Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

كانهو كذاب ليش تعاودوا في كلامه يا دكتور ونيس؟

يا سي الدكتور أنت حاولت في رسالتك أن تلصق صفة الكذب وفبركة الحقائق بمحمد بن غلبون ووصفته بالملاطعي، ولكنك تنقل عنه معلومات لم نعرفها قبل ان يقولها لنا هو في مذكراته !
فأنت تبدأ بلعنه وسبه واتهامه بالكذب والبلعطة ((انت وبقيّة الجوقة اياها)) ولكنك تعاود وتلحس كلامك لتستخدم مذكراته كمصدر معلومات لتنال بها من بقية خصومكم مثل الدكتور محمد المقريف! فمثلا يا سي الدكتور ((مع أني عارفك لانك دكتور ولانك ونيس)) تقول بالحرف الواحد عن الدكتور محمد المقريف في رسالتك أنه <ذهب الى الملك ادريس فى القاهرة بمعية السيفاط، جالسا وواضعا امام الملك الورع رجلا على رجل، طالبا منه دون استحياء او خجل ان يعطيه الشرعية ويتنازل له>. وهذه معلومة ماقالهاش حد إلا عدوك بنغلبون لما كان يحكي على المقريف والحاج الصيفاط الله يرحمه من سنتين فاتن !
فكيف الدوّة؟ بن غلبون كذاب وملاطعي وإلاّ أنت وجماعتك كمشة صيّاع نصابين همكم الاصطياد في المياه العكرة لصالح عَرفْكَم حصّلتوا فرصة للنيل من شخصيتين عظيمتين على ساحة المعارضة الليبية على مدي ثلاث عقود من الزمن كنت فيها أنت ونصف الجوقة إما لجان ثورية وإما لجان مصلحة والأن أقلام مأجورة؟

صفاقتك يادكتور الهايك لا ينافسها في الرخص والابتذال إلا صفاقة الفرطاص زيف ولد القرد معمر لمّا يحكي على الاصلاح والعدالة والديمقراطية. وبيش ما تزعلش وتاخذ على خاطرك من وصفي لك بالصفيق أهو نعطيك مثل آخر على ذلك .....شدّ عندك:

مش عيب عليك ياراجل ((مع اني عارفك لانك راجل ولانك دكتور ولانك ونيس)) اتقول عن الدكتور المقريف وبن غلبون أن <ثرثرتهم النسائية واثارتهم للفتن والمشاكل الشخصية التافهة هي التي اربكت العمل الوطنى ورجاله الشرفاء، الذين فعلا يريدون خدمة القضية الوطنية، والمضى قدما لتحرير البلاد من جبروت اسرة القذافى> ؟
توّا فيه ثرثرة ومشاكل شخصية تقدر تربك عمل رجال شرفاء وتأثر فيه لدرجة أن تمنع أصحابه من تحرير البلاد من جبروت أسرة القذافي يا صفيق؟ وإلا هضا هوّ حد معرفتك بالرجالة وبالشرفاء؟

انقولّك حاجة؟ حتى الفرطاص ولد القرد معمر ماينزلش لهذا الحضيض.

الخلاصة الأولى ((بالفلاقي)):

ما واجعني في هالزحمة إلا الدكتور محمد المقريف ، اتقوّلوا فيه كلام ماقالاش مرة ثرثرة نسائية ومرة فتن ومرة همّ أزرق بيش تسبّوه وتسبّو بن غلبون بيه ((يعني بمنطق 2 for the price of 1))، والراجل مسكين ساكت ماقالش حتى حاجة ! هكّي الرزالة ولاّ بلاش.

الخلاصة الثانية ((بالفصحى)):

ان الوضوح الذي يعتري مسيرة المعارضة هذه الأيام صار أكثر تركيزاً بعد كتابات بن غلبون والقائه الضوء على أركان مظلمة لم نكن نعرف عنها إلا شذرات غير مكتملة، وأن أسئلة كثيرة كانت تحيرنا أصبحت اليوم واضحة وضوح الشمس.

الخلاصة الثالثة ((بالمخلّط)):

لا أنت ولا أحد من بقية البراغيث اللي مليتو جبّة الراجل وقلبتوا علينا الانترنت بالعياط <بنغلبون كذاب> <بنغلبون املاطعي> قدّمتوا دليل واحد على كذبه ولا فنّدتم قضيّة واحدة من القضايا التي تناولها.

النصيحة ((وإن كانت خسارة فيكم النصيحة)):

بن غلبون عمره ما تحدث لا في هذه الحلقات ولا في غيرها عن عرش أو كرسي أو مُلك، ولا ادّعى وراثة عرش ولا وصاية عليه. والنصيحة لك ولبقية الصيّاع اللي معاك ولعرفكم انّ اللي رايح منّه كرسي وإلاّ عرش يمشي إيفكّه من امعمّر القذافي وفروخه. أمّا بن غلبون ما خذا منكم شي ومالكمش عنده حاجة.

ملاحظة أخيرة:

تعرف يا احميدة انه مافيش حدّ أغبى منّك إلا زميلك اللي امسمّي روحه <باحث عن الحقيقة> اللي أطنب في الكلام عن الكتابة التوثيقية وشروطها ومواصفاتها ولام وعاتب وانتقد وشتم وسبّ ، وغابت عنه بديهية كل حدّ يعرفها إلاّ انتو وهي أن بن غلبون تحدّث عن أحداث دارت بينه وبين أشخاص أحياء موجودين بيننا وقت الكتابة عنهم ولم يكذّبه أي منهم ولم يحتجّوا عليه، ومن فعل نشر له الوثائق التي تعزّز كل كلمة قالها أو نشرها !!! ألا يعني هذا لكما شيئا يا ملوك الغباء والسذاجة؟؟؟

ضيعتوا وقتنا يا سفاتيل خزاكم الله.

رافع بالخير
08/08/08


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home