Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

قائمة البعـثات؟

ظهرت علينا من اللجنة الشعبية العامة قائمة جديدة للبعثات وكالعادة تضمنت اسماء ابناء الواصلين و حثالة المجتمع بالاضافة الى بعض رقاد الريح لذر الرماد فى العيون .
مايحيرنى هو هل يحتاج ابناء الحرام هؤلاء الى بعثة على حساب الدولة و جيوب اباءهم منتفخة باموال سرقوها من قوت الشعب. ثم هل يعلم احد متى تنتهى بعثات هؤلاء ام انها ابدية او على الاقل الى ان يغضب القائد على ابائهم.
الطرطور عبد الحفيظ الزليطنى والذى يقفز من امانة الى اخرى ابنه يرتع فى لندن منذ عشر سنوات على حساب الشعب ولم يتمكن من اتمام تخصصه فى الطب.كل مافعله هو ان اطلق لحيته الجرباء وقصر سرواله وتضاهر بالسلفية ونسى او تناسى ان السلفيين لايعيشون من مال حرام. على فكرة هو يحمل جواز سفر بريطانى فالوالد الكريم اراد ان يؤمن مستقبل ابنه فى حال دارت الايام.هذا هو الزليطنى الذى عندما كان امينا للتعليم حرمت البعثات على الشعب الليبى.
جرذ اخر يرتع فى بريطانيا منذ سنوات هو ابن القواد الكبير جاد الله عزوز الطلحى الذى يتلون كالحرباء وكما نقول فى ليبيا يركب على كل سكة فهو ملكى ايام السنوسية وثورى حتى النخاع حاليا. بعثة ابن الطلحى هذا مستمرة منذ اكثر من عشر سنوات ومازال الباشا يتفسح فى شوارع لندن هو والمدام من ذقن الشعب الليبى. هناك الكثيرون من امثال هؤلاء المرتزقة فمن شقيق صالح ابراهيم فى بريطانيا الى الاهبل ابن اخو الاهبل على التريكى فى كندا والسؤال هل سيعود هؤلاء يوما الى ليبيا ام سيكتفون باستنزاف خيراتها من بعيد.

س. م.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home