) وينشر عن أغنياء الكفرة ويحدثنا عنهم هؤلاء الاغنياء لعلنا نعرفهم لاننا في الكفرة لانعرف الا شعب جائع بائس مسكين ياكل التمر والخبز ولايملك ثمن فطور الصبح لان حليب الزهرات ثمنة 1.5 دينار, واغلب أغنياء الكفرة تخلوا عنه لانهم لايملكون 1.5دينار كل صباح .
والله كم من أرباب اسر فقراء وبؤساء لايملكون دينار؟ وكم من اطفال جوعى ومعدمين .
5 ) ثم هل تعلم من هم الأغنياء يحضرة العقيد إن كان هناك أغنياء هم ضباط جيشك المرتشين على الحدود والمنافد, و والدين يسمون الكفرة مدينة الاحلام . لدرجة انهم يحددون قيمة الرشوة ..!
والاغنياءهم التشاديين الذين زرعتهم في الكفرة وسمحت لهم بالاقامه ومنحتهم أوراق ليبية ليخلخلوا التوازن القبلي مع قبيلة أزويه وليكونوا شوكة في خاصرة هذا الوطن وألي الأبد , والذين كان أولهم التشادي مايسمى عيسى عبدالمجيد الذي استلم سيارة صحراوية من طرابلس وكان أحد ا أفراد الأمن الليبي !؟ وتاليهم الذين داسوا العلم الليبي بالأقدام في اوزو أمام نظر كل الدنيا , والبقية ستأتى .
6) إذا كانوا( جماعة) الكفرة أغنياء من التهريب , لماذا لاتسئل نفسك , واجهزتك الأمنية الكثيرة لماذا يهربون؟ سأجيبك . لان البترول تحت أقدامهم وفي أرضهم ويسحب أمام عيونهم ولايعرفون من البترول إلا ثمنة في قناة الجزيرة . لدرجة أنة يحكى أن واحد من جماعة الكفرة يحكى لباتة ( ابوة ) - باتى سعر البترول وصل 100 دولار وهو فرحان , فاجابة ابوة بحزن وغضب حتى لو وصل لالف دولار ايش نحصلوا منة .؟
وحتى الماء يسحب من تحت اقدامهم بالنهر الصناعي وهم لاحول لهم ولاقوة .
7 ) في الدول المتحضرة يعطى ( لجماعة) المناطق الحدودية بدل في المرتب اسمة بدل منطقة حدودية نظرا لصعوبة الحياة وقسوتها وغلاء الاسعاربسب التهريب , وكذلك تشجيعا للهجرة العكسية من المدينة للريف اوبالاصح للصحراء ,اما في الكفرة فالخبز بربع دينار والدقيق 18 دينارللكيس , والتموين من الجمعيات يعطى نصف كمية أي مواطن ليبيي , نعم نصف التموين إذا كان هناك تموين أصلا (رز ودقيق بس ) السنا ليبين ياناس ؟ وتفضلوا للكفرة وتأكدوا بأنفسكم من هذه الحقائق وهذه الأسعار .
8 ) (جماعة ) الكفرة هم السد الأول لكل الليبيين ضد المد البشري القادم من افريقيا فعدد جماعة الكفرة حوالي 50 ألف نسمة , والأفارقة فيها اكثر من 100 ألف نسمة فتخيل آخي القارئ مقدار المعاناة التى يعانيها المواطن في الكفرة وتخيل مقدار الجريمة وتفشي الاوبئة والامراض وانعدام الأمن والخلل في الأمن الغذائي والاجتماعي والاقتصادي . وكم هو العبء الدي يعانية هذا المواطن الغلبان في الكفرة ؟!
9) هل جماعة سبها لايهربوا أم لانهم قذاذفة ( مع احترامي للشرفاء من القذاذفة ) ؟ خلاص اللي يبوها ايديروها ويهربوا حتى الحشيش والمالبورو, ولايكلمهم احد ولايتهكم عليهم احد امام العالم وعلى المباشر.
وكل ليبيا تعرف من يهرب حتى المالبورو !. وأيضا السيارات التي تخرج من سرت وهى مليئة بالتموين والأسمنت والبنزين الى الهروج ثم الى تشاد والسودان ولايعلمها أحد ؟
10 ) لو حدث وقامت قلة بالتهريب فهم لم يسرقوه ( وهذا ليس تبريرا للتهريب ) نعم لقد اشتروالتموين بأموالهم وباعوه في دول أخرى بضعف السعر , ولماذا لانتحدث عن الذين يسرقون بترول الشعب الليبي ويبيعونه في السوق السوداء ,والدين يشترون الجزروالقصور واليخوت ووووو بأموال كل الليبين وقوتهم .
ماذا نسمى هولاء يحضرة العقيد الامين ؟
11) أنا لا ادعو لدولة مستقلة لقبيلة أزويه ولااحط من قدرومكانة أي قبيلة من قبائل ليبيا الحبيبة فليبيا لنا جمعيا ولى الشرف ان اكون ليبيا ومن قبيلة ازوية ,ولي الحق ان ادافع عن قبيلتى ككل الليبين ادا حاول ايا كان ان يحط من قدرها أو منزلتها .
12 ) يحضرة العقيد نحن ( جماعة الكفرة ) اغنياء بتاريخنا المشرف في نشر الاسلام في افريقيا ,وفي مقاومة الترك , وفي معارك الشرف والجهاد في معارك الكوزو الهوارية وقور ازوية وعلالي والانصار واحداث تشاد
أغنياء بتقاليدنا العريقة وتمسكنا بديننا العظيم وسنة رسولنا الكريم .
أغنياء بحب هذا التراب الغالي وهذا الوطن الكبير الممتد الذي يسع لنا جميعا .
ونحن من كل هذا اكبر .
وخير بدء وخير خاتمة :
{لِلْفُقَرَاء الَّذِينَ أُحصِرُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ لاَ يَسْتَطِيعُونَ ضَرْباً فِي الأَرْضِ يَحْسَبُهُمُ الْجَاهِلُ أَغْنِيَاء مِنَ التَّعَفُّفِ تَعْرِفُهُم بِسِيمَاهُمْ لاَ يَسْأَلُونَ النَّاسَ إِلْحَافاً وَمَا تُنفِقُواْ مِنْ خَيْرٍ فَإِنَّ اللّهَ بِهِ عَلِيمٌ }البقرة273

بوبكر الزوي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home