Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

لولا ليبيا والليبيين لما صرت رئيسا

سيادة العقيد دون مقدمات أريد أن أساءلك واعرف مسبقا إني لم انتظر منك أي إجابة علي أسئلتي. ولكن أيضا اعرف مسبقا انك تعرف الإجابة وأنت تحفظها عن ظهر قلب,وهذه الإجابة هي السر الذي ترتكز عليه, وتستمد منه سلطاتك علي الليبيين الطيبين.
سيادة العقيد..هل لو لا ليبيا والليبيين أنت في هذا المكان وبهذه ألمكانه التي حيرت العالم بها, ولم يعرفوا لك أسما في القواميس السياسية,متنقلا بين الملك والرئيس والإمبراطور وأحيانا أخري بين الإمام والمفكر والقديس, وأحيانا مختار محلة وعمدة ومرات تنتحل شخصية شيخ الغفر ؟
سيادة العقيد هل تعتقد لو لا ليبيا والليبيين قد كنت تحصلت علي هذه الألقاب بمضامينها وممارستها وتحريفها إلاساءة إليها؟
سيادة العقيد..هل تعتقد وتري في نفسك القدرة علي فعل ما فعلته في ليبيا لو انك مثلا مثلا في زامبيا أو المزمبيق أو حتى في جزر القمر, تخيل فقط ذلك؟؟؟؟؟
اعرف انك تعرف الإجابة ولكنك لم ولن تصرح أنت بها؟
ادن سيادة العقيد....لماذا أطلقت علي الليبيين الكلاب الضالة والقطط السمان والجرذان التي سحقت ليبيا والليبيين وقهرتهم ودمرتهم وغيبتهم. لماذا سيادة العقيد... أفشيت سر طيبة الليبيين إلي حاشيتك برغم من إكرامهم لك وتسليمهم لك كل ما يملكون حتى ما ملكت إيمانهم فقط لأنهم طيبين ووثقوا فيك لأنهم طيبن ووكلوك وأعطوك الشرعية الثورية عندما أراد الغريب ان يطردك, وحموك بظهورهم عندما أراد الغرب أن يغتالك, وقدموا لك الغالي والنفيس عندما طالبك الغرب بالفدية, وتحملوا كل ماساتك وأخطاءك و أخطاء عائلتك, فقط لأنهم طيبن.
اعرف سيادة العقيد.. بأنك تعتبر الليبيين سذج, ولهذا تتعامل معهم بالبهلوانية, والممارسات العسكرية, وتتعامل مع الليبيين باعتبارهم نزلاء في مستشفي الإمراض العقلية.
سيادة العقيد...أنت تعرف بأنك تعتبر الليبيين بيادق سترنج تتحكم فيها بمزاجك لا لأنك تجيد هذه ألعبة ولكن لأنك تلعبها لوحدك.
سيادة العقيد نسيت أن أهنئك بمنصبك الجديد,رئيسا للمحليات الرأسمالية الشعبية وزد عليها ما تريد وفقا لزيادة مبيعات البترول من مصافي ليبيا الغير معلن عليها.
سيادة العقيد.. هل لو كنت في دولة أخري تعتقد ان حاشيتك من الفاسدين والعائدون والشادشين والمرتزقة, كل هؤلاء سوف تكون لهم مثل هذه المناصب. وهل هؤلاء يصلحون لان يكونوا قياديين لمثل هذا البلد.
سيادة القيد.. هل تعتقد إن حاشيتك وأمثالها يكون لهم مكان في بلد تكون فيه ديمقراطية وحقوق إنسان ومشاركة سياسية, اعرف انك تقول لا.
إذن لماذا سيادة العقيد..جعلتهم يعبثون في ليبيا وفي اقتصادها وفي بيئتها وقوانينها.في سياق القوانين والسلطات القضائية,سيادة العقيد..إنت ملزم ان تجيب, وان تستدرك الأمر إن لم يكن لك علم بما فعلت حاشيتك.
سيادة العقيد... أنت ملزم إن تفسر لليبيين ماذا تعني بعبارة( مواطن بحكم القانون) التي بداء السجل المدني يعمل بها في المنطقة الغربية من ليبيا, هل تعلم أن هناك مأساة يعاني منها الناس من جراء هذا الإجراء المهين في حقوقهم وكرامتهم.
سيادة العقيد.. إن كانت حاشيتك من العائدون والشادشين فليس كل الليبيين أمثالهم. أنبهك وأقول لك تدارك الأمر قبل فوات الأوان أنا لا أهددك لأني اعرف انك لا تستجيب لتهديد وهذا واضح من خلال سياستك وخاصتا الخارجية.نعرف إن هذه من سياسات احمد المخلوع واعلم ان هذه احدي سياساته التي يستمد منها قوته في البقاء في كرسيه.ونعرف أيضا انه سوف يمارس هذه السياسة وبقوة من خلال قيادته لمكتب الاتصال وهذا موضوع أخر سوف أخبرك به لحقا سيادة العقيد.

الغزال


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home