Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 11 ديسمبر 2008

previous letter                 next letter                 list of all letters

لماذا يا هذا قامت الدنيا ولم تقعد
لمقتل فتى واحد من قبل الشرطة في أثينا

لماذا يا هــذا قامت الدنيا ولم تقعد لمقتل فتى واحد من قبل الشرطة في أثينا بينما يقتل القذافي وزبانيته الالاف من الشباب الليبي والشعب الليبي جالس يتفرج .

لماذا يا هــذا خرج الشعب اليوناني إلي الشوارع في مظاهرات غاضبة وأغلقت المدارس أبوابها وشارك آلاف الطلاب والمدرسين وأولياء الأمور في مسيرات توجهت الى البرلمان للاحتجاج على حادث القتل بينما لم يحرك الشعب الليبي ساكنا عقب قتل القذافي وزبانيته العشرات بل المئات بل الالاف منهم .

لماذا يا هــذا اندلعت الاضطرابات وأعمال الشغب في مناطق عديدة من اليونان ولم تقتصر فقط على موقع الحادث أثينا لماذا يا هــذا اشتبك مئات المتظاهرين مع الشرطة في تيسالونيكي ثاني اكبر المدن اليونانية بينما الحال عندنا اخطى رأسي وقص لماذا لم تتظاهر طرابلس والمدن الاخرى مع بنغازي في أحداث فبراير وغيرها من الأحداث لماذا يترك الطاغوت وزبانيته ليستفرد ببنغازي المجاهدة مدينة العزة والإباة .

لماذا يا هــذا انضمت القوى السياسية في اليونان الى هذه الاحتجاجات التي قادها الشباب ووقفت بجنبها بينما غابت قوانا السياسية {هذا إذا أفترضنا ان لنا قوى سياسية} ولم يرى لها أثر .

لماذا يا هــذا اضرب المدرسون ثلاثة أيام في اليونان ودعا اتحادي العمال والمستخدمين المدنيين الذين يضمان في صفوفهما ملايين العمال والموظفين إلي إضراب عام غدا الأربعاء بينما شئ من هذا لا يحدث على أرض ليبيا الحبيبة .

أجبني يــا صاحبي بالله عليك أجبني لماذا برغم كل ما فعل هذا الطاغوت ويفعل من قتل وتشريد من دمار للبلاد والعباد من سرقة ونهب من تعطيل للدستور وإستعباد للناس لم يتحرك لنا ساكنا .

أهو الجهل والأمية التي ضربت أضنابها إلي النخاع فينا والتي حرص النظام على تأصيلها بضرب قطاع التعليم في الصميم من الأيام الأولى لإنقلاب سبتمبر المشؤوم .

أهو غياب الوعي والثقافة حتى بين حملة الشهادات منا وغياب الشعور بالمسؤلية تجاه الوطن والمواطن بين المتعلمين منا والمتقفين .

أهي تقافة الرعب والخوف ثقافة اخطى رأسي وقص ثقافة نجي عمك بعباته .

هل من طبيب {ولكن ليس كسائر الأطباء} يشخص هذا الداء ويصف علاجه .

أليس منا رجل رشيد يدلو بدلو حكمته ويرشدنا لحل .

كمثل الكثيرين لا أدري أين الداء و ما هو الدواء ولكن ما تعارف الناس عليه أن الحرية تنتزع ولا تعطى .

وللحرية الحمراء باب بكل يد مضرجة يدق .

تحياتي .

أبن ليبيا البار
yourdoc1975@yahoo.ca


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home