Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 12 ديسمبر 2008

previous letter                 next letter                 list of all letters


تعـازي إلى آل ابوشيحة

إنا لله وإنّا إليه راجعون

يَعِزُ على نفسي أن اسمع خبر وفاة اخي العزيز الدكتور "أحمد محمد بوشيحة" ، ولكن هذه مشيئة الله سبحانه وتعالى ، فلم يمهله المرض الكثير إلى أن وافته المنية فقبل أن اعزي انفسنا بفقدان اخونا الدكتور " احمد بو شيحة " ، اعزي والدته الثكلى التي عاشت على أمل ان تلتقي بأبنها داخل ارض الوطن وان يرجع لها وتضمه لصدرها وتفرح برجوعه إلى الوطن ، منح الله الصبر والسكينه في قلب والدته وصبرها على قدر حبها له وغلاوته في قلبها . وصبر اهله وأولاده مصابهم الجلل . دكتور احمد ابو شيحة ، كنت الاخ والصديق لكل الليبيين ، والرجل المرح والمحب للجميع . إنا لله وإنا إليه راجعون.

نورثن… وعائلته


أتقدم بخالص العزاء لجميع أفراد أسرة بوشيحة فى ليبيا وخارجها فى وفاة اخينا الدكتور أحمد بوشيحة .. عظم الله أجركم وأحسن الله عزاءكم ، إنا لله وإنا إليه راجعون.

رمزى ادم ابراهيم


اللهم أغفرلعبدك أحمد أبو شيحه و أرحمه وأدخله الجنة . اللهم ارضي عنه ووسع مدخله يا حي يا قيوم. اللهم أجعل عن يمينه نوراً وعن شمالهِ نوراً ومن أمامهِ نوراً ومن فوقهِ نوراً حتى تبعثهُ آمناً مطمئناً في نورِ من نورك . وأجعل مثواه الجنة وأن تلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. وإِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ .

خالد الحسن الرضا السنوسي والأسرة


اتقدم باحر التعازى القلبية الى أسرة بوشيحة وكافة آل بوشيحة في بريطانيا وفي داخل ليبيا فى وفاة المغفور له الدكتور احمد محمد بوشيحة داعيا المولى عزوجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان . وانا لله وانا اليه راجعون .

أسامة حسن الحضيري


نتقدم بأحر التعازي الى إلى آل ابوشيحة في وفاة المغفور له الدكتور احمد بوشيحة. نسال الله ان يتقبله بالمغفرة والرحمة وان يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وإِنَّا لِلهَِّ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ.

محمد مبروك بوقعيقيص


باسمى و باسم الجالية الليبية فى بولندا اتقدم بخالص العزاء و المواساة الى ال بوشيحة فى بريطانيا و ليبيا فى وفاة صديقنا و اخينا الدكتور احمد بوشيحة نسأل الله العلي القدير أن يجعل مثواه الجنة وأن يكتبه مع الكرام البررة، ونسألك اللهم أن تزد في حسناته وتغفر سيئاته . ونسأل الله لأهله وذويه الصبر والسلوان. إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ .

عبير عويدات ـ بولندا


اتقدم باحر التعازى القلبية الى اسرة بوشيحة وكافة آل بوشيحة خارج وداخل ليبيا فى وفاة المغفور له الدكتور السيد احمد محمد بوشيحة داعيا المولى عزوجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان . وانا لله وانا اليه راجعون .

محمد الحسن الرضا المهدى السنوسى


بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره اتقدم باحر التعازي الى الاهل والاولاد في وفاة المرحوم الاخ د احمد ابوشيحه نسأل الله ان يتقبله بالغفران وان يسكنه فسيح جناته وانا لله وانا اليه راجعون . كما اخص بالتعزية ابنه محمد وابنته عزه ونسأل الله لهما الصبر والسلوان وجميع العائلة... وخلف لكم البركة.

د. بشير رجب الاصيبعي


اتقدم الي ال بوشيحة في ليبيا و خارجها, والي كافة افراد الجالية الليبية في المهجر بوفاة المغفور له باءذن الله تعالي اخي و صديقي الدكتور احمد محمد بوشيحة , و الذى وافته المنية بمدينة لندن اثر مرض عضال لم يمهله طويلا, سائلا المولي عز وجل ان يغفر له و يسكنه فسيح جناته و يكرم مثواه و يجعل غربته و مرضه شفيعان له يوم الدين.
خرج المغفور له بإذن الله من ليبيا مهاجرا بدينه بعد ان تعرض للكثير من المضايقات في ليبيا و كان ذلك اواخر السبعينيات , واستقر به المقام في لندن بصحبة زوجته و ابنه محمد و ابنته, حيث بدأت غربته , فعانا مما عان منه الكثير من شرفاء ليبيا في تلك الفترة من المطاردات و الملاحقات مع بداية موجات الهجمات و التصفيات الجسدية لأحرارليبيا انذاك, كان خيار الدكتور احمد ان يكون مطلوبا طريدا من قبل كلاب السلطة علي ان يكون عميلا رخيصا لهم و تحمل في ذلك ضنك العيش و قسوة الغربة , تحمل ذلك كله مع اسرته علي الرغم من كل المغريات لاحقاً و التي قُدمت له لاعادته الي العمل بمستشفي مدينته المحبوبة (درنة) التي طالما احبها و تغني بها و تمني تمضية ما بقي من عمره فيها بين معارفه و اصدقائه الكُثر. عُرف عنه رحمه الله بين كل عرفه من افراد الجالية الليبية بدماثة الخلق و مرؤته و التي كانت لا حدود لها, و تقديم المساعدة ويد العون للجميع مشاركا في افراحهم بالابتهاج و الفرحة و مشاركا ايضا احزانهم بالمؤساة , لقد كان رحمه الله رحب الصدر صبورا مكابرا الي ابعد الحدود علي ما واجهه و افراد جاليته من مصاعب و مشاكل.
...انني هنا اعزى كل الشرفاء المخلصين من الليبيين في داخل الوطن و خارجه ,و اعزى كل وطني ابت نفسه ان تستسلم لدعوات الاستسلام و الخنوع و الخيانه..نعم بل و اعزى فيه كل احرار و حرائر العالم .
و في آخر لقاء كان قد جمعني به قبل و فاته قال لي صراحة انه اختار ان يعيش و يموت في بلاد الغربة علي ان يرجع و يتنازل عن مبادىء كان قد امن بها و تغرب من اجلها, قال لي بالحرف ( بالنسبة للمرض يا رىا اللي عند ربك هي اللي تسير) و كان ذلك في قمة اشتداد المرض عليه .... كان في ذلك الرد لا شك ارقي درجات الايمان وثبات العقيدة و التوكل علي الله سبحانه و تعالي.
غفر الله لاخي الراحل الدكتور احمد و الهم والدته و اخوته وولده محمد وابنته و اصدقائه و محبيه جميل الصبر و السلوان, و انا لله و انا اليه راجعون.

زكريا سالم صهد


بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره أتقدم الى آل بوشيحة بأحر التعازي والمواساة في وفاة المغفور له الدكتور أحمد محمد بوشيحة سائلا الله عز وجل أن يتقبل الفقيد الراحل بواسع رحمته ومغفرته وأن يدخله فسيح جناته وان يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون .

مطاوع ـ هولندة


تقبل الله الفقيد بواسع رحمته والهم اهله وذويه الصبر والسلون ان شاء الله . اللهم وسع عليه قبره واشرح صدره و ثبته عند السؤال واعنه على الاجابه . اللهم ارحمه وارفع عنه . اللهم بدل سيئاته حسنات وضاعفها المئات والالف . اللهم ارحمه اللهم ارحمه اللهم ارحمه. اللهم اغفر له وارحمه وعافه وأعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وأبدله أهلا خيرا من أهله و دارا خيرا من داره وأدخله الجنه وقه عذاب القبر . اللهم أمين يا ارحم الرحمين . انا لله وان إليه راجعون .

ليبو-218


أتقدم بخالص العزاء لجميع أفراد أسرة بوشيحة فى ليبيا وخارجها فى وفاة اخينا الدكتور أحمد بوشيحة.. عظم الله أجركم وأحسن الله عزاءكم، إنا لله وإنا إليه راجعون.

نصر العنيزي


أتقدم بخالص العزاء لجميع أفراد أسرة بوشيحة فى ليبيا وخارجها فى وفاة اخينا الدكتور أحمد بوشيحة ..عظم الله أجركم وأحسن الله عزاءكم ، إنا لله وإنا إليه راجعون.

ناجى الفيتورى


ببالغ الأسى والحزن و بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ، أتقدم بأحر التعازي والمواساة القلبية لي و لأهل وذوي وأصدقاء ولكل الليبيين المغتربين عن الوطن الحبيب في وفاة المغفور له بإذن الله الدكتور أحمد بو شيحة أسأل الله العلي القدير أن يجعل مثواه الجنة وأن يكتبه مع الكرام البررة، وأسألك اللهم أن تزد في حسناته . وتغفــر عن سيئاته . وتعفو اللهم عنه وعافه وأكرم نزله ... وأسكنه داراً خيراً من داره وجيراناً خيراً من جيرانه وأهلاً خيراً من أهله وأكتبه مع الصديقين في جنة العليين ... وأسأل الله لأهله وذويه الصبر والسلوان. إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ .

ليلى الهوني


بقلوب خاشعة وراضية بقضاء الله وقدره، نتقدم إلى الاخ العزيز الدكتور فرج بوشيحة وكافة آل بوشيحة بمدينة درنة في ديار الغربة بأحر واخلص التعازي في وفاة المغفور له بإذن الله أخيه الدكتور أحمد بوشيحة. سائلين الله العلي القدير أن يتقبل الفقيد قبولا حسنا ويتغمده بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته وأن يلهم أهله وأحبائه جميل الصبر والسلوان، "إنا لله وإنا إليه راجعون" .

الحاج صابر مجيد
ابريك اسويسي
عبدالمنصف البوري


اتقدم بأحر التعازى الى اّل بوشيحه كافة داخل وطننا ليبيا وببريطانيا فى وفاة المرحوم الدكتور احمد بوشيحه , والى جميع اصدقاء ورفقاء المرحوم , سائلا ً المولى العزيز الرحيم ان يتقبله قبولا حسنا وان يغفر له ويثبته وان ويجعل مثواه الجنة , إنا لله وإنا إليه راجعون .

فتحى المهدوى


بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره أتقدم الى آل بوشيحة بأحر التعازي والمواساة في وفاة المغفور له الدكتور أحمد محمد بوشيحة سائلا الله عز وجل أن يتقبل الفقيد الراحل بواسع رحمته ومغفرته وأن يدخله فسيح جناته وان يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون .

محمد بن احميدة / ألمانيا


بقلوب راضية بقضاء الله وقدره نتقدم بأحر واخلص التعازي الى اّل بوشيحة في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى اخونا العزيز الدكتور "أحمد محمد بوشيحة". ونحن اذ نقدم العزاء الى اسرته الكريمة وكافة ال بوشيحة ، لا نملك الاان نرفع اكفنا الي المولي عزَّ وجلَّ بأن يتغمده برحمته الوسعة ويسكنه فسيح جناته ونسأله ان يلهم اسرته وذويه الصبر والسلوان. اللهم يا حنان يا منان يا واســـع الغفران أغفــر له وارحمه وعافه واعف عنه واكرم نزله ووسع مدخله وأغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس. إنا لله وإنا إليه راجعون .

الحاج عاشور بن خيال
الدكتور غيث بن خيال
إدريس الاحمر


يَعِزُ على نفسي أن اسمع خبر وفاة اخي العزيز الدكتور "أحمد محمد بوشيحة" ، ولكن هذه مشيئة الله سبحانه وتعالى ، فلم يمهله المرض الكثير إلى أن وافته المنية فقبل أن اعزي انفسنا بفقدان اخونا الدكتور " احمد بو شيحة " ، اعزي والدته الثكلا التي عاشت على أمل ان تلتقي بأبنها داخل ارض الوطن وان يرجع لها وتضمه لصدرها وتفرح برجوعه إلى الوطن ، منح الله الصبر والسكينه في قلب والدته وصبرها على قدر حبها له وغلاوته في قلبها . وصبر اهلة وأولاده مصابهم الجلل . دكتور احمد ابو شيحة ، كنت الاخ والصديق لكل الليبيين ، والرجل المرح والمحب للجميع . إنا لله وإنا إليه راجعون .

نداء صبري عياد - كندا


استقبلنا ببالغ الأسى والحزن خبر وفاة الدكتور أحمد محمد بوشيحة نسال الله ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته وان يلهم اهله وذويه جميل الصبر والسلوان إنا لله و إنا إليه لراجعون . اللهم وسع عليه قبره واشرح صدره و ثبته عند السؤال واعنه على الاجابه اللهم ارحمه وارفع عنه اللهم بدل سيئاته حسنات وضاعفها المئات والالف اللهم ارحمه اللهم ارحمه اللهم ارحمه اللهم اغفر له وارحمه وعافه وأعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس . " امين " .

فتحي فلاق


أتقدم بأحر التعازي آل بوشيحة في درنة وإلي كل الاصدقاء قي بريطانيا في وفاة الاب والصديق والاخ صاحب النفس الطيبة الدكتور أحمد محمد بوشيحة صباح هذا اليوم بعد معاناة مع المرض لم يمهله كثيرآ سائلاً المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد بالرحمة والمغفرة وان يلهم اهله الصبر والسلوان وإنا لله وإنا اليه راجعون . وداعآ دكتور احمد بوشيحة .

قصر ليبيا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home