Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 11 ديسمبر 2008

previous letter                 next letter                 list of all letters

طمس ثقافة وذاكرة ليبيا وشعبها

اكثر الكلمات التى يكرهها الشعب الليبي ويمقتها اشد المقت هي "معمر القذافى" ، "القذاذفة" ، "الثورة" ، "الثورة مستمرة " ، "الكفاح الثورى مستمر" ، "الفاتح" ، "الفاتح ابدا" ، "سبتمبر" ، عام "1969" ، "اللجان" ، "اللجان الثورية" ، "الراهبات الثوريات" ، "براعم الفاتح" ، "مواليد الفاتح" ، "الرفاق" ، "اللجنة الشعبية" ، "المؤتمرات الشعبية" ، "اللون الاخضر" ، "الكتاب الاخضر" ، "الجماهيرية" ، "القائد" ، " العقيد" ، "القيادة التاريخية" ، "القيادة الشعبية" ، "مؤتمر الشعب العام" ، الامن الداخلى والامن الخارجى" ، المثابة الثورية" ، "الفاتح عقيدة - الفاتح ايمان" ، "البيان الاول" ، " النقاط الخمس" ، "العظمى" ، "الصقر الوحيد" ، " الساحة الخضراء" ، "خيمة الدجال" ، " محمد حسن" ، "فاضية القنفود" وليس الفضائية ، "سرت" ، "البوابات" ، " صور الدجال" ، "الجمعيات" ، "محكمة الشعب" ، "الادعاء الشعبي" ، "سجن ابوسليم" ، "لجنة التطهير" ،"القوافل الثورية" ، الغاء التاريخ الهجرى والذى اجتهد على وضعه علماء المسلمين واستبداله بكلمة " من وفاة الرسول" (صلى الله عليه وسلم) وكذلك "الاشهر القذافية الغبية"

هذه الكلمات او العبارات تعتبر من ابشع ما اقتحم مجتمعنا الليبى في محاولة لطمس هويته وتاريخه وعاداته وصلت الى الطعن فى ديانة وعقيدة هذا الشعب ، حيث يستمر الدجال القذافى فى اعتداءاته علي شعبنا واستباحته منذ وصوله علي دبابات الاغتصاب في تلك الليلة السوداء والتى بعدها تغير صبح وتاريخ الليبيين الى اسوأ ما كان يتخيله العقل .

كل هذه التعابير والشعارات (كلمات حق يراد بها باطل احيانا) فرغت من محتواها من قبل الدجال معمر القذافى الذى اخذ شعبنا في رحلة المتاهات واخرج كل المعانى الحقيقية والجميلة من كل شي ودنس وطمس كل شئ له معنى للشعب الليبى . وهذه الكلمات والعبارات والمصطلحات جزء من عملية غسيل لادمغة الليبيين وطمس للذاكرة الليبية وقد بدأت مع اليوم الاول للغزو القذافى وانشأ ما يسمى بمعسكرات براعم الفاتح وتغيير المناهج الدراسية فى مدارسنا وجامعاتنا وتخريج جهلة ثوريين لتولى الاشراف علي عملية التجهيل في قطاع التعليم وان هذا جزء من سياسة خطط لها القذافى وينفذها في تهديم مجتمعنا وقيمنا . وعليه يجب ان يكن واضحا لنا نحن الليبيين جميعا ان نقاوم سياسات هذا الدجال وان المقاومة تبدأ بالتعريف بأدوات الهدم المذكورة اعلى اولم تذكرهنا والتى يستعملها القذافى ضدنا والعمل علي عدم استعمال هذه العبارات والمصطلحات وحث الليبيين علي عدم استعمالها .

وعلينا جميعا مسؤلية اسقاطها وافشالها . مثلها مثل الشعارات القومدجية التي رفعها مثل الوحدة العربية وارض كل العرب والى ماذلك من ترهات ويرفعها طغاة اخرين في بلدان عربية اخرى وترفعها بعض الاحزاب القومادجية وهي مسخرة لتخدير الشعوب والهائها عن واقعها الوطنى الداخلى وهكذا تستمر الدوارة تدور فى فراغ مستمر. رغم هذا الهجوم المستمر على ثقافة الليبيين وحتى حرقه للكتب واقفال المكتبات العامة فرض امية جماعية علي شعبنا الا انه لم ينجح تماما . ومهمة الليبيين بمساعدة ثورة الاتصالات الالكترونية توعية الليبيين وتنبيههم الى ما يحاك من مؤمرات عن طريق هذا العميل الذى يعمل لغير صالح الليبيين .
والله المستعان .

احمد مسعود القبائلى
9 ديسمبر 2008


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home