Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 11 ديسمبر 2008

previous letter                 next letter                 list of all letters

المستشار الثقافى لندن : هل حقا ترغب قى سماع الحقيقة؟

لقد أعلنت من خلال موقع الشئون الثقافية لندن عن إستعدادك لسماع آراء الطلبة و المقيمين ببريطانيا فيما يخص أداء قسم الشئون الثقافية و المدارس الليبية و دلك من خلال بريد المستشار بالموقع، و لكننى فوجئت عند محاولتى مراسلتك من خلال بريد المستشار أن الرسالة لا تصلك الا ادا كنت طالبة و لدى رقم ملف و يجب ان أكتب هده المعلومات بوضوح. انا لا امانع فى كتابة معلوماتى بالكامل و لكن هل يمكن ان تدلنى من اين لى برقم الملف؟
اما عن الشئون الثقافية فالموضوع لا يمسنى من قريب أو بعيد اما عن المدرسة الليبية فانا كولية أمر و لدى أبناء بالمدرسة الليبية فى لندن، لدى الكثير لأقوله لك و انا من الناس الدين عانوا على مدى اكثر من سبع سنوات مع مشاكل هده المدرسة.
و النتيجة الحتمية التى توصلت اليها ان مشاكل المدرسة دائما و أبدا تاتى من الإدارة (أى من مدير المدرسة) لدا ادعوك كاخت أن تقوم بالإشراف شخصيا على هده المدارس و ان لا تكتفى بالإتصال التليفونى او بسؤال المشرفين على المدرسة عن أحوالها لأنهم لن يقولوا لك الحقيقة و دائما سيوصلون اليك المعلومات التى يريدونها ان تصلك فقط.
إدا أردت الحقيقة إدهب الى المدرسة و اجتمع بمدرسيها جميعا و ليس بالمجموعة المستفيدة فقط و التى ستحاول ان تمنع إجتماعك بالمجموعة كاملة و ستحاول قصر اى إجتماعات عليها هى فقط.
انا على علم تام بان العديد من مدرسات المدرسة لديهن الكثير ليدكرونه لك (إدا اتتهم الشجاعة للتحدث) إدهب و إحكى معهن خاصة بعد ان قام مدير المدرسة الأسبوع الماضى بمخالفة جميع القوانبن و الأعراف الليبية و صرف مرتبات المدرسين من الرجال و لم يصرف مرتبات المدرسات من النساء و دلك قبل عيد الأضحى بيومين و لا احد يدرى لمادا؟ و ما هو الفرق؟ و هل يرضى اى مسلم بدلك؟
هدا أمر واحد و لكن قس على دلك و ستكتشف أن المخالفات بالمدرسة عديدة، و قد بدأت الآمتحانات و الصغار يشكون من ان أبناء المدرسات بالمدرسة يتم تغشيشهم داخل الفصول و الرجاء ادا كان لابد من الغش فيكون خارج الفصول مراعاة لأطفالنا الموجودين داخل المدرسة بدون أمهاتهم (المدرسات).
يجب ان تنظر كل مدرسة و مدرس الى المقولة التالية:
أنت معلم ...، إدا انت قدوة....، شئت أم أبيت ...، فاتق الله فيمن أنت قدوة لهم.

ولية أمر محايدة


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home