Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

ما لم يقله بن غلبون !

أنا من المتابعين لما يكتبه السيد محمد بن غلبون ولا تفوتني هفوة صغيرة ولا كبيرة مما يكتبه، وأنتظر استكماله لحلقاته لأردّ عليه ردّا وافيا شافيا.
ولكن وقبل ذلك فإن السيد بن غلبون لم يقل في أي مناسبة من المناسبات أن الملك وكّلني ، أو ورّثني ، أو فوّضني كما يزعم أصحاب الحملة البذيئة المغرضة التي يشنهّا عليه هذه الأيام مجموعة من أصحاب الأقلام المأجورة. ولم يتكلم عن أي عرش ولا نظام حكم بعينه. كل همه كان - ولا يزال - محنة الوطن وايجاد السبيل إلى الخروج به منها. فعلى مستأجرهم أن يركّز جهده على انتزاع عرشه من مغتصبه –القذافي- الذي ينوي توريثه لابنه وليس لابن غلبون.

ما قاله السيد محمد بن غلبون مراراً وتكراراً في مناسبات متعدّدة على مدى الربع قرن الذي عرفناه فيه أن الملك ادريس بارك تأسيس الاتحاد الدستوري الليبي. وعليه فإنه يكون بذلك قد أقحم قضية الشرعية الدستورية في صلب القضية الوطنية فصدمت المخطط الاستعماري الذي بات واضحا اليوم ولم يعد يشك فيه وطنيان مخلصان بفضل مجهودات السيد بن غلبون وتتبعه لنسيج خيوط ذلك المخطط، لكشف النقاب عن خفاياه، وتقديم الشواهد والأدلة عليه.

ان محاولة صرف انتباهنا عن المؤامرة التي تعرضت لها المعارضة الليبية باختلاق قضايا جانبية من أجل خدمة أغراض ضئيلة وأحلام وطموحات ذاتية، وتصفية حسابات شخصية، يعدّ خدمة لأولئك المتآمرون الذين أوصلوا معارضتنا الوطنية لهذا الحال من التردي والاحباط، ويهمهم أن تظل مخططاتهم وبرامجهم في ستر الظلام.
ان جميع من يساهم في مساعدتهم في تحقيقهم لهدفهم هذا - بدراية وقصد أو بدونهما - فهو يشارك في حماية نظامهم العميل الجاثم على صدور أبناء شعبنا ......فاحذروا.

تظل لدي ملاحظات واستفسارات على بعض الجوانب من حلقات السيد بن غلبون سوف أعود إليها بتحليل موسّع حالما ينتهي من هذه الحلقات.

بقلم : عبدالله لوجلي
10 اغسطس 2008
lawjali1951@gawab.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home