Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

حركة بصيص الأمل :
نموذج ناجح خير من ألف نظرية

أيها الإخوة الليبيون الشرفاء ويا أيتها الأخوات الليبيات العفيفات:
السلام عليكم وأسعد الله صباحكم ومساءكم أينما كنتم وحيثما حللتم

نموذج ناجح خير من ألف نظرية

في برنامج البعد الثالث للإذاعة الهمجية إذاعة القنفود يوم السبت 8 مارس 2008 كان المتحدث سعيد الحفيانة أحد القضاة وأحد زبانية القدافي ومنسق لأحد المثابات يدافع عن كلمة عقيده في 2 مارس الماضي ومن خلال نقاشه ذكر أن الدولة هي عبارة عن جزار والشعب عبارة عن قطعان يساقون إلى المسلخة ولهذا قرر عقيده إنهاء الدولة نظرا لإخفاق اللجان الشعبية كأجهزة تنفيدية والتي تحولت إلى إخطبوط يمتص الموارد ويتحول إلى ثقل يكثم على الناس أنفاسهم. وفي مداخلة من طرف المدعو محمد بعيو ككاتب ومحلل سياسي ذكر أن أتباع نمودجا ناجحا خير من ألف نظرية.

أن نظرية الكتاب الأخضر أصبحت رسميا في خبر كان بعدما ساهمت مساهمة فعالة في نشر الفساد على مختلف المستويات وجلبت الدمار والخراب والجهل والفقر والمرض وهناك أخبارمن مصادر موثوقة من داخل ليبيا هذه الأيام أن هناك مجموعة أخرى من الأطفال أكتشف أخيرا أنها تحمل مرض المناعة المكتسبة نظرا لعدم توفر المواصفات الصحية وسوف يظهر هذا الخبر قريبا طالما بدأ الناس التحدث عنه في المرابيع.

لقد أكتشف هؤلاء العباقرة أخيرا أن الفساد على شتى المستويات كان يستند على منظومة القيم الأخلاقية التي تحكم المجتمع والتي أتت بها الثورة. وقد أجاب الحفيانة لسؤال طرحه مقدم البرنامج وهو كيف يفسر وجود فساد في مجتمع جماهيري وما ألت إليه الأوضاع من تردي في الخدمات والسرقة والجرائم فكانت إجابة هذا الثوري أنه ما كل ما يتمنى المرأ يدركه.

يا لها من مسرحية ويا لها من مهزلة 39 سنة يساق الشعب الليبي كقطيع من الغنم وفي يوم وليلة قرر القدافي أن يتخلص من الدولة لأنها هي الجزار وفي الحقيقة أن نظامه الجماهيري كان بمتابة السكين أما الجزار الفعلي فهو معمر محمد بومنيار حميد القدافي.

لقد سرق نظام القدافي الفاشل من أجيالنا الشابة كل أماله وتطلعاته لغد أفضل، فها هو الشاب الليبي اليوم ليس بإستطاعته أن يخطط حياته بشكل منظم مثل بقية الشعوب الراقية، بل أذى الفشل في التخطيط والتنظيم إلى حالة من اليأس والقنوط.

أن الله يمهل ولا يهمل فها هي الأحداث تتوالى واحدة تلوى الأخرى تعري هذا النظام الفاسد وتكشف لنا مدى زيفه وكذبه وتضليله لهذا الشعب الطيب ولفترة أربعة عقود مزرية.

الله يحفظكم ويرعاكم

والسلام عليكم

حركة بصيص الأمل
libyaforlibyans@maktoob.com
libyaforlibyans2008@yahoo.com
8 مارس 2008


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home