Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

علي الصلابي بين ملة ابراهيم وتطبيقات محمد عمر حسين

ان معرفة الاساسيات في قواعد التعيير والتطبيق الصحيح, مع مراعاة النسبة والتناسب في مضامين الاشياء تنتج عنه المعادلة السليمة,التي لا تجعل في عقيدتك اكثر من راي, ولا في تطبيقاتك اتجاهات معاكسة, وتجعل الشريعة هي حياتك, وبهذ تصبح سعادتك بلا حدود .

ومن هنا اجد الفرصة لرفع التعجب عن الاخ محمد عمر حسين في تسمية الاسد ملك للغابة

((الشئ المؤكد هنا ؛ هو أنه ليس ثمة ملك للغابة غيره .. أليس ذلك عجيباً ..؟؟))........ محمد عمر حسين

لا ليس ذلك عجيبا عندي لاننى عالم بقواعد الرياضيات والفيزياء في تعريف الاشياء والنسبة والتناسب في تعيير الجودة.

سمي الاسد ملك للغابة لان حق الملكية في قانون الغابة وديمقراطية الحيوانات تتمثل في قوة الافتراس وهماجية القتل والتقتيل وطريقة الدفاع والاصرار علي البقاء باغتصاب حقوق الغير وعدم الرحمة. ففي منافسة مللوكية الغابة لا يحق للحيوانات الاليفة ان تدخل هذه المنافسة وان كانت ذكية او وفية فديمقراطية الغابة لها معاييرها وقوانينها واذا اردت المزيد لرفع التعجب فاذهب الي((((YOUTUBE –LION AV TIGER ستجد اكثر توضيح الاسباب لملكية الاسد للغابة..

*ولكن العجب.......

عندم يخرج علينا علي الصلابي مستغفرا شاكرا داعيا لقادة الظلم قائلا((كما أتقدم بالشكر لكل من أسهم في إنجاز هذه الخطوة وأخص بالذكر المهندس الدكتور سيف الإسلام القذافي والذي رعى هذا الملف الشائك والمعقد كما رعى من قبله ملف الجماعة الإخوان المسلمين، ولا يزال يرعى ملف الحوار مع باقي أعضاء الجماعة، الذين لم يتم الإفراج عنهم، ونسأل الله أن يسدد خطاه ويجعله مفتاحا لكل خير، ومغلاقا لكل شر، وأن يقيم الله به عدلا ويزيح الله به ظلما. وبهذه المناسبة، فإنني أود قول كلمة صريحة: إن هذه الخطوة ما كانت لترى النور لولا الله سبحانه تعالى، ثم الدعم الكبير لهذا الملف من قبل الأخ العقيد معمر القذافي قائد الثورة الليبية شخصيا، فالشكر موصول له أيضا.. كما إنني التمس منه، عبر هذا المنبر، المزيد من الدعم للجهود الإصلاحية التي يقودها سيف الإسلام، وعلى رأسها)).

(( وَمَن يُهِنِ ٱللَّهُ فَمَا لَهُ مِن مُّكْرِمٍ إِنَّ ٱللَّهَ يَفْعَلُ مَا يَشَآءُ }

*والاعجب من العجب ان يبارك هذه الفعلة الشنيعة محمدعمر حسين ويوصل لها صاحب ملة ابرهيم والاسود, بل ويعظمه ويجعل منها بطولة ونصروفهما للواقع. ويقسم الرافضين لهذه المسوامات الساقطة التي يظن الاخ علي الصلابي و الاخ محمد حسين أنها نصرمن الله وفتح قريب. الي ثلاث اقسام :

الاول سماءهم بالمتشديدين( الله اكبر ولله الحمد))

((شريحة أوغلت في متاهات الشتم والإستهزاء والإسفاف في النقد ، وشحنت عرائضها بأقبح الألفاظ والعبارات ، وهذه لا حيلة معها سوى أستعمال الطين والعجين ؛ فمثل هذا النوع من السقوط والإنحدار ؛ لا يمكن مجاراته أو التعامل معه بجدية أو منطق غير منطق التجاهل والإغفال ، قال تعالى ( وَعَلَى اللّهِ قَصْدُ السَّبِيلِ وَمِنْهَا جَآئِرٌ ) النحل 9))

ماذ تريد هذه الشريحة : ان لا يغسل شيخك علي الصلابي أيدى هولاء القتلة من دمائي اطفالنا ورجالنا واغتصاب حقوقنا وقهرنا بالدعاء والاستغفر لهم فان صك الغفران ليس من حقه كي يعطـه لهم وان خروج هولاء الاسرى هو حق وليس فضل.

قال سبحانه وبحمده ( فَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَ وَمَن تَابَ مَعَكَ وَلاَ تَطْغَوْاْ إِنَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ ، وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللّهِ مِنْ أَوْلِيَاء ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ ... وَقُل لِّلَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ اعْمَلُواْ عَلَى مَكَانَتِكُمْ إِنَّا عَامِلُونَ وَانتَظِرُوا إِنَّا مُنتَظِرُونَ ) هود 112 – 113 ... 121

اما الشريحه الثانيه علي حسب قوله:

((شريحة معتبرة من العلمانيين والمحسوبين على الثقافة والمثقفين ؛ لف موقفها صمت رهيب و إعراض وسكوت،وهمسات هنا وهناك ، لا تخرج في مجملها عن تخوفات وحذر مريب ، من آثار تطور العلاقة الحوارية التي يخوضها د. الصلابي مع بعض أجنحة الدولة ، فإذا ما علمت بأن أحدهم قد قال صراحةً للشيخ الصلابي : " صحة ليك .. طلعت جماعتك " ؛ فاعلم أيها القارئ لكلماتي أنه ثمة فئة من البشر تعيش بيننا وعلى خيرات وطننا ، إلا أنها تحمل أجندتها الأنانية الخاصة ، وأنه بينها وبين مشاعر المستضعفين من أهالينا وآبائنا وأمهاتنا ؛ ركام من الكبر والإستعلاء بالباطل ، وانحياز وعزلة في أبراجهم ، وركون لمصالحهم وأباطيلهم وأوهامهم))

أولا ..نشكرك علي كلمة معتبرة وجيد انكم اعتبرتم هولاء الذين نعتهم بالعلمانية فهم لا يختلفوا مع علي الصلابي في الحوار ولكن مع من وعلى ماذا . اذا كان مع المجرمين و القتلة من الذين تلطخت ايديهم بدماء ليبيا .فشرب ماء البحر اشرف لهم ولنا من خيانة الامة .ام التسابق علي مجالسة هولاء فهذه سخافة ان دلت انما تدل علي جهلك لهولاء القوم فأنهم اصحاب خلق عمر ابن ود في الخصومة, فليس الهوان والجبن خلقهم ولكن كل اناء بما فيه ينضح (اصبحتم اليوم تفتخرون بمجالسة الذين ظلموا)) أعوذ بالله من ذلة بعدعزة

الشريحه الثالث فقد اثبتت الردود ان ملة ابراهيم بعوامل تركيبها ودقة تعييرها تتنافى مع تطبيقات محمد عمر حسين:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( .. ألا إن رحا الإسلام دائرة فدوروا مع الكتاب حيث دار ، ألا إن الكتاب والسلطان سيفترقان فلا تفارقوا الكتاب ، ألا إنه سيكون عليكم أمراء يقضون لأنفسهم مالا يقضون لكم ، إن عصيتموهم قتلوكم ، وإن أطعتموهم أضلوكم ، قالوا : يا رسول الله ؛ كيف نصنع ..؟ ، قال : كما صنع أصحاب عيسى بن مريم عليه السلام ، نشروا بالمناشير ، وحملوا على الخشب ، موت في طاعة الله خير من حياة في معصية الله ) حلية الأولياء 5 / 188..

((إن العلماء الذين سقوا شجرة الإسلام بنجيعهم ، وكتبوا كلماتهم بالمداد أولاً ثم بالدم الأحمر القاني هؤلاء ياسادة هم ساداتنا وأئمتنا الذين عناهم الكبار وحذروا من لوك لحومهم ، أو مس مقامهم ، أو النيل من أعراضهم ، أو تتبع زلاتهم ونشرها ..!! أما من ارتضوا أن يمتطيهم الطغاة .. فلا سرج لهم عندنا سوى البرادع ..

ينبغي ألا تحدث المداهنة أو المجاملة ، أو أن نعتمد على سياسة المكياج الخفيف ؛ في معالجة التراكمات وتصحيح المسارات .. كما ينبغي أن نفرق دائماً بين السراب .. وبين حقيقة الأمل الذي نستشرف له)) ..!! محمد عمر حسين ايام ملة ابراهيم

أما تطبيقات محمد عمر حسين لملة أبراهيم فيقول:

· فإذا ما تناولنا ما جاء في بيان د. علي الصلابي من خلال معادلة ( ربانية القيم وبشرية الممارسة ) التي نستعين بها دائماً في الفصل بين بينات المنهج الإلهي المنزل ، وبين إسقاطات وتجارب الجهد الإنساني .. فإنه سيظهر لنا أن المناورة في معالجة ملف سجناء الجماعة المقاتلة ؛ إنما تتعلق بشق الترجيح والموازنة بين عدة أضرار ومساوئ ، وليس بين مصالح محضة متنوعة ، وهي بهذا الإعتبار تكون قد تجاوزت قنطرة أحكام الكفر والإيمان ، والحلال والحرام ، ولم يبق لها من عقبة سوى ما يمكن تسميته بقانون " العيب " النسبي المتداول في أدبيات الشارع الليبي حكومةً ومعارضةً وشعباً ؛ الأمر الذي يعني في أسوأ مستوياته ، أن الإختلاف في تقييم نتائج المسار الحواري الحالي ، هو من نوع التنوع وليس التضاد. محمد عمر احسين

اذا تجاوزنا قنطرة الكفر والايمان,والحلال والحرام فلم تبقى لنا الا جهنم

فليس هنك شي يسمى(( بربانية القيم وبشرية الممارسة)) فربنانية القيم = ربانيه الممارسة

قالت عائشة لما سئلت رضي الله عنها عن خلق النبي عليه الصلاة والسلام ، قالت (كان خلقه القرآن) صحيح مسلم.

ان المقياس الذى يعير به ربانية الممارسةهو الايمان, والايمان يزيد وينقص.

اذا الممارسات البشرية عندما ترتكب خطاء ((معصية)) فهذا ضعف فى الايمان أى فى ربانية القيم اذ لم يكن خذلانها او الكفر به

دكتاتورية القيم = دتكاتورية الممارسة
شيوعية القيم = شيوعية الممارسة
قيم الكتاب الاخضر = ممارسة اللجان الثورية
ديمقرطية القيم = ديمقراطية الممارسة
ربانية القيم = ربانية الممارسة

ويقول (وعلى هذا الأساس أستطيع أن أقول له ، وأنا مرتاح الضمير : هذا حصانك .. وهذه السدرة .. )) ممارسة محمد عمر حسين

نعم قد قالها سيدكم من قبل((الي موش عجبه معمرالقذافي يشرب من اميت البحر)) (( مبروك عليكم خندق معمر))

{ إِنَّ الَّذِينَ يُحَآدُّونَ ٱللَّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَـٰئِكَ فِي ٱلأَذَلِّينَ * كَتَبَ ٱللَّهُ لأَغْلِبَنَّ أَنَاْ وَرُسُلِيۤ إِنَّ ٱللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ * لاَّ تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِٱللَّهِ وَٱلْيَوْمِ ٱلآخِرِ يُوَآدُّونَ مَنْ حَآدَّ ٱللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوۤاْ آبَآءَهُمْ أَوْ أَبْنَآءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَـٰئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ ٱلإِيمَانَ وَأَيَّدَهُمْ بِرُوحٍ مِّنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا ٱلأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ ٱللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ أُوْلَـٰئِكَ حِزْبُ ٱللَّهِ أَلاَ إِنَّ حِزْبَ ٱللَّهِ هُمُ ٱلْمُفْلِحُونَ }

ولكن سيكتب التاريخ هذه الكلمات وليعلم الشعب اليبي ان ليس كل المعارضة متورطة في هذه الممارسات.

هذا مالزم ،، وتقبلوا تحياتي وللجميع السلام ..

عبد الله عبد الرحيم
6-5-2008


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home