Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 11 نوفمبر 2008

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسالة إلى الطلبة الدارسين بالساحة الكندية

أخي الطالب,

أنا ما أنام الليل اطلب العلم سهران ... أقوم الصبح وأنا مرهق وتعبان
كل هذا لجل أصير عالم وفهمان
مش لجل أصير ضايع وسكران ... وأنا أدرك أن العلم نور للإنسان
ومن يترك العلم تراه ندمان

قل ربي زدني علما ويقول نائب السفير ح-ز ربي زدني مالا وسلطة لكي إطغاء علي عبادك المستضعفين كما طغي فرعون وأهله من قبلي. العلم والمال شيئان لا يلتقيان في الغالب. فالعلماء هم ورثة الأنبياء. بمعني أخر, العلماء اعلي مرتبة من الأثرياء, فالثراء الحقيقي لذي الإنسان العارف هو ثراء العلم والنفس وليس المال. من هنا نجد بان العلاقة بين العلم والمال هي علاقة معقدة جدا. حقا, العلماء ارقي عقليا و إنسانيا من الأثرياء... هذا لا يعني إن كل الأغنياء أغبياء ولكن أذا طبقنا هذا القول علي نائب السفير ح.ز فنجده إلي حد ما متطابقا.

أخي الطالب.. اعلم بأن الناس ثلاثة أنواع: نوع كالغذاء لا غنى عنه وآخر كالدواء تحتاج إليه عند الضرورة وثالث كالداء جنبك الله اياه... فاحذر ح-ز فهو من النوع الثالث, لذلك ليس لديه أصدقاء فالكل هجره, "الغبي هو من لا يستطيع اكتساب أصدقاء...ولكن الأحمق والأكثر غباوة هو.... من لا يستطيع الحفاظ على الأصدقاء كلما أكتسبهم" نحن الطلبة الليبيين علي الساحة الكندية علي دراية كاملة بما يجري في كواليس المكتب الشعبي, ونعلم جيدا أن الكتابات تخط عبر هواتف المكتب بين أطراف معروفة, هذه الشبكة الفاسدة تتألف من نائب السفير مستشار التعاون والخراب, المعروف بالقبلية وصاحب الأمراض النفسية (الخبث, الحسد, النميمة, الكذب, الكره, السرقة... الخ) وشلته الفاسدة من لديهم الشعور بالنقص والفشل. يذكرونني بعنصرية هؤلاء النازيين الجدد الدين يؤمنون بقوة الإنسان الأبيض ونظريات حليقي الرؤوس وما يسميانه العرق الأبيض المتفوق.

أخي الطالب.. أن هذه المجموعة تخطط للإطاحة بالمشرف الطلابي د.م من خلال ترويج الشائعات والتحريض عليه,و الكتابات التي طبعت بأصابع الدكتور الطبيب(عبد ق- ف) أحد أفراد هذه العصابة .. عصابة ح-ز, والتي قال فيها زورا كل ما لا يقال عن سعادة السفير ذلك الرجل الطيب. و الكتابات التي كتبت مؤخرا, وحسد هذا المدعو ح ز الذي طال الأستاذ المحترم ع ر علي تسجيله و دراسته في نفس الجامعة.

نعلم جيدا بان هذه المؤامرات ستدخل هذا الغبي ح-ز في متاهة ويظل يدور حول نفسه كمتاهة اليهود التاريخية الأسطورية بصحراء سيناء والتي امتدت أربعين سنة و لا حياة لمن تنادي.

فمن هذه الرسالة نقول لهم ( ح-ز وعصابته) "ليس كل ما هو اخضر حشيش ..أو يتكل", يكفي إنكم ضحكتم علي الطالب المسكين واستخدامه في الزحف علي الرجل الطيب المستشار الثقافي السابق م. ن"لا يلدغ المؤمن من الحجر مرتين"

فهذا ندا إلي كل الطلبة بتوخي الحذر والوقف في صف واحد لصد هذه المحاولات والمؤامرات.

أخي الطالب.. المشرف الطلابي د.م إنسان متعلم لا خوف منه ومن السهل التعامل معه, فالخوف الحقيقي هو من ذلك الجاهل نائب السفير "يفعل الجاهل بنفسه ما لا يفعل العدو بعدوه" أخيرا وليس آخرا نصيحتي إلي أخواني الطلبة لا تركن إلى رأي الجاهل..فإنه يضرك من حيث يرد أن ينفعك. عدو متعلم خير و أفضل من صديق جاهل.

في الختام نقول إلي مساعد السفير ح-ز ليس العيب أن تسقط....وإنما العيب أن لا تعرف كيف تنهض.

عضو باتحاد طلبة أوتاوا - كندا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home